سارافودين ب. ك.
933أخصائي الأنف والأذن والحنجرة
سارافودين ب. ك.
933أخصائي الأنف والأذن والحنجرة

د. سارافودين ب. ك. هو أخصائي في قسم الأنف والأذن والحنجرة في فرع الصفا لمستشفى ميدكير. وقد استكمل تعليمه الطبي الأساسي وتبعه بشهادة الماجستير في الأنف والأذن والحنجرة من كلية الطب الحكومية في كوتايام في الهند. وبعدها استكمل دبلوم الأنف والأذن والحنجرة (DORL-ENT) وجراحة الرأس والعنق (DO-HNS) من الكلية الملكية للجراحين، بأدنبرة، بالمملكة المتحدة (RCS Ed).

وهو عضو في العديد من المعاهد المرموقة، مثل جمعية بوليتزر، والجمعية الهندية لطب الأذن، ومجموعة جراحي غرسات القوقعة الصناعية بالهند (CIGI). وهو عضو مدى الحياة في الأكاديمية الهندية لجراحة الأنف والأذن والحنجرة والرأس والعنق (IAOHNS)، والجمعية الطبية الهندية (IMA)، ورابطة أطباء الأنف والأذن والحنجرة بالهند (AOI)، ورابطة Oto+AV (أطباء AW للأنف والأذن والحنجرة بالهند) (AOI) في فرع كيرالا، وجراحة ترميم الوجه والجراحة التجميلية بالهند (FRCI).

وقد بدأ د. سارافودين مسيرته المهنية الرائعة كأستاذ مساعد لطب الأنف والأذن والحنجرة في معهد أمريتا للعلوم الطبية، وشغل منصب رئيس القسم وكبير استشاريي الأنف والأذن والحنجرة وجراح غرسات القوقعة الصناعية في مستشفى كيمز الشفاء، وكلاهما في الهند. وقد أمضى سنوات عديدة ككبير استشاريي الأنف والأذن والحنجرة وجراح غرسات القوقعة الصناعية مع مجموعة مستشفيات أسينت للأنف والأذن والحنجرة، وكان ذلك أيضًا في الهند.

وقد أجرى بنجاح العديد من العمليات الجراحية للإفرازات المزمنة من الأذنين، والورم الكوليسترولي، واستعادة السمع، وتضيق قناة الأذن، والورم العظمي عن طريق رأب القناة. وتشمل خبرة د. سارفودين جراحة غرس القوقعة الصناعية للأطفال والبالغين لفقدان السمع الشديد الخِلقي أو المكتسب (BAHA)، وجراحة قاعدة الجمجمة الأمامية والجانبية، واستئصال الركاب لعلاج طبلة الأذن من داء مينيير، وفقدان السمع الحسي المفاجئ. وقد عالج حالات التهاب الأذن الوسطى المزمنة، والأمراض المخاطية عن طريق قطع الخشاء القشري ورأب الطبلة. وقد أجرى عمليات استئصال خِلقية أمام حلمة الأذن، واستئصال كيسة زهمية وكيسة شعرية من فروة الرأس، باستخدام نهج تنظيري سيني خلفي طفيف التغلغل (MIRA)، ورأب الأنف، ورأب الحاجز الأنفي، وإصلاح ثر السائل الدماغي الشوكي عبر الأنف بالمنظار، ورأب الحاجز والمحارات الأنفية، وجراحة الجيوب الأنفية التنظيرية الوظيفية (FESS) (لحالات الالتهاب المزمن بالجيوب الأنفية والسلائل الجيبية الأنفية).

وهو يحب لعب كرة القدم، وممارسة الرياضة، والسفر، والقراءة. ويجيد عدة لغات، منها الإنجليزية والهندية والمالايالامية، والقليل من العربية.

قسم
طب الأنف والأذن والحنجرة
الإختصاص
الأنف والأذن والحنجرة
الموقع
الصفا - مستشفى ميدكير
اللغات
الجنسية
الهندية
سنوات من الخبرة
20 سنوات
الشهادات

بكالريوس الطب والجراحة

ماجستير (الأنف والأذن والحنجرة) من كلية الطب الحكومية، في كوتايام، بكيرالا، في الهند

دبلوم الأنف والأذن والحنجرة (DORL-ENT) وجراحة الرأس والعنق (DO-HNS) من الكلية الملكية للجراحين، بأدنبرة، بالمملكة المتحدة (RCS Ed)

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات