د. أناند جورفا
أخصائي جراحة العظام
د. أناند جورفا
أخصائي جراحة العظام

د. أناند جورفا، أخصائي جراحة عظام الأطفال، وهو أحد أفراد قسم جراحة العظام في ميدكير، وهو من أصحاب الكفاءات المرموقة في الصدمات وجراحة العظام، وقد قام بإنجاز زمالات في مجال بناء العظام والأطراف عند الأطفال في مستشفى ألدرهاي للأطفال، ليفربول، المملكة المتحدة، ومستشفى الأطفال في شيفيلد، المملكة المتحدة.

وقد عمل د. جورفا بشكل موسع في المملكة المتحدة، من خلال مشاركة مع مستشفى جامعة وسط مانشستر، ومستشفى ستبينج في ستوكبورت، علاوة على مستشفى ألدرهاي للأطفال في ليفربول.

يولي د. جورفا اهتماماً كبيراً من خلال المشاركة الفعالة في الجمعيات المهنية في مجاله، حيث أنه عضو في المجلس الطبي العام، والجمعية البريطانية لإعادة بناء الأطراف، والجمعية البريطانية لجراحة العظام عند الأطفال، والكلية الملكية للجراحين، ادنبرة.

يعالج د. جورفا مجموعة متنوعة من حالات تقويم العظام عند الأطفال، وكذلك العيوب الخلقية وحالات الصدمات التي تستلزم إجراءات جراحية. وتشمل الحالات التي يقوم بإجراء العمليات الجراحية لمعالجتها: الشلل الدماغي، وحنف القدم، وتشوه القدم الخلقي، والحنف القفدي الحفجي، واضطرابات الورك (خلل النسج النمائي في الورك (DDH)، وانزلاق نهاية العظم الفخذي، وداء بيرتيس، والتهاب المفاصل المبكر، والورك الفجحاء الخلقية AVN، والجنف والتغيرات الطبيعية عند الأطفال. حيث يقوم بإجراء عمليات التصحيح الجراحية لاعوجاج المفاصل، ومتلازمات انكماش المفاصل الخلقية، ومشاكل وحالات الرضفة (خلع الرضفة الخلقي، والخلع الجزئي، وألم القسم الأمامي من الركبة، ومتلازمات ألم الرضفة،.. الخ)، ومشاكل الركبة- تقوس الساقين (الركبة الفجحاء، وداء بلونت،.. إلخ)، والركبة الروحاء (اصطكاك الركبتين)، وتشوه الأطراف (تباين طول الساقين وانعدام نصف الطرف، ونقص البؤرة القريبة من الفخذ (PFFD)، والفصال الخلقي الكاذب،.. الخ)، وذلك باستخدام تقنية إيلزاروف.

وعلاوة على ذلك فإن د. جورفا هو خبير في إجراء العمليات الجراحية المتعلقة بتشوهات القدم (القدم المسطحة، والقدم الخمصاء، والقدم الروحاء المقوسة، والارتباط الكاحلي،.. إلخ)، والاضطرابات العصبية العضلية (خلل الرفاء الشوكي، والخزل السفلي الوراثي التشنجي، الخ)، وخلل تنسج الهيكل العظمي (التقزم، والأعران المتعددة الوارثية (HME)، وقصر القامة،.. إلخ)، والمتلازمات الخلقية (متلازمة داونز، ومتلازمة كليبل- ترينونيه - ويبَر،.. إلخ)، وأمراض العظام الاستقلابية (الكساح، وتكون العظم الناقص،.. إلخ)، والالتهابات العضلية الهيكلية، والتهاب المفاصل، علاوة على التعامل مع كافة أنواع الكسور والاضطرابات عند الأطفال.

يستمتع د. جورفا بالقراءة وممارسة السباحة واليوغا، ويتحدث الإنجليزية والهندية والكانادية بطلاقة.

قسم
جراحة العظام للأطفال
الإختصاص
جراحة العظام
الموقع
اللغات
الجنسية
البريطانية
سنوات من الخبرة
19
الشهادات

بكالوريوس في الطب والجراحة

عضوية كلية الجراحين الملكية

زمالة الكلية الملكية للجراحين (الصدمات وجراحة العظام)

زمالة (تقويم وبناء العظام والأطراف عند الأطفال في مستشفى ألدرهاي للأطفال، ليفربول، المملكة المتحدة)

زمالة (تقويم وبناء العظام والأطراف عند الأطفال في مستشفى الأطفال شيفيلد، المملكة المتحدة)

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات