الأبناء الأصحاء هم ثمرة آبائهم الأصحاء - د. ميريام ستوبارد

Please scan the QR code to download the teleMEDCARE app (iOS and Android users).

طب الأسرة

إنه لشعور مريح ويبعث على الاطمئنان بأن تعرف الأسرة بوجود منشأة واحدة، يمكن لكل فرد من العائلة الذهاب إليها من أجل الحصول على مساعدة طبية متفوقة ومتكاملة لتحقيق الصحة والعافية. حيث يقوم قسم طب الأسرة في ميدكير، بتقديم هذه الرعاية الشاملة والملائمة لجميع أفراد الأسرة ومن كافة  الأعمار.

ومن الجدير بالذكر، أن أطباء الأسرة يتلقون تدريباً متميزاً على تقديم الرعاية لكافة المجالات الصحية لكل فرد - سواء كان طفلاً رضيعاً، أو كبيراً في السن، فضلاً عن التعامل الخبير مع كلا الجانبين البدني والنفسي. وعادة ما يميل المرضى في كثير من الأحيان إلى إرساء علاقة متينة مع أطباء الأسرة لديهم، وغالباً ما يلجئون إليهم كخيار أول -  كلما كانت لديهم أي أسئلة أو تحفظات محددة. وبالتالي فإن الطبيب يصبح على علم ومعرفة بالحالات الطبية السابقة للأسرة بشكل عام، فضلاً عن معرفة أكيدة وإدراك دقيق لمتطلبات أفرادها.

ويعتبر أطباء الأسرة، بمثابة أطباء تقديم الرعاية الأولية الذين لديهم القدرة والإمكانات اللازمة لمعالجة مجموعة واسعة من الحالات والمشاكل، فيقوموا بإحالتكم إلى الطبيب الاختصاصي الملائم عند الحاجة، فضلاً عن تنسيق وترتيب كافة جوانب الرعاية الخاصة بكم. علاوة على تقديم سبل الرعاية الوقائية من خلال فحص الأمراض المزمنة، مثل الداء السكري، أو أمراض القلب، وتقديم التطعيمات، فضلاً عن تقديم الاستشارات لكم بما يخص النظام الغذائي ونمط الحياة.

 ويتعامل قسم طب الأسرة مع مجموعة كبيرة من الأمراض والحالات الشائعة، من خلال إجراء العديد من الإجراءات التشخيصية والجراحية في هذا القسم، بما في ذلك إعطاء الحقن، وإجراء الخزعات، واستئصال الآفات الجلدية، وتقديم التحصينات، وإجراء الشق أو تصريف الخراجات، علاوة على تقديم مجموعة متنوعة من الرعاية المسكنة للألم.

بينما يمكن إجراء العديد من العمليات الجراحية البسيطة، مثل قطع القناة الدافقة، أو الختان في هذا القسم. كما يمكنكم إحضار الأطفال إلى هذا القسم من أجل إجراء الفحوصات البدنية لفترة ما قبل المدرسة أو الرياضة. حيث يقدم أطباء الأسرة المساعدة  في التعامل مع الحالات المزمنة، مثل الربو، والداء السكري، وارتفاع ضغط الدم،...الخ.

ويمكنك دوماً مقابلة طبيب أسرة ممتاز وخبير في ميدكير، والذي يمكنكم أن تضعوا كامل ثقتكم به من أجل رعاية عائلتكم بأكملها، والذي يمكنه التواصل والوصول إلى المتخصصين الآخرين في المنشأة عند الضرورة.

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات