عادل أحمد النجار
اختصاصي الغدد الصماء وعلاج السمنة
عادل أحمد النجار
اختصاصي الغدد الصماء وعلاج السمنة

يعمل د. عادل أحمد النجار كاختصاصي في قسم الغدد الصماء وعلاج السمنة بمستشفى ميدكير- الشارقة. وحصل على بكالوريوس في الطب والجراحة ونال درجة الماجستير في الطب الباطني والغدد الصماء، كلاهما من جامعة عين شمس بمصر. وانتقل إلى المملكة المتحدة لتعزيز دراسته بدورة دراسات عليا في مرض السكري والغدد الصماء والسمنة من جامعة سانت أندروز والكلية الملكية للأطباء بإدنبرة بالمملكة المتحدة، وأكمل العديد من الدورات العملية المتقدمة في مرض السكري والغدد الصماء والسمنة في الولايات المتحدة الأمريكية والدنمارك والمملكة المتحدة وفرنسا.

 ويتشرف د. النجار بانتمائه إلى العديد من المنظمات في جميع أنحاء العالم. فهو عضو في الجمعية الأمريكية لمرض السكري، وفي الرابطة الأوروبية لدراسة مرض السكري، والرابطة الأمريكية لأطباء الغدد الصماء السريرية، وأيضًا في الجمعية الخليجية لطب الغدد الصماء والسكري.

في السنوات الأولى من حياته العملية، مارس المهنة في مصر باعتباره اختصاصي غدد صماء في المعهد القومي للسكري وفي فاكسيرا (مُصنِّع لقاحات في إفريقيا والشرق الأوسط). ثم انتقل إلى جدة في المملكة العربية السعودية بصفته اختصاصي غدد صماء أولاً في مستشفى أندلسية حي الجامعة، ثم في مستشفى باقدو والدكتور عرفان العام. وعمل لفترة قصيرة كاستشاري الغدد الصماء والسمنة مؤقت لدى مستشفى سانت هيلينا التي تقع في إقليم تابع للمملكة المتحدة في الخارج. وانتقل بعد ذلك إلى الإمارات العربية المتحدة أولاً بصفته كبير اختصاصي الغدد الصماء وعلاج السمنة في مستشفى ثومبي، وبعد ذلك إلى جامعة الخليج الطبية كمحاضر طبي، كلاهما في عجمان. وعمل بعد ذلك في الشارقة بصفته كبير اختصاصي الغدد الصماء وعلاج السمنة في مستشفى الزهراء بالشارقة، وكمحاضر الطب الباطني والغدد الصماء في كلية الطب بجامعة الشارقة.

وتشمل خبرة د. عادل علاج مرض السكري (مرض السكري من النوع الأول/ مرض السكري من النوع الثاني) لدى البالغين والأطفال وحالات طب الأطفال (مؤخرًا للحد من مخاطر التمثيل الغذائي القلبي)، والسُّكَّري الحملي ومرض السكر أثناء الحمل. كما أنه بارع في علاج الأورام المتعلقة بأمراض الغدة الدرقية، وأمراض الغدة النخامية، وأمراض الغدة الكظرية لدى كل من البالغين والأطفال. كما أنه خبير في علاج السمنة، وعالج بنجاح حالات الغدد الصماء التناسلية والغدد الصماء العصبية والمِبيَض مُتعدِّد التكيُّسات وكثرة الشعر، والقصور الوظيفي للخصية وقصور الغدد التناسلية والتثدي عند الرجال، واضطرابات الغدد الصماء والهرمونات، وصحة المرأة والطب الباطني والأمراض المزمنة والفحص العام. ويستمتع في وقت فراغه بقراءة الكتب و ممارسة الرياضة والسباحة. كما أنه يتحدث اللغتين العربية والإنجليزية بطلاقة.

قسم
الغدد الصماء وعلاج السمنة
الإختصاص
الغدد الصماء وعلاج السمنة
الموقع
اللغات
الجنسية
المصرية
سنوات من الخبرة
18 عامًا
الشهادات

حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة عين شمس في مصر،

وحاصل على دكتوراه في الطب في مجال الطب الباطني والغدد الصماء من جامعة عين شمس في مصر،

وتلقى دورة دراسات عليا في مرض السكري والغدد الصماء والسمنة من جامعة سانت أندروز والكلية الملكية للأطباء بإدنبرة،

وتلقى دورات عملية متقدمة في مرض السكر والغدد الصماء والسمنة في الولايات المتحدة الأمريكية والدنمارك والمملكة المتحدة وفرنسا.

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات