لا يقتصر الأمر على الوزن الذي ستخسره، بل على نمط الحياة المختلف الذي ستكتسبه.

Please scan the QR code to download the teleMEDCARE app (iOS and Android users).

جراحة البدانة والسّمنة

تعتبر جراحة البدانة والسّمنة، والمعروفة أيضًا باسم جراحة إنقاص الوزن، أحد الأساليب الموصى بها لفقدان الوزن الزّائد والّتي قد تؤثّر سلبًا في صحّة الأفراد.

تتطلّب جراحة البدانة والسّمنة أو جراحة إنقاص الوزن إجراءات دقيقة للجهاز الهضميّ، إمّا من خلال جعل المعدة أصغر حجمًا، ويشار إلى هذه التّقنيّة باسم الجراحة المجازة المعدية، أو من خلال تقنيّة إزالة جزء من المعدة والمعروفة باسم جراحة تكميم المعدة.

تقلل جراحة علاج البدانة من المخاطر على القلب وضغط الدّمّ والكبد بالإضافة إلى فرصة أقلّ للإصابة بانقطاع النّفس خلال النوم.

قسم جراحة البدانة والسّمنة في ميدكير

تقدّم ميدكير الرّعاية المطلوبة لإجراء جراحة السّمنة بأسلس ما يمكن في عيادات دبي      والشّارقة، كما توفّر كلا النّوعين من جراحات البدانة والسّمنة مع الإعداد اللّازم والمتابعة، ممّا يتيح لكم فرصة الاستفادة من رحلة خالية من الإجهاد لفقدان الوزن. بدعم فريقها الطّبيّ وعمله الجادّ، تفتخر ميدكير بخدمات فرديّة من الدّرجة الأولى تلبّي احتياجات كلّ مرضاها.

متى يجب التّفكير في إجراء جراحة البدانة والسّمنة؟

إذا كنتم تعانون من زيادة الوزن، فقد تكونون مؤهلّين لإجراء جراحة البدانة والسّمنة الموصى بها عادةً للأفراد الّذين يتمتّعون بمؤشر كتلة الجسم الذي يساوي 30 أو أكثر و/ أو أولئك الّذين يعيق وزنهم الزّائد حياتهم اليوميّة ويؤثّر في صحّتهم.

الخدمات المتخصّصة الّتي يقدّمها جرّاحو البدانة والسّمنة في ميدكير

يعمل جراحو البدانة والسّمنة في ميدكير بهدف وحيد وهو منحكم فرصة الاستمتاع بحياة طويلة وصحيّة. إذ يتمتّع هؤلاء بخبرة واسعة في هذا المجال كما ساهموا أيضًا في تقدّمه على مستويات عديدة. بالإضافة إلى ما ذكر، فهم يهتمّون كثيرًا بالتّفاصيل لخدمة رفاهيّتكم، ويزوّدونكم بالتّوصيات الدّقيقة حول الخطوات المستقبليّة طوال فترة الرّحلة هذه.

جرّاحو البدانة والسّمنة في ميدكير في عيادات دبي والشّارقة

يتمتّع فريق الخبراء الطّبيّين في ميدكير بسجلّ حافل من نجاحات جراحات البدانة والسّمنة بمعدّل 100٪. تضمّ ميدكير متخصّصين من ممرّضين وأطبّاء يهتمّون برفاهيّتكم عامّةً أثناء الجراحة وما بعدها.

إجراءات جراحة البدانة والسّمنة

ثمّة نوعان من جراحات البدانة والسّمنة: جراحة المجازة المعدية وجراحة تكميم المعدة.

يكمن الهدف من إجراء جراحة المجازة المعدية في تقليل تناول الطّعام، والّذي بدوره سيقلّل من امتصاص السّعرات الحراريّة. في هذه الجراحة، يقلّص حجم المعدة من خلال توصيل مباشر يتمّ من المعدة إلى الجزء السّفليّ من الأمعاء الدّقيقة.

وتتطلّب عملية تكميم المعدة إزالة 75٪ من حجم المعدة، وترك أنبوب معدي ضيّق أو تكميمه بدلًا من ذلك.

لماذا يجب اختيار ميدكير لجراحة السّمنة

من الأفضل إجراء جراحة البدانة والسّمنة في مستشفى متخصّص مزوّد بتقنيّة طبيّة متقدّمة وبخدمة عملاء مرضيّة وبقيم تشغيليّة تحظى بتقدير كبير.

إنّ فريق ميدكير الطّبيّ حائز على شهادة البورد ويتّبع أبحاثًا جيّدة في مجال جراحة البدانة والسّمنةـ بالإضافة إلى أنّه يعمل بتنسيق تامّ ليقدّم الجودة والدّقّة والنّجاح.

إنّ مستشفيات ميدكير في دبي والشّارقة يقظة للغاية في اختيار معدّاتها الطّبيّة، ممّا يضمن أنّها تقدّم خدمات عالية الجودة مع ابتكارات تقنيّة متطوّرة.

تضع ميدكير مرضاها في صميم عمليّاتها، ومن أجل الوفاء لهذه الممارسة، فإنّها تقدّر الشّفافيّة وتعزّز التّواصل المنفتح والتّفكير المستقبليّ في جميع تفاعلاتها.

Resend OTP

د. حسام محمد الطرابلسي، هو جراح متخصص في جراحة السمنة والجراحة بالمنظار، بشهادة من سوريا، وشهادات من المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي. حاصل على شهادة تخصص في الجراحة العامة من وزارة الصحة السورية. وقد تأهل أيضًا كعضو في الكلية الملكية للجراحين (MRCS) في أدنبرة بالمملكة المتحدة. د. الطرابلسي، حاصل أيضاً على شهادة المجلس الأوروبي للجراحة.

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات