وليد الشحي
1348اختصاصي أمراض الروماتيزم
وليد الشحي
1348اختصاصي أمراض الروماتيزم

د. وليد الشحي اختصاصي في قسم أمراض الروماتيزم في مركز ميدكير دكتور سعيد الشيخ أمراض الجهاز الهضمي والسمنة. وأتمّ تعليمه وتدريبه الطبي في أيرلندا. وتخرج من الكلية الملكية للأطباء في أيرلندا ومن ثم نال شهادة التدريب المتخصص في تدريب الأمراض الروماتيزمية من مستشفى سانت فنسنت بأيرلندا. كما أنه زميل في الكلية الأمريكية لأمراض الروماتيزم، وعضو في الكلية الملكية للأطباء في أيرلندا، والمملكة المتحدة. 

د. وليد مدربًا معتمدًا من الرابطة الأوروبية لمكافحة الروماتيزم في الموجات فوق الصوتية للعضلات الهيكلية، وممتحن في الكلية الملكية للأطباء - أيرلندا. ويفخر كونه مؤسس جمعية الإمارات لأمراض المفاصل والروماتيزم وانتُخبَ لرئاستها مرتين، وكان رئيس رابطة اتحادات آسيا والمحيط الهادئ لأمراض الروماتيزم في دبي. وتشمل انجازاته الباهرة ترأُس لقاءات الكلية الأمريكية لأمراض الروماتيزم وجمعية الإمارات لأمراض المفاصل والروماتيزم بالتعاون مع الكلية الأمريكية لأمراض الروماتيزم، وانتخابه لمنصب الأمين العام للرابطة العربية لجمعيات الروماتيزم. وفضلاً عن ذلك، ترأس وقدم ما يزيد عن 200 لقاء مختلف في مجال أمراض الروماتيزم على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي. وفي عام 2014، نال جائزة أفضل طبيب في الإمارات العربية المتحدة.

وتضم مسيرته المهنية المتميزة العديد من المناصب كاستشاري الأمراض الروماتيزمية في مستشفيات مرموقة منها مستشفى زايد العسكري في أبو ظبي، ومستشفى القاسمي في الشارقة، ومستشفى سيف برأس الخيمة، ومؤخرًا في مركز سليمان الحبيب الطبي في دبي. كما برع في علاج المرضى المصابين بحالات مثل التهاب المفصل الفقاري والتهاب المفاصل والاضطراب العضلي الهيكلي الناحي وألم العضلات الروماتزمي والتهاب الشريان الصُّدْغِيّ وغيرهم من أشكال الالتهابات الوعائية، وكذلك اضطرابات العظام الأيضية مثل هشاشة العظام ومرض باجيت. ويبرع أيضًا في الحقن التشخيصي والعلاجي داخل المفاصل وحقن وشفط الأنسجة الرخوة والموجات فوق الصوتية للعضلات الهيكلية وكذلك استخدام المتشابهات البيولوجية.

كما أن د. وليد عاشق للسفر ويتحدث اللغتين العربية والإنجليزية بطلاقة.

 

قسم
أمراض الروماتيزم
الإختصاص
أمراض الروماتيزم
الموقع
اللغات
الجنسية
الإماراتية
سنوات من الخبرة
21 عامًا
الشهادات

زميل في الكلية الأمريكية لأمراض الروماتيزم

وعضو في الكلية الملكية للأطباء في أيرلندا، والمملكة المتحدة

رئيس جمعية الإمارات لأمراض المفاصل والروماتيزم

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات