فاروق صافي
استشاري General Surgery
فاروق صافي
استشاري General Surgery

الأستاذ الدكتور فاروق صافي هو استشاري الجراحة العامة في مستشفى ميدكير في الصفا. بعد حصوله على بكالوريوس الطب والجراحة ودكتوراه الطب من جامعة دمشق، تابع دراسته العليا في كل من الجراحة العامة وجراحة البطن وكذلك في الطب الجراحي المكثف من ألمانيا. كما أنه حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة أولم بألمانيا.

يرغب الكثيرون بتلقي العلاج على يد الدكتور صافي في مجالات جراحة الكبد والبطن. كما يمكن معرفة مدى عمق خبرته وإنجازاته الرائعة من خلال المناصب المختلفة التي شغلها في الماضي في كل من ألمانيا والإمارات العربية المتحدة.  شغل منصب جراح استشاري في قسم الجراحة في جامعة أولم ورئيس قسم الجراحة بمستشفى فايمار في مستشفى ينا الجامعي، وكلاهما في ألمانيا. وفي الإمارات العربية المتحدة كان أستاذ الجراحة في جامعة الإمارات العربية المتحدة لبعض الوقت ثم عمل كجراح استشاري لدى العديد من مقدمي الرعاية الصحية.

يتميز الدكتور صافي بكونه عضوًا في العديد من الجمعيات مثل الجمعية الألمانية للجراحة والجمعية الألمانية للسرطان وجمعية علاج الأورام الإقليمية وجمعية جراحة الكبد والقنوات الصفراوية والبنكرياس، وجمعية جراحة الجهاز الهضمي، والجمعية الألمانية للجراحة التجريبية، والجمعية الأمريكية لعلم الأورام السريري، ومجلس التحرير: البيولوجيا الجزيئية للسرطان، الجمعية الأمريكية لجراحة القناة الهضمية، الجمعية الألمانية لجراحة البطن، جمعية تورينغن للجراحة،
 الجمعية الألمانية لرؤساء أقسام الجراحة، وجمعية الجراحة طفيفة التوغل والجمعية الدولية لجراحة الجهاز الهضمي.

لقد عالج جراحيًا السرطانات المتعلقة بالغدة الدرقية والمريء والمعدة والسرطان المنتشر في الكبد والقولون والمستقيم، وسرطانات البنكرياس والأمعاء الدقيقة والجهاز الهضمي والأنسجة الرخوة والكبد. تشمل الأنواع الأخرى من الجراحة التي تدخل في صلب اختصاصه جراحة الغدد الصماء (الغدة الدرقية والغدة الجار درقية والغدة الكظرية) وجراحة الكبد والقنوات الصفراوية والبنكرياس والعلاج الكيماوي بفرط الحرارة داخل الصفاق (HIPEC) وجراحة استئصال الكتلة. نجح الدكتور صافي في إدارة حالات مثل التهاب البنكرياس (الحاد والمزمن) والتهاب الصفاق والمضاعفات الجراحية. يؤمن الدكتور صافي باستخدام الجراحة طفيفة التوغل، أي الجراحة ذات الحد الأدنى من التدخل الجراحي، في علاج اضطرابات المرارة والفتق (الحجاب الحاجز والأربية والفخذ) والمستقيم والشرج والقولون.

نظرًا لسعيه المتواصل للحصول على المعرفة واكتساب خبرة واسعة في المجال الذي اختاره، يشارك الدكتور صافي دائمًا في تطوير تقنيات جراحية جديدة بالمنظار. وقدم العديد من الأوراق البحثية ولقي استحسانًا في العديد من المنشورات. عندما يجد الدكتور صافي وقتًا في جدول أعماله المزدحم، فإنه يحب السفر والاستماع إلى الموسيقى. كما يتحدث العربية والإنجليزية والألمانية بطلاقة.

قسم
الجراحة العامة
الإختصاص
General Surgery
الموقع
اللغات
الجنسية
الهندية
سنوات من الخبرة
35
الشهادات

بكالوريوس الطب والجراحة، ودكتوراه في الطب، حاصل على شهادة الدكتوراه

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات