زيشان زاهد
اختصاصي تقويم العظام والأطراف الصناعية
زيشان زاهد
اختصاصي تقويم العظام والأطراف الصناعية

السيد زيشان زاهد طبيب علاج طبيعي متخصص في تقويم العظام والأطراف الصناعية في قسم العلاج الطبيعي في مركز ميدكير للعلاج الطبيعي والتأهيل. 

بعد إتمامه تخصص علوم الأطراف الاصطناعية وتقويم العظام من كلية الطب في روالبندي في باكستان، واصل العمل هناك محاضرًا، كما مثَّلَ جامعته على منصات وطنية ودولية مختلفة. أكمل درجة الماجستير في المعلوماتية الصحية وحصل على العديد من الشهادات مثل شهادة البورد الأمريكي"" ABC"" في علاج تشوه الجمجمة، والشهادة الألمانية في علاج الجنف، وشهادة دونجوي ""DonJoy"" في علاج الركبة والتدعيم الخاص بالرياضة. 

الدكتور زاهد هو الرئيس المؤسس لجمعية الأطراف الاصطناعية وتقويم العظام الباكستانية، وعضو في جمعية الإمارات الطبية. فخلال رحلته المهنية، اكتسب خبرة كبيرة في تخصص علاجات التقويم الخاصة بالتشوهات الموضعية في الجمجمة، وتقويم الجنف مجهول السبب لدى المراهقين، وحالات كمضية مثل مرض بلاونت وحَنفُ القدم وأمراض القدم والكاحل. كما أنه متمرس بارع في تخصص تقويم العظام وجراحتها لمختلف الحالات المرضية بالإضافة إلى حالات جراحة العظام والتجبير. كما أنه يولي اهتمامًا بمجال الأطراف الصناعية فقد ركَّب أطرافًا صناعية علوية وسفلية، ويُقدم لمرضاه كلاً من الأطراف الصناعية المعيارية والأطراف المعدنية.

متخصص في تقويم العظام للأطفال، لا سيما جهاز تقويم العظام القحفي (الجمجمة)، ودعامات رياضية، ودعامات تقوية ما بعد الرضوض وما بعد الجراحة، وتقويم العظام للمرضى على المدى الطويل. كما متخصص أيضًا في علاج الشلل الدماغي والجنف وأمراض القدم والكاحل بالدعامات مثل التدعيم الخاص بالرياضة، وتقويم العظام الروتيني وطب الأطفال، والأطراف الصناعية لا سيما الأطراف الصناعية التجميلية.

يؤمن بالممارسة القائمة على الأدلة، كما أنه شغوب بالبحث. له العديد من المنشورات البحثية، وقد وجهت له الجمعية الدولية للأطراف الاصطناعية وتقويم العظام بالهند واليابان الدعوة لتقديم أبحاثه. 

يعشق السيد زاهد القراءة والسفر في أوقات فراغه. ويسعى دائمًا لاكتساب مهارات جديدة والمعرفة لخدمة مرضاه على نحو أفضل. يتحدث اللغات العربية والإنجليزية والبنجابية والأوردية بطلاقة.

قسم
جراحة العظام
الإختصاص
تقويم العظام والأطراف الصناعية
الموقع
اللغات
الجنسية
الباكستانية
سنوات من الخبرة
9
الشهادات

بكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في تقويم العظام والأطراف الصناعية من باكستان.

ماجستير العلوم في معلوماتية الرعاية الصحية من باكستان.

حاصل على شهادة البورد الأمريكي في علاج التشوه القِحفي (الجمجمة).

شهادة ألمانية في علاج الجنف بالدعامات.

شهادة دونجوي (DonJoy) في تخصص دعامات الركبة والدعامات الرياضية.

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات