مؤمن أمين عبد الرحيم
استشاري جراحة المسالك البولية
مؤمن أمين عبد الرحيم
استشاري جراحة المسالك البولية

دى الدكتور مؤمن أمين عبد الرحيم إنجازات تمتد على 22 عامًا ويعمل كاستشاري جراحة للمسالك البولية في مستشفى ميدكير، الشارقة.  حصل على بكالوريوس الطب والجراحة من كلية الطب، ثم على ماجستير في جراحة المسالك البولية، ثم حصل على الدكتوراه الطبية المصرية (دكتوراه في الطب، دكتوراه) في جراحة المسالك البولية، وكلها من كلية الطب، جامعة الأزهر، القاهرة، مصر. كما أنه عضو في المجلس الطبي الكندي (LMCC) وحاصل على زمالة أورام المسالك البولية من المركز الصحي بجامعة ماكجيل، مونتريال كندا. وهو أيضًا عضو في العديد من الجمعيات مثل الجمعية الأوروبية لجراحة المسالك البولية، والجمعية الطبية الإماراتية، والجمعية الكندية لجراحة المسالك البولية.

بدأ الدكتور مؤمن حياته المهنية اللامعة كمقيم في جراحة المسالك البولية في مستشفى الحسين الجامعي في القاهرة، مصر. ثم عمل كمدرس مساعد لجراحة المسالك البولية بجامعة الأزهر بالقاهرة أيضًا. ثم أكمل الزمالة في طب المسالك البولية للأطفال من مستشفى مونتريال للأطفال في كندا، وبعد ذلك عمل لفترة كمحاضر في جراحة المسالك البولية في جامعة الأزهر. وحصل على زمالة أورام المسالك البولية في مستشفى مونتريال العام بكندا وعمل كاستشاري جراحة المسالك البولية في مستشفى الهيئة الملكية في المملكة العربية السعودية. وبعد انتقاله إلى دبي، عمل في البداية كاستشاري جراحة المسالك البولية في مستشفى زليخة، ثم في مستشفى قرقاش ثم في المستشفى الدولي الحديث. واستمر خلال هذا الوقت في عمله كأستاذ مشارك في جراحة المسالك البولية بجامعة الأزهر بالقاهرة.

ونجح في علاج حالات عديدة مثل أورام المسالك البولية، وعقم الذكور، وضعف الانتصاب، وأمراض الذكورة بما في ذلك الضعف الجنسي لدى الذكور. يقوم حاليًا بإجراء مجموعة من العمليات الجراحية الترميمية، وإجراءات استبقاء الأعضاء، والعمليات الجراحية بالمنظار مثل جراحة حصوات الكلى عن طريق الجلد، وجراحة الكلى العكسية، وإجراءات تفتيت الحصوات طفيفة التوغل وإجراءات البروستات، وترميم التشوهات الخلقية، وعمليات المسالك البولية بما في ذلك تنظير الحالب وتفتيت الحصى بالليزر وعلاج الحصى بالموجات التصادمية. تشمل الإجراءات الأخرى التي قام بها الدكتور مؤمن إجراءات المسالك البولية المفتوحة بما في ذلك تحصي مجرى البول، وأورام المسالك البولية، واستئصال البروستات عبر الإحليل بالمنظار (TURP\ TUIP)، واستئصال البروستات بالليزر الأخضر وكذلك استئصال البروستات المفتوح، واستئصال البروستات الجذري للعانة مع استبقاء الأعصاب لسرطان البروستات، بما في ذلك استئصال دوالي القيلة، واستئصال الكلية واستئصال الكلية الجزئي والخصية المعلقة، والفحص الديناميكي البولي بما في ذلك قياس المثانة، واختبار الشاكلة الضغطية الإحليلية UPP ومربط تدفق الضغط.

 كما يمتلك خبرة واسعة في جراحة المسالك البولية التجميلية للأطفال بما في ذلك إصلاح المبال التحتاني ورأب الحويضة والتشوهات الخلقية الأخرى وإجراءات الحصوات، وجراحة سلس البول عند النساء وإجراءات التدخل الجراحي طفيف التوغل (TOT) وحقن البوتوكس داخل المثانة والتصوير الكلوي بالموجات فوق الصوتية التداخلية والتصوير بالموجات فوق الصوتية عبر المستقيم.
يتحدث الدكتور مؤمن اللغتين الإنجليزية والعربية بطلاقة.

قسم
أمراض المسالك البولية
الإختصاص
استشاري جراحة المسالك البولية
الموقع
اللغات
الجنسية
المصرية
سنوات من الخبرة
22
الشهادات

بكالوريوس في الطب والجراحة، دكتوراه في الطب، دكتوراه، ماجستير في جراحة المسالك البولية، جامعة الأزهر، القاهرة، مصر.

زمالة في أورام المسالك البولية من جامعة ماكجيل، مونتريال، كندا.

زمالة في جراحة المسالك البولية للأطفال من مستشفى مونتريال للأطفال في كندا.

عضوية في المجلس الطبي الكندي (LMCC).

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات