عبد الرحمن اللبان
اختصاصي أمراض الدم والأورام
عبد الرحمن اللبان
اختصاصي أمراض الدم والأورام

د. عبد الرحمن اللبان اختصاصي في قسم أمراض الدم والأورام في مستشفى ميدكير في الشارقة. بعد حصوله على بكالوريوس الطب والجراحة ودكتوراه في الطب ودرجة الماجستير، حصل على دبلومة طبية من جامعة بيروت العربية، ودبلومة متخصصة في الطب الباطني وكذلك دبلومة متخصصة في أمراض الدم والأورام وكلاهما من مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت. وبعد ذلك نال زمالة عليا في علم الأورام من عيادات جامعة سانت لوك، معهد الملك ألبرت الثاني في بلجيكا.

واستهل الدكتور عبد الرحمن مسيرته المهنية كاختصاصي مقيم في الطب الباطني وبعد ذلك كزميل مقيم اختصاصي في أمراض الدم والأورام كلاهما في بيروت بمستشفى رفيق الحريري الجامعي. بعد حصوله على الزمالة العليا في علم الأورام من بلجيكا، عمل كاستشاري في أمراض الدم والأورام في مستشفى رفيق الحريري الجامعي ببيروت، وكذلك كاختصاصي في نفس التخصص في مركز ادفانس كير لتشخيص وعلاج الأورام، وبمستشفى الزهراء ومستشفى برايم جميعهم في دبي.

كما أن شهاداته رائعة، حيث إنه عضو في العديد من الجمعيات المرموقة ومنها نقابة أطباء لبنان والجمعية اللبنانية لأطباء التورم الخبيث ونقابة أطباء بلجيكا، الجمعية الأوروبية للأورام والجمعية الأمريكية للأورام والجمعية الأمريكية لأمراض الدم وجمعية الإمارات للأورام والجمعية اللبنانية لعلاج الآلام.

ونجح الدكتور عبدالرحمن في علاج مرضى السرطان المصابين بالأورام الصلبة وأمراض الدم باستخدام العلاج الكيميائي والعلاج المناعي المتقدم والعلاج الموجه المتقدم. كما عالج أنواع مختلفة من حالات أمراض الدم الحميدة كفقر الدم وقلة الصفيحات ونقص المناعة واضطرابات النزف واضطرابات التخثر، وغيرها، وبعض مواطن قوته تكمن في الوقاية وعلاج الآثار الجانبية، وإجراء خزعات نخاع العظم، شفط نخاع العظام وعلاج الآلام.

وأثناء شغله لمنصب اختصاصي، عالج د. اللبان حالات كالسرطان وسرطان الدم وفقر الدم وكثرة الحمر وقلة الصفيحات وكثرة الصفيحات واضطرابات النزف وتخثر الدم والاستعداد للتخثر.

كما أنه مولع بممارسة الرياضة، ويهوى التدريس في أوقات فراغه. يتحدث اللغات العربية والإنجليزية والفرنسية بطلاقة.

قسم
أمراض الدم
الإختصاص
أمراض الدم والأورام
الموقع
اللغات
الجنسية
اللبنانية
سنوات من الخبرة
14
الشهادات

دبلومة طبية (جامعة بيروت العربية)

دبلومة متخصصة في الطب الباطني (مستشفى رفيق الحريري الجامعي، بيروت)

دبلومة متخصصة في أمراض الدم والأورام (مستشفى رفيق الحريري الجامعي، بيروت)

الزمالة العليا في علم الأورام من بروكسل، بلجيكا (عيادات جامعة سانت لوك، معهد الملك ألبرت الثاني)

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات