وفاء فيصل
1474استشارية طب الأطفال
وفاء فيصل
1474استشارية طب الأطفال

د. وفاء فيصل هي استشارية طب الأطفال بقسم طب الأطفال في عيادة ميدكير التخصصية ومستشفى ميدكير للنساء والأطفال. وقد حصلت على بكالريوس الطب والجراحة مع تخصص في طب الأطفال من الجامعة الأمريكية ببيروت، وحصلت على شهادة في تغذية الأطفال من كلية الطب بجامعة بوسطن.
وهي عضوة الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل بالمملكة المتحدة، وعضوة في نقابة الأطباء اللبنانية.

وقد شغلت العديد من المناصب المرموقة، بما في ذلك مديرة المجلس العالمي لطب الأطفال، وأستاذة مساعدة سريرية في كلية الطب بجامعة الشارقة، وأستاذة مساعدة في الجامعة اللبنانية وجامعة بيروت العربية، وشغلت منصب عضوة اللجنة العلمية في العديد من المؤتمرات الإقليمية والدولية.

بدأت د. فيصل مسيرتها المهنية كطبيبة أطفال في مستشفى د. سليمان الحبيب في المملكة العربية السعودية، ثم في مركز كليمنصو الطبي في بيروت. وقد أمضت العديد من السنوات في منصب استشارية طب الأطفال ورئيس قسم طب الأطفال في مستشفى سليمان الحبيب، قبل انضمامها إلى مستشفى ميدكير في دبي.

 تشمل خبرة د. فيصل في طب الأطفال العام مجموعة واسعة النطاق من أمراض الأطفال، بما في ذلك التهاب الجلد التأتبي (الإكزيمة)، والمتلازمة الحموية الدورية، والالتهاب المَعدي المعوي، وعدوى المسالك البولية، والإمساك، وداء البطن، ومتلازمة الالتهاب متعددة الأجهزة بعد كوفيد (MIS-C). وكذلك، فهي مهتمة بصفة خاصة بمعالجة حالات مثل التبول اللاإرادي لدى الأطفال، والربو، والالتهاب الرئوي، وأمراض الحساسية، واضطراب النمو، وقصر القامة، والبلوغ المبكر، والتوحد، واضطراب قصور الانتباه وفرط الحركة.

وفي وقت فراغها، تحب د. فيصل ممارسة العديد من الرياضات، كالسباحة وركوب الخيل. وهي تحب كذلك الموسيقى والرسم وكتابة الشعر واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي. وهي تجيد كلًا من العربية والإنجليزية.

قسم
طب الأطفال
الإختصاص
طب الأطفال
الموقع
شارع الشيخ زايد - عيادة ميدكير التخصصية للأطفال
شارع الشيخ زايد - مستشفى ميدكير للنساء والأطفال
اللغات
الجنسية
اللبنانية
سنوات من الخبرة
15
الشهادات

درجة بكالريوس الطب والجراحة مع تخصص في طب الأطفال من الجامعة الأمريكية في بيروت

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات