عندما تأكل بشكل جيد، ستتحلى بمظهر جيد، وتحظى بشعور جيد

Please scan the QR code to download the teleMEDCARE app (iOS and Android users).

النظام الغذائي والتغذية

إننا نؤمن تماماً بأن الحفاظ على حياة نشيطة واتباع نظام غذائي متوازن هو مفتاح الصحة الجيدة، لاسيما وأن ضبط التغذية بشكل جيد من شأنه أن يساعد جسمك على التغلب على الأمراض المستمرة والحفاظ على صحة جيدة، فضلاً عن تحقيق المزيد من الطاقة اللازمة للعمل والتعامل مع التوتر بشكل أفضل. إن تناول الأطعمة المناسبة يقلل من فرص الإصابة بارتفاع معدل سكر في الدم وارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى وأمراض القلب والسكتة الدماغية ولحسن الحظ، فإن اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية الستة، غالباً ما يكفي للوفاء بمتطلباتك:

الكربوهيدرات: هي المصدر الرئيسي لطاقة جسمك، ناهيك عن أنها تمنح جسمك الفرصة لاستخدام البروتين والدهون لتلبية متطلباته الأساسية. فهو يحد من فرط كيتون الدم ويوفر الألياف، كما أنه مصدر السكر في طعامك.

الدهون الغذائية: وهي لا تعني دهون الجسم وتعتبر عنصراً ضرورياً للطاقة والمحافظة على بشرة صحية، فضلاً عن تنظيم عملية استقلاب الكوليسترول.

الفيتامينات: وهى ضرور ية لكي تقوم أنسجة الجسم بوظائفها الطبيعية، علاوة على المساهمة في نموها والحفاظ عليها، وبدون الحصول على الكمية الكافية من أي من الفيتامينات، فإن ذلك سيؤدي إلى تدهور وضعف الصحة.

المعادن: وهى أحد مكونات النظام الغذائي الصحي، والمعادن الرئيسية هي الكالسيوم والفوسفور والمجنيزيوم والصوديوم والبوتاسيوم والكلوريد والكبريت، علاوة على المعادن النادرة وهي اليود والحديد والزنك والسيلينيوم والفلورايد والكروم والنحاس.

الماء: عنصر شديد الأهمية لتعويض السوائل المفقودة بشكل مستمر نتيجة تبخر الجلد والتنفس والتبول والتبرز وهي تساعد على بقائك بصحة جيدة.

تستلزم التغذية الكاملة استهلاك وامتصاص كميات كافية من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية الأساسية من البروتين، والأحماض الدهنية الأساسية من الدهون الغذائية، والطاقة الغذائية من الكربوهيدرات والبروتين والدهون والماء، لا سيما وأن السعرات الحرارية ستمدنا بالطاقة التي تحتاجها أجسامنا لتعمل وتحافظ على حركتنا

في قسم النظام الغذائي والحمية في ميدكير، يقدم اختصاصيو التغذية من أصحاب الخبرات المرموقة استشارات طبية وعلاجاً بما ينسجم ويتوافق مع متطلباتك الخاصة.

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات