سامي إمام
طبيب أمراض العيون
سامي إمام
طبيب أمراض العيون

د. سامي إمام طبيب أمراض عيون في قسم طب العيون بديسكفري جاردنز-مركز ميدكير الطبي. حصل على دبلومة طبية من كلية الطب في سوريا، ومن ثم نال شهادة التعليم العالي في طب العيون. وهو عضو بارز في كلية الجراحين الملكية بأدنبرة وكذلك زميل المجلس الدولي لطب العيون بلندن.
لدى د. سامي خبرة ثرية في مجال طب العيون، وخصوصًا في جراحات الانكسار بالليزر، ذلك المجال الذي أبدى به اهتمامًا كبيرًا أثناء تدريبه في كلية بايلور للطب بالولايات المتحدة الأمريكية، وأثناء سنوات عمله في مراكز الشريف للعيون في الشرق الأوسط. كما أن لديه اهتمام خاص في طب عيون الأطفال.

نجح د. سامي في علاج مرضى مصابين بمشاكل الانكسار مثل قصر النظر وطول النظر واللابؤرية باستخدام أحدث التقنيات مثل الطوبوغرافيا والتصوير المقطعي وجراحات الانكسار ومنها الفيمتوليزك واستئصال القرنية بالليزر الانكساري وغيرها من التقنيات الحديثة، كما يستخدم تحليل الاستجابة البصرية لتقييم احتمالية أو الحاجة لخضوع المريض لجراحة انكسار.

ومن بين إنجازاته الجديرة بالذكر (1) تشخيص وعلاج القرنية المخروطية عبر تثبيت القرنية وحلقات القرنية والعدسات اللاصقة، (2) تشخيص وعلاج حالات مرض الشبكية مثل اعتلال الشبكية السكري، (3) تشخيص وعلاج حالات أمراض العيون العامة مثل الالتهابات وحبوب العين وشعيرة العين وغيرها، كما يمكنه أيضًا تشخيص وعلاج الأطفال المصابون بالحول ومشاكل الانكسار. 

يستمتع د. سامي في وقت فراغه بالاستماع إلى الموسيقى وممارسة الرياضة ككرة القدم. ويتحدث اللغتين العربية والإنجليزية.
 

قسم
طب العيون
الإختصاص
طبيب أمراض العيون
الموقع
اللغات
الجنسية
السورية
سنوات من الخبرة
13
الشهادات

حاصل على دبلومة طبية من كلية الطب في سوريا.

وحاصل على شهادة تعليم عالي في طب العيون مع التقدير

وهو عضو في الكلية الملكية للجراحين في أدنبرة بالمملكة المتحدة، وزميل المجلس الدولي لطب العيون في لندن بالمملكة المتحدة.

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات