د. مصطفى علي صبري

1721أخصائي أمراض الجهاز الهضمي

Consultant


د. مصطفى علي صبري هو استشاري أمراض الجهاز الهضمي في قسم أمراض الجهاز الهضمي في مركز ميدكير، عيادة الدكتور سعيد الشيخ للجهاز الهضمي والسمنة. حصل على درجة بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة روستوف الطبية في روسيا ثم حصل على دكتوراه في الطب الباطني من المجلس الطبي الأردني في عمان. كما عزز مؤهلاته من خلال الحصول على عضوية الكلية الملكية للأطباء من المملكة المتحدة وزمالة الكلية الملكية للأطباء من لندن كما حصل على زمالة أخرى من إدنبره. كما تتضمن الشهادات الرائعة التي حصل عليها شهادة العلاج بالموجات فوق الصوتية بالمنظار من مرسيليا، فرنسا.

في أولى أيام مسيرته المهنية، عمل كأخصائي في الطب الباطني في مستشفى البشير في عمان، الأردن. وبعد انتقاله إلى الإمارات العربية المتحدة، عمل لمدة ما يقرب من ثلاثة عقود بمستشفى راشد، تحت رعاية هيئة الصحة بدبي. حيث انضم للعمل كأخصائي ثم أصبح اختصاصي أول في أمراض الجهاز الهضمي ثم طبيب استشاري وأخيراً استشاري أمراض الجهاز الهضمي. كما عمل بدوام جزئي كاستشاري في أمراض الجهاز الهضمي في دبي وهو حاليًا أستاذ في الطب وأمراض الجهاز الهضمي في كلية الطب المرموقة في دبي. لديه اهتمام خاص في التنظير الداخلي التداخلي و تخطيط القنيات البنكرياسية و الصفراوية بالتنظير الباطني الراجع (ERCP) العلاجي وتصوير الصدى الداخلي والتعليم الطبي. ومع هذه الثروة من الخبرة والمؤهلات المهنية، كانت مساهمة د. صبري في مجال أمراض الجهاز الهضمي هائلة. وقد قدم الكثير من الأبحاث وتحدث في العديد من المؤتمرات العالمية.
عضو في الجمعيات الطبية الشهيرة مثل الجمعية الأوروبية لتنظير الجهاز الهضمي (ESGE) والجمعية الأردنية لأمراض الجهاز الهضمي والجمعية الطبية الإماراتية. وهو الأمين العام لجمعية الإمارات لأمراض الجهاز الهضمي والكبد وعضو مجلس إدارة جمعية الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للتصوير بالموجات فوق الصوتية (MENA).

يتمتع بمهارات مثيرة للإعجاب في تشخيص المرضى وعلاجهم ومتابعتهم. وهو متخصص في علاج جميع الأمراض المتعلقة بالجهاز الهضمي، بما في ذلك الأمراض التي تصيب المريء والمعدة والأمعاء والقولون والكبد والمرارة والبنكرياس. كما نجح في علاج المرضى الذين يعانون من مجموعة متنوعة من الحالات مثل: مرض الارتجاع المَعدي المريئي، والقرحة الهضمية، والتهاب القولون التقرحي، ومتلازمة القولون العصبي (IBS)، وعسر الهضم الوظيفي، والسمنة، والفيروسات، وأمراض المناعة الذاتية، وأمراض الكبد الدهنية، وأمراض البنكرياس، وتشخيص وعلاج أورام البنكرياس باستخدام الموجات فوق الصوتية بالمنظار مع الشفط بالإبرة الدقيقة، وشفط السائل البنكرياسي، وداء التهاب الأمعاء (IBD)، وسوء الامتصاص، ونزيف الجهاز الهضمي.

هذا فضلًا عن براعته في إجراء مختلف إجراءات أمراض الجهاز الهضمي بما في ذلك التنظير العلوي والسفلي، وتنظير الكبسولة، والتشخيص، والعلاج بالموجات فوق الصوتية بالمنظار.
في أوقات فراغه، يحب د. صبري الانهماك في أعمال البستنة والقراءة. كما أنه شغوف بتدريس الطب ويجيد تحدث اللغة العربية، والإنجليزية، والروسية.

قسم
طب الجهاز الهضمي
الإختصاص
Consultant
الموقع
شارع الشيخ زايد - ميدكير دكتور سعيد الشيخ مركز أمراض الجهاز الهضمي والسمنة
اللغات
الجنسية
الأردنية
سنوات من الخبرة
29 عامًا
الشهادات

بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة روستوف الطبية في روسيا،

دكتوراه في الطب الباطني من المجلس الطبي الأردني في عمان،

عضو الكلية الملكية للأطباء (المملكة المتحدة)،

زمالة الكلية الملكية للأطباء (لندن)،

 

زمالة الكلية الملكية للأطباء (إدنبرة)،

 

شهادة العلاج بالموجات فوق الصوتية بالمنظار (مرسيليا، فرنسا)

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات