اقبل التحديات حتى تشعر بفرحة النصر - جورج س. باتون

Please scan the QR code to download the teleMEDCARE app (iOS and Android users).

العلاج الفيزيائيّ

عندما يعاني الأفراد من إصابة أو مرض أو إعاقة، يتدخّل العلاج الفيزيائيّ للمساعدة على استعادة حركة الجسم ووظائفه، وتقليل مخاطر المرض أو التّلف المستقبليّ. لذلك، يتبنّى العلاج الفيزيائيّ إستراتيجيّة علاجيّة شاملة ويدمج المريض بشكل فعّال في العناية الخاصّة به[1].

يعدّ أخصّائيّو العلاج الفيزيائيّ متخصّصين خضعوا لتدريب متخصّص ويخضعون لوجوب الحصول على شهادة مزاولة مهنة. بدلاً من التّركيز على العناصر الفرديّة للإصابة أو للمرض فحسب، يمارس أخصّائيّو العلاج الفيزيائيّ عملهم على الجسم كاملاً.

عيادات ميدكير للعلاج الفيزيائيّ

تعتبر عيادات ميدكير للعلاج الفيزيائيّ والتّأهيل في دبي والشّارقة رائدة في مجالها ولا يجوز مقارنتها بأي عيادة أخرى. تضمّ هذه العيادات جهاز الجري المقاوم للجاذبيّة و وجر العنق الميكانيكي

 وهما الجهازان الوحيدان من نوعهما في الشّرق الأوسط.

علاوةً على ذلك، يتميّز كلّ من مختبر تحليل المشي ومراكز العلاج الفيزيائيّ في ميدكير بمعدّات متخصّصة. لذا نشجّعكم على زيارة عيادات ميدكير للعلاج الفيزيائيّ في دبي والشّارقة للحصول على أفضل إرشادات للعلاج الفيزيائيّ وأفضل ممارسيه بفضل وجود فريق من الأخصّائيّي المدرّبين بشكل مذهل والمزوّدين بأحدث الأساليب العلاجيّة.

متى يجب استشارة أخصّائيّ العلاج الفيزيائيّ؟

يمكن للأفراد من مختلف الأعمار الّذين يعانون من مجموعة متنوّعة من الحالات الصّحيّة الاستفادة من العلاج الفيزيائيّ. من الأفضل استشارة أخصّائي العلاج الفيزيائيّ في الحالات الآتية:

  • إصابات الظّهر والرّقبة والكتف والأنسجة الرّخوة وتلف العظام والمفاصل والعضلات
  • الاضطرابات العصبيّة أو الدّماغيّة كمرض باركنسون أو مرض التّصلّب اللّويحيّ المتعدّد أو صعوبات الحركة النّاجمة عن السّكتة الدّماغيّة
  • القلب وتدفّق الدّم كالتّعافي من النّوبات القلبيّة، والرّئتيْن والتّنفّس كالتّليّف الكيسيّ ومرض الانسداد الرّئويّ المزمن
  • طب اليد والقدم والأطفال

الخدمات المتخصّصة الّتي تقدّمها عيادات ميدكير للعلاج الفيزيائيّ

يتمتّع نهجنا متعدّد التّخصّصات في مستشفيات ميدكير في دبي والشّارقة بسجل حافل من النّجاحات في تحقيق نتائج إيجابيّة. إذ يتعاون أخصّائيّو العلاج الفيزيائيّ في ميدكير مع المتخصّصين الآخرين في الأقسام لضمان حصولكم على العلاج الصّحيح والمناسب.

يهتمّ أخصّائيو العلاج الفيزيائيّ في ميدكير في عيادات دبي والشّارقة بالتّفاصيل، إذ يبدأون بفحص حالتكم، ويطرحون عليكم أسئلة حول نمط حياتكم ومتطلّبات وظيفتكم، ويدعون لمزيد من التّحاليل إذا لزم الأمر، ليصمّموا خطط علاجيّة فرديّة بعد ذلك. تتضمّن بعض الطّرائق الّتي قد يتطلبها أخصائيّ العلاج الفيزيائيّ

  • تنظيم الحركات
  • العلاج الحركيّ
  • الإفراج اليدويّ
  • تحرير اللّفافة العضليّة
  • الوخز بالإبرة الجافّة
  • العلاج بالصّدمة الكهربائيّة
  • برنامج إعادة التأهيل

سيعرّفونكم الأخصّائيّون أيضًا ببعض الحركات وتمارين الإطالة الّتي يمكنكم القيام بها بمفردكم إذا لزم الأمر.

أخصّائيّو العلاج الفيزيائيّ في ميدكير في عيادات دبي والشّارقة

يعمل فريقنا المتميّز من أخصّائيّي العلاج الفيزيائيّ في عيادات دبي والشّارقة على تحسين حياتكم اليوميّة. إذ يتمّ تدريبهم على نطاق واسع في مجال العلاج الفيزيائيّ وبحوزتهم شهادات أكاديميّة معترف بها عالميّاً.

إنّ أخصّائيّي العلاج الفيزيائيّ في ميدكير مستعدّون للاستجابة لاحتياجات جسمكم ولتخصيص خطط العلاج الّتي تناسب أساليب حياتكم. بذلك، يمكنكم دائمًا الاعتماد على نهج الرّعاية والعناية الّذي تتّبعها عيادات ميدكير لتقديم أفضل علاج فيزيائيّ على الإطلاق.

الإجراءات والعلاجات المتوفّرة في عيادات ميدكير للعلاج الفيزيائيّ

فيما يلي بعض الإجراءات والعلاجات الرّئيسة الّتي يلجأ إليها أخصّائيّو العلاج الفيزيائيّ:

  • يمكن لأخصّائيّي العلاج الفيزيائيّ تقديم نصائح أساسيّة حول ممارسات معيّنة قد تؤثّر في حياتكم اليوميّة، كالوضعيّة وتقنيّات الرّفع أو الحمل المناسبة للمساعدة على الحدّ من الإصابات
  • يمكن اقتراح الحركات والتّمارين والنّشاط البدنيّ المناسب لتحسين صحّتكم العامّة وحركتكم وتقوية أججزاء معيّنة من جسمكم.
  • العلاج اليدويّ، حيث يستخدم أخصّائيّو العلاج الفيزيائيّ أيديهم للمساعدة على تقليل الألم والتّصلّب وتحفيز حركة الجسم بشكل أفضل.

تشمل الأساليب الأخرى الّتي قد يستخدمها أخصّائيّو العلاج الفيزيائيّ لتقليل الانزعاج في الجسم وتحسين التّعافي ما يلي:

  • الوخز بالإبر: إجراء طبيّ يتمّ فيه حقن إبر دقيقة في أماكن معيّنة من الجسم بهدف تخفيف الانزعاج وتسريع الشّفاء
  • جهاز صغير يعمل بالبطّاريّة يسمى التّحفيز الكهربائيّ للعصب عبر الجلد[2] يستخدم لإيصال تيّار كهربائيّ إلى موقع الألم.
  • يتمّ علاج إصابات الأنسجة العميقة باستخدام موجات صوتيّة عالية التّردّد، تسمّى الموجات فوق الصّوتيّة، بهدف تسريع الشّفاء وتقليل الألم والتّشنّجات عن طريق تعزيز تدفّق الدّم وتنشيط الخلايا.

لماذا يجب اختيار عيادات ميدكير للعلاج الفيزيائيّ؟

إنّ فريقنا الحاضر في مستشفيات ميدكير في دبي والشّارقة على استعداد لتزويدكم بالتّوجيه والرّعاية الّتي تحتاجون إليها منذ اللّحظة الأولى. إذ يعرف الخصّائيّون الطّبيّون في ميدكير على أنّهم الأفضل في مجالهم وهم يهتمّون باحتياجاتكم واحتياجات جسمكم.

تتوفّر في ميدكير خدمات واسعة النّطاق لمعالجة مجموعة من المخاوف المتعلّقة بالطّبّ بسبب تعدّد ممارساتنا في المجالات الطّبيّة. إلى جانب رعاية المرضى الّتي لا مثيل لها في عيادات ميدكير في دبي والشّارقة، يجعلنا استخدام معدّات طبيّة متطوّرة تقنيًّا في الصّدارة في مجال العلاج الفيزيائيّ حيث تضمّ عياداتنا آلات طبيّة فريدة من نوعها في المنطقة.

تأكّدوا أنّ صحّتكم والاعتناء بكم من أهمّ أولويّاتنا في ميدكير. فنحن نلتزم الحفاظ عليها بينما نحقّق تطوّرات طبيّة جديدة قائمة على الأبحاث ونتعامل مع أفضل أخصّائيّي العلاج الفيزيائيّ.

 

Resend OTP
Blog Writer

كتب بواسطة

ابانوب اسكندر

ابانوب اسكندر أخصائي علاج طبيعي وقد حصل مع درجة البكالوريوس في العلاج الطبيعي ودبلوم من الاتحاد الدولي لكرة القدم في الإصابات الرياضية. وقد التحق بالعمل لدى نادي الوصل الرياضي في دبي ومركز صحتي الطبي في مصر.

Blog Writer

تمت مراجعته طبيا من

أبرو كي مالك

تولت أبرو كي مالك اهتماماً خاصاً بالعلاج الطبيعي لمشاكل وحالات العظام والأعصاب. وتشمل مجالات خبرتها تقديم خدمات العلاج الطبيعي والتمارين العلاجية، فضلاً عن إعادة التأهيل بعد الجراحة، مع إيلاء تركيز خاص لصحة المرأة والإصابات الرياضية.

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات