اقبل التحديات حتى تشعر بفرحة النصر - جورج س. باتون

العلاج الطبيعي

يلعب العلاج الطبيعي دوراً مهماً للغاية في تمكينك من الشفاء من الإصابة أو المرض أو العجز، من خلال استعادة حركة جسمك ووظيفته، كما إن ممارسة العلاج الطبيعي بانتظام هو حماية لنفسك من الإصابة أو المرض المحتمل.

يُعتبر العلاج الطبيعي مفيدًا لعلاج العظام أو المفاصل أو مشاكل الأنسجة الرخوة، مثل آلام الظهر أو آلام الرقبة أو الإصابات الرياضية.

علاوة على ذلك، يشكّل العلاج الطبيعي جزءاً مهماً من علاج الحالات المرتبطة بالمخ أو الجهاز العصبي، مثل السكتة الدماغية أو مرض باركنسون أو التصلب المتعدد.
ناهيك عن ذلك فإن العلاج الطبيعي مهم للتعافي من النوبات القلبية، ومشاكل الرئة مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن والتليف الكيسي.

يتعاون خبراء العلاج الطبيعي في ميدكير مع فريق من الأخصائيين من الأقسام الأخرى في إطار شمولي موحد، في حال تطلب علاج المريض ذلك.
يناقش أخصائي العلاج الطبيعي الأمور معك فيما يخص الوضع ونمط الحياة والوظيفة، ويقدم لك المشورة بشأن التغييرات التي يستلزم عليك القيام بها لتتمتع بصحة جيدة.

يعمل اختصاصي العلاج الطبيعي على وضع خطة مخصصة لك، قد تشمل التمارين والتدريبات الرياضية والحركات الضرورية الأخرى ومن بين التقنيات التي قد يستعين بها أخصائي العلاج الطبيعي، التعبئة، وعلاج كينيسي، والتحرير اليدوي، والتحرير الليفي العضلي، وتحرير نقطة الزناد مع الوخز بالإبر الجافة، فضلاً عن العلاج بالمسكنات الكهربائية ضمن الأنماط المُحددة.

تتميز وحدة ميدكير للعلاج الطبيعي والتأهيل بالعديد من الأجهزة الحصرية الفريدة، حيث يتوفر جهازين للمشي – تريدميل مضاد للجاذبية وتقنية نيوتن ثري دي - وهي الأولى في الشرق الأوسط، كما لدينا آلات فريدة من نوعها في مختبر المشي ومرافق العلاج الطبيعي.

للحصول على أفضل نصائح ومرافق العلاج الطبيعي، حدد موعداً لزيارة قسم العلاج الطبيعي في ميدكير.
 
 

تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد