محمد محمود كليب
1556أخصائي الطب الباطني
محمد محمود كليب
1556أخصائي الطب الباطني

د. محمد محمود كليب أخصائي مؤهل في الطب الباطني لدى قسم الطب الباطني في مركز ميدكير الطبي - الشارقة. وقد تخرج من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وأتم شهادة التخصص الدقيق في الطب الباطني من المجلس الطبي الأردني. وقد أتم شهادة الاعتماد في مجال تقديم وسائل دعم الحياة الأساسية والمتقدمة من جمعية القلب الأمريكية. وانتقل بعدئذ إلى ألمانيا للحصول على تدريب في تخصص القلب وتخصص الجهاز الهضمي وتدرب أيضًا في المستشفى الطبي في الأردن. د. كليب عضو الكلية الملكية للأطباء بالمملكة المتحدة مدى الحياة وعضو في الجمعية الطبية الأردنية في الأردن. ويتميز عن غيره من الأطباء كونه عضوًا في الطاقم الطبي الاستشاري في الخدمات الطبية الملكية الأردنية. وخلال حياته المهنية، عمل د. كليب أخصائيًا في الطب الباطني ومحاضرًا سريريًا في الطب الباطني لطلاب كلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية. وعمل أيضًا أخصائيًا في الطب الباطني لدى الخدمات الطبية الملكية الأردنية، والتي عمل بعدها أخصائيًا في الطب الباطني في جمعية MAP (جمعية خيرية بريطانية تقدم خدمات طبية متخصصة).

 يتمتع د. كليب بالمهارة الفائقة في التعامل مع مجموعة شاسعة من الأمراض. تتضمن هذه الأمراض أمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، وفشل القلب، ومرض السكري، واضطرابات التمثيل الغذائي، واضطرابات الغدة الدرقية وغيرها من أمراض الغدد الصماء، واضطرابات الكلى ومرض الكلى المزمن، وهشاشة العظام، وفرط دهون الدم، والسمنة، والسكتة الدماغية، والصداع النصفي والصداع العنقودي، والاضطرابات العصبية، ومرض القرحة الهضمية، واضطرابات المريء ومتلازمة القولون العصبي (IBS)، وأمراض الجهاز التنفسي والربو الشعبي. ومن ضمن الحالات الأخرى التي عالجها بنجاح حالات في مجال طب الرعاية الحرجة، وطب الطوارئ وأمراض مثل التهاب المفاصل الروماتويدي، وأمراض الجهاز الهضمي، والأمراض المعدية، وأمراض الدم وفقر الدم (الأنيميا). علاوة على ذلك، فهو يُقدِّم الاستشارات للمرضى الذين يعانون من نقص الفيتامينات أو التغذية، ويتعامل مع تخصص طب الشيخوخة، ويجري الفحوصات الصحية المنتظمة، وفحص السرطان ويعطي اللقاحات. ومن الإنجازات الرئيسية التي تُعزى إلى د. كليب تشخيص أول حالة لمتلازمة نادرة للغاية في الأردن، والتي نشرت في المجلات الطبية الدولية. كانت مساهمته خلال جائحة كوفيد هائلة حيث تمكن من إدارة جميع مضاعفاته على مختلف مستويات أقسام الطوارئ، وأجنحة العزل ووحدات العناية المركزة. 

وعندما يتوفر لدى د. كليب وقت في جدول مواعيده المشغول دائمًا، فهو يقضيه في السفر ولعب مجموعة من الرياضات. وهو يتحدث العربية والإنجليزية والألمانية.

قسم
الطب الباطني
الإختصاص
الطب الباطني
الموقع
الشارقة - مركز ميدكير الطبي
اللغات
الجنسية
الأردنية
سنوات من الخبرة
10 سنوات
الشهادات

بكالريوس الطب والجراحة - جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية (JUST)

شهادة التخصص الدقيق في الطب الباطني - المجلس الطبي الأردني

عضو الكلية الملكية للأطباء - المملكة المتحدة

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات