شعرت برئتي مملوءة بالمشهد الطبيعي الخلاب حيث الهواء والجبال والأشجار والناس. وتأملت، "يكفي ذلك أن يجعلك سعيداً". سيلفيا بلاث

Please scan the QR code to download the teleMEDCARE app (iOS and Android users).

طبّ الرّئة

يعالج اختصاص طبّ الرّئة أمراض الجهاز التّنفسيّ، الّتي تؤثّر في الرّئتين والجهاز التّنفّسيّ العلويّ والقصبة الهوائيّة والصّدر، المعقّدة أو غير الشّائعة أو الّتي يصعب علاجها. يعدّ الرّبو والتّليّف الرّئويّ ومرض الانسداد الرّئويّ المزمن من الأمثلة القليلة لأمراض الرّئة الّتي قد يتخصّص فيها بعض أطبّاء الرّئة (مرض الانسداد الرّئويّ المزمن)[1].

عيادات ميدكير لطبّ الرّئة

في قسم طب الرئة في ميدكير في مستشفى الصفا بدبي ، يتم التعامل مع الاضطرابات البسيطة والمعقدة التي تؤثر على رئتيك وتنفسك. بغض النظر عن ماهية الأمر ، سواء كنت بحاجة إلى تشخيص أو رعاية طبية أو تنظير تنفسي (تنظير القصبات) ، فسوف تكتشف هنا أعظم أطباء الرئة والمرافق والرعاية.

تقدم ميدكير علاجات رئوية من الدرجة الأولى. يقوم مستشارونا وأخصائيون أمراض الرئة بإجراء التحقيقات والإجراءات المطلوبة مع مراعاة مصلحة المريض كأولوية أولى. تم تجهيز قسم أمراض الرئة لدينا بأكثر المعدات الطبية تقدمًا من الناحية التكنولوجية للحصول على دقة وكفاءة أكبر في التشخيص والعلاج.

 متى يجب استشارة أخصّائيّ أمراض الرّئة؟

أخصائي أمراض الرئة هو نوع الأخصائي الذي قد تحتاجه لمعرفة ما إذا كنت تعاني من السعال أو صعوبات التنفس أو عدوى الجهاز التنفسي أو مرض مزمن ، مثل الربو أو مرض الانسداد الرئوي المزمن أو تليف الرئة. بينما يمكن لطبيب الرعاية العامة مساعدتك في إدارة الأمراض البسيطة ، مثل البرد أو السعال قصير المدى ، عندما تكون لديك مخاوف خطيرة أو مستمرة في التنفس ، فسوف تحتاج إلى علاج من قبل أخصائي أمراض الرئة.

يجب أن ترى أخصائي أمراض الرئة للحصول على تشخيص أو إدارة أو علاج أكثر شمولاً إذا استمرت صعوبة التنفس لأكثر من 3-4 أسابيع على الرغم من علاج طبيب الرعاية الأولية. يشار إلى متطلبات الرعاية المتقدمة من خلال عدد من الأعراض السريرية. قد يكون من الحكمة استشارة اختصاصي أمراض الرئة على الفور إذا ظهرت عليك أنت أو أحد أفراد أسرتك أيًا من الأعراض المذكورة أدناه:

- مشاكل في التنفس ، خاصة بعد ممارسة الرياضة أو المجهود البدني

· ضيق التنفس أو ضيق التنفس عند عدم بذل مجهود أو أثناء الراحة

- ألم في الصدر بدون سبب قلبي واضح

- ضيق الصدر أو انقباضه

- السعال الذي يستمر بالرغم من العلاج الأولي

- سعال مصحوب بدم أو مخاط ملون

- مشاكل التنفس أثناء النوم ، بما في ذلك الشخير أو الصفير

· ارتفاع في درجة الحرارة وانزعاج في الصدر / ضيق في التنفس

· نتائج غير طبيعية في التصوير بالأشعة السينية للرئتين بما في ذلك عقيدات الرئة

· ترغب في الإقلاع عن التدخين أو التدخين لأسباب تتعلق بالصحة

· الحالة الصحية المصاحبة لأمراض الرئة مثل أمراض النسيج الضام الروماتيزمية

· معرضة لمرض السل أو تتطلب فحوصات لمرض السل

 الخدمات المتخصّصة الّتي تقدّمها عيادة ميدكير لطبّ الرّئة

قد يحتاج اختصاصي أمراض الرئة إلى إجراء أو تأكيد تشخيصك قبل علاجك. قد يستلزم ذلك تقنيات التشخيص والاختبار ، بما في ذلك:

· اختبار وظائف الرئة الأساسي (قياس التنفس)

· قياس التهاب المسالك الهوائية (أكسيد النيتريك الزفير الجزئي ، FENO)

· اختبارات وظائف الرئة المتقدمة بما في ذلك حجم الرئة وسعة الانتشار الرئوي واختبار المشي لمدة 6 دقائق (6 ميجاوات)

· اختبارات الجهاز التنفسي وحساسية الطعام (اختبارات وخز الجلد)

·         تحاليل الدم

·         الأشعة السينية الصدر

· فحص بالأشعة المقطعية للصدر بتقنية عالية الدقة (HRCT)

· الفحص بالتصوير المقطعي المحوسب للشرايين الرئوية (CTPA)

· دراسة النوم (في المنزل أو في المستشفى)

· تنظير القصبات (المنظار الداخلي للممرات الهوائية) مع أخذ عينات من الممرات الهوائية (غسيل ، فرشاة ، خزعة) ، أو الرئتين (خزعة عبر القصبات ، TBB) و / أو أنسجة الغدد الليمفاوية (شفط إبرة عبر القصبات ، TBNA).

 أخصّائيّو أمراض الرّئة في عيادات ميدكير في دبي والشّارقة

نؤكّ أطباء الرئة في ميدكير في دبي ملتزمون برعايتك وسلامتك.

يتميز أطباؤنا المتخصصون في أمراض الرئة بالكفاءة العالية في التشخيص والدقة في خطط العلاج الخاصة بهم. لديهم أيضًا تدريب كبير ومستمر في مهنتهم. يلتزم أطباؤنا بالمساهمة في مجال أمراض الرئة والمشاركة في الأبحاث السريرية مع استخدام أحدث الممارسات القائمة على الأدلة باستمرار في جميع تفاعلاتهم وممارساتهم.

الإجراءات والعلاجات المتوفّرة في عيادات طبّ الرّئة

تشمل حالات الرئة أو الجهاز التنفسي التي يُطلب من أطباء الرئة عادةً إدارتها وعلاجها ما يلي:

· الربو والحساسية التنفسية

·         سعال مزمن

· أمراض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) وانتفاخ الرئة

· التهاب الشعب الهوائية الحاد والمزمن

· توسع القصبات

·         التليف الكيسي

· عدوى فطرية في الشعب الهوائية والرئة

· عقيدات الرئة وسرطان الرئة

· التليف الرئوي مجهول السبب وأمراض الرئة الخلالية

· أمراض غشاء الجنب (جلد الرئة وجدار الصدر)

· استرواح الصدر (تسرب هواء بين الرئة وجدار الصدر)

·         التهاب رئوي

·         الانسداد الرئوي

·         ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي

·         مرض الدرن

 

لا شك في أن حالات التنفس والرئة الخطيرة أو المستمرة تتطلب مساعدة طبيب أمراض الرئة.

لماذا يجب اختيار عيادات ميدكير لطبّ الرّئة؟

تحتاج أمراض الرئة المزمنة أو طويلة الأمد أو التي تتفاقم بسبب أمراض أخرى إلى العناية بها والعناية بها من قبل فريق ممتاز من أطباء الرئة الذين يمارسون الرياضة في أكثر المستشفيات الرائدة في دبي ، ميدكير.

تتطلب طبيعة أمراض الرئة رعاية متكاملة وشاملة من فريق من المتخصصين والاستشاريين الذين يمكنهم تقديم التشخيص وخطة العلاج المدروسة والعلاجات التدخلية اللازمة والصيانة طويلة المدى والمتابعة. لذلك يجب أن يتعاون أخصائيو أمراض الرئة مع مجموعة متنوعة من المتخصصين ، بما في ذلك أطباء القلب ، وأخصائي الروماتيزم ، وأخصائي أمراض الجهاز الهضمي ، وأخصائي الغدد الصماء ، وأخصائيي الأشعة ، وجراحي الصدر ، وأخصائيي علم الأمراض ، وأخصائيي إعادة التأهيل ، وأخصائيي الرعاية الحرجة. بالإضافة إلى أماكن العيادات الخارجية ، يجب أن يكون أطباء الرئة متاحين في أجنحة المستشفى وأجنحة التنظير ووحدات العناية المركزة.

في مستشفى ميدكير في دبي ، لدينا فرق من الأطباء ذوي المهارات العالية الذين يقدمون رعاية متعددة التخصصات وشاملة لمجموعة متنوعة من اضطرابات الرئة والجهاز التنفسي ، بما في ذلك الرعاية الحرجة والرعاية التأهيلية للحالات طويلة الأجل. لدينا رعاية شاملة للمرضى ونهج متعدد التخصصات لعلاج أمراض الرئة على قدم المساواة مع أكبر رعاية طبية متاحة.

 


 

Resend OTP

د. فابريتسيو فاتشيني هو استشاري في قسم طب الرئة في مستشفى ميدكير، الصفا. وبعد إتمامه تعليمه الطبي الأساسي حصل على دبلوم الطب من جامعة فيرارا في إيطاليا. وهو زميل سريري وبحثي من جامعة لندن بالمملكة المتحدة، وأخصائي أمراض الرئة من جامعة فيرارا بإيطاليان وحاصل على بورد ODM من إيطاليا، ومرخص من المجلس الطبي العام بالمملكة المتحدة، ومعتمد من هيئة صحة دبي في الإمارات العربية المتحدة.

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات