الدم ليس فيه طوائف - السير ادوين أرنولد

Please scan the QR code to download the teleMEDCARE app (iOS and Android users).

أمراض الدم

هو اختصاص يتضمن أمراض ومشاكل الدم وعناصره ومكوناته مثل خلايا الدم الحمراء، خلايا الدم البيضاء، الصفائح الدموية، الأوعية الدموية، نخاع العظم، الغدد الليمفاوية، الطحال، بالإضافة إلى آلية التخثر.

أخصائي أمراض الدم هو طبيب يعمل على تطبيق هذه الخبرات والمعرفة المتخصصة في علاج المرضى الذين يعانون من مشاكل وأمراض الدم. وقد يتأثر الأشخاص بأنواع متعددة ومختلفة من أمراض الدم وسرطان الدم. حيث تشمل اضطرابات الدم الأكثر شيوعاً فقر الدم، اضطرابات النزف والتخثر، وسرطان الدم.

في حال تم تشخيص حالتك بأنها اضطرابات في الدم، فقد يقوم طبيبك بإحالتك إلى أخصائي أمراض الدم. وقد يطلب منك أخصائي أمراض الدم الخضوع لفحص طبي شامل وتقديم سجل الحالات الطبية السابقة بشكل كامل. ومن الممكن أن تشمل هذه الاختبارات، الدراسات الكيميائية، الدراسات المناعية، الدراسات الهرمونية، دراسات مصل الدم، أو اختبارات التصوير المتقدمة مثل التصوير الطبقي المحوري، التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI)، التصوير المقطعي بالإصدار البورتيزيني (PT).

 ومن خلال طاقم مرموق حائز على تدريب وخبرة استثنائية لدى بعض من أرقى المؤسسات والمعاهد الطبية على مستوى العالم، يضم نخبة ممتازة من أخصائيي أمراض الدم الذين لديهم الإمكانات اللازمة لتقديم علاجات شديدة الدقة والتخصص، ومجهزة بشكل خاص تعتمد على الأدلة، من أجل التعامل الشامل مع الاضطرابات السرطانية وغير السرطانية في الدم عند المرضي من جميع الاعمار. بهدف تقديم رعاية دقيقة ومتخصصة ومدعومة بأحدث التقنيات العصرية لأمراض مثل سرطان الدم، فقر الدم المنجلي، مرض الثلاسيميا "فقر دم حوض البحر الأبيض المتوسط"، نقص الحديد.

 ومن الممكن أن تتم التوصية بالعلاج من خلال استخدام الأدوية، سحب واستبدال الدم، أو العقاقير المضادة للتخثر من أجل الحد من تجلط الدم.

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات