"لا يوجد ما هو أثمن من كونك تتمتّع الآن بصحة تامة ووعى كامل. "- ثيش نهات هانه

Please scan the QR code to download the teleMEDCARE app (iOS and Android users).

الطب النفسي

يواجه كلٍ منا خلال حياته العديد من التحديدات، وأحياناً نشعر بالإرهاق. وقد يصعب مواجهة تلك التحديات بدون مساعدة، كما إننا قد نواجه صعوبات عاطفية ونفسية واجتماعية. وكذلك قد تجد صعوبة في العمل بالطريقة التي تريدها، أو قد تسبب حالتك العقلية ضغطاً على علاقاتك وعائلتك. وهنا تعتبر استشارة الطبيب النفسي هي الخطوة بالاتجاه الصحيح، حيث أن هذا يساعد في تشخيص وعلاج أي مشكلة تتعلق بالصحة العقلية.

يعمل قسم الطب النفسي لدى ميدكير مع الأفراد الذين يعانون العديد من المشاكل المختلفة والمتنوعة، مثل الخوف غير المبرر، وارتفاع مستويات التوتر أو الغضب، وصعوبة النوم، وإدمان الكحول أو المخدرات، وتقلب المزاج ومشاكل في العلاقات.

قد تنشأ وتتطور مشكلات الصحة العقلية لكثير من الأسباب المختلفة مثل، كيمياء الدماغ أو الهرمونات أو الأحداث المؤلمة أو إدمان الكحول أو تعاطي المخدرات أو وجود تاريخ عائلي لتلك المشكلات. والجدير بالذكر أن التشخيص يساعد في تحديد الحالة المعينة، وعادة ما يكون العلاج مخصصًا لكل مريض على حدة. وقد يشمل العلاج النفسي والأدوية وتغيير نمط الحياة وإجراءات اللياقة البدنية ويستلزم الأمر الإقامة في المستشفى في بعض الأحيان.

يساعد التعاطف والحساسية التي نتعامل بها مع كل مريض على تخفيف العبء عن الفرد وكذلك الأسرة.

قد تتفاقم حالة الصحة العقلية، إذا لم يتم علاجها، وفي بعض الحالات، تتولد لدى المريض ميول انتحارية. وهذا السبب، إذا كنت تشكّ بوجود مشكلة تتعلق بالصحة العقلية، ننصحك باتخاذ إجراء سريع والتحدث إلى خبير في قسم الطب النفسي في ميدكير. يمكن للمريض الذي يعاني من اضطراب عقلي مثل القلق أو الاكتئاب أو اضطراب الهلع أن يتخذ إجراءً سريعاً وأن يستشير الأطباء النفسيين الخبراء في مستشفى ميدكير.

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات