أزام ساهار مالك غاسمي
أخصائية التوليد وأمراض النساء
أزام ساهار مالك غاسمي
أخصائية التوليد وأمراض النساء

الدكتورة أزام ساهار مالك غاسمي متخصصة في قسم النساء والولادة في مستشفى ميدكير للنساء والأطفال.  بعد حصولها على شهادتها الطبية الأساسية، تابعت دراستها ونالت شهادة الماجستير في الجراحة وشهادة دبلوم في الجراحة طفيفة التوغل، وكلها من إيران. ثم انتقلت إلى المملكة المتحدة حيث خضعت للتدريب في مستشفى كينغز كوليجيز لندن تحت الإشراف المباشر للبروفيسور كيبروس نيكولايدس المشهور عالميًا. وهي زميلة في مؤسسة طب الجنين، وعضوة في الرابطة الوطنية لأطباء النساء والتوليد الإيرانيين، وعضوة بارزة في الجمعية الأوروبية لأمراض النساء التجميلية (ESAG).

اكتسبت الدكتورة أزام خبرة لا تقدر بثمن من خلال ممارستها عملها في ثلاثة مستشفيات مختلفة تابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية في لندن، بما في ذلك مستشفى كينجز كوليجز ومستشفى لندن الملكي ومستشفى جامعة هومرتون. وهي طبيبة أمراض النساء والتوليد المعتمدة من البورد ولديها خبرة واسعة في إدارة حالات الحمل عالية الخطورة والعمليات القيصرية المعقّدة والولادات المهبلية. كما أنها تمتلك الخبرة في إدارة جميع حالات الأجنّة وإجراء تقييمات متقدمة للجنين بما في ذلك تخطيط صدى القلب، والكشف عن تشوهات لدى الجنين، والفحص القفوي وفحص النمو. تكمن كفاءة الدكتورة غاشيمي في علاج الأطفال الذين لم يولدوا بعد الذين يعانون من تشوهات خلقية، والمعرضين للعدوى أو الذين يتطلبون مراقبة دقيقة باستخدام الموجات فوق الصوتية المتقدمة للجنين أو الاختبارات الخاصة مثل فحص الزغابات المشيمية أو اختبار بزل السائل الأمنيوسي. يمكنها تشخيص التشوهات الخلقية بدقة مثل تشقق العمود الفقري وإجراء جراحة الجنين داخل الرحم وإدارة حالات الحمل المزدوج أو المتعدد.

تتمتع د. أزام بمهارات عالية في المسح المتقدم بالموجات فوق الصوتية للجنين، والكشف عن مضاعفات الحمل، والتشوهات الصبغية، والمتلازمات الوراثية، وتخطيط صدى القلب للجنين، ونمو الجنين ومراقبة صحته، بما في ذلك المسح ثلاثي الأبعاد ورباعي الأبعاد، وفحص عنق الرحم والتخطيط فوق الصوتي (الدوبلر). كما أنها ذات خبرة في إدارة حالات الحمل عالية الخطورة، وفي تقديم المشورة حول التشوهات الجنينية، والتنبؤ بمخاطر تسمّم الحمل، وتأخر نمو الجنين داخل الرحم (IUGR) وحالات صغر سن الحمل (SGA). في مجال طب النساء التجميلي شاركت في الأبحاث السريرية والجراحة التنظيرية وأمراض النساء التجميلية.

تمارس اليوجا والتأمل الواعي الفي أوقات فراغها. تهوى الرسم وتتحدث الإنجليزية والفارسية بطلاقة.

قسم
التوليد وأمراض النساء
الإختصاص
التوليد وأمراض النساء
الموقع
اللغات
الجنسية
الإيرانية
سنوات من الخبرة
11
الشهادات

بكالوريوس في الطب والجراحة،

وماجستير في الجراحة ودكتوراة في الطب،

وزمالة مؤسسة طب الجنين

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات