د. عبد الجبار
استشاري الطب الباطني - أمراض الغدد الصماء
د. عبد الجبار
استشاري الطب الباطني - أمراض الغدد الصماء

د. عبد الجبار، هو طبيب خبير في الغدد الصماء حائز على درجة الماجستير ومؤهل كزميل للكلية الملكية للأطباء في لندن (FRCP) وزميل الكلية الأمريكية لأمراض الغدد الصماء (FACE). وعلاوة على ذلك فقد حظي بتدريب متقدم في مجال الغدد الصماء في مستشفى سانت بارثولوميوفي لندن. 
يتمتع د. عبد الجبار بخبرة متميزة كطبيب متخصص وأستاذ. إذ قام بالعمل كمدرس في جامعة الآغا خان حيث شغل منصب رئيس قسم السكري والغدد الصماء فيها، كما تولى منصب رئيس جمعية الغدد الصماء في الباكستان وفاحص لبرنامج الزمالة في الداء السكري وأمراض الغدد الصماء والاستقلاب (FCPS) (في مجال الغدد الصماء) من قبل كلية الأطباء والجراحين في الباكستان (CPSP)، كما أنه عضو هيئة تدريسية مساعد في جامعة محمد بن راشد للعلوم الصحية، دبي.


د. عبد الجبار متخصص بشكل رئيسي في مجال معالجة الداء السكري واضطرابات الغدد الصماء الأخرى. وهو يقدم المساعدة للمرضى في التعامل مع الداء السكري من النوع 1 والنوع 2 سواء عند المراهقين أوالكبار، بما في ذلك الحالات المعقدة غير المضبوطة والمصحوبة أوغير المصحوبة بمضاعفات (اعتلال الكلى السكري واعتلال الأعصاب السكري وقرحة القدم واعتلال الشبكية السكري ومضاعفات القلب والأوعية الدموية) كما أنه يقدم الإرشادات والنصائح حول الداء السكري والحمل/ التخطيط المسبق للحمل: السكري الحملي والداء السكري الموجود مسبقاً، والداء السكري النوع 1 والنوع 2 أثناء الحمل. وكذلك فإنه يقدم الاستشارات بشأن نقص سكر الدم، بما في ذلك معالجة وإدارة عدم الوعي بما يخص نقص سكر الدم.


ومن الجدير بالذكر أن د. عبد الجبار يقوم بمعالجة الحالات العديدة لاضطرابات الغدد الصماء. ويشمل ذلك معالجة البدانة، بما في ذلك تقييم جراحة البدانة. ومعالجة اضطرابات الغدة الدرقية، بما في ذلك نقص وفرط نشاط الغدة الدرقية والأورام، وكافة أنواع اضطرابات الغدة النخامية بما فيها إجراء تقييم وظيفة الغدة النخامية من خلال تطبيق اختبارات ديناميكية لتكون الأورام الصماوية المتعددة (الورم الصماوي من النوع الأول men1 والورم الصماوي من النوع الثاني men2 أ / ب). كما يقوم د. بمعالجة اضطرابات الغدة الدرقية، وفرط الدريقات النوع الأول، والثاني والثالث، ومتلازمة تكيس المبيض التي تؤدي إلى حدوث حب الشباب، ونموالشعر المفرط، وعدم انتظام الدورة الشهرية، أومقاومة الانسولين. كما أنه يعالج اضطرابات الغدة الكظرية، وأورام الكظرية، وتضخم الغدة الكظرية الخلقي، وفرط الألدوستيرون الأولي، وورم القواتم، وفرط نشاط قشرة الكظر، ومرض اديسون. يتميز د. عبد الجبار بأنه خبير في معالجة الاضطرابات التناسلية والهرمونية عند الذكور، وتأخر البلوغ والاضطرابات المعينة، والتعامل مع اضطرابات الحمل والغدد الصماء، وكذلك تقديم الاستشارات للمرضى الذين يعانون من الأمراض العصبية الصماوية مثل الأورام السرطانية والورم الجزيري، وورم القواتم / ورم المستقتمات، وارتفاع ضغط الدم، واضطرابات الدهو ن، والفصال العظمي، والكالسيوم، واضطرابات توازن الصوديوم، وحالات الإرهاق والتعب غير المبررة والدوار أوالدوار الوضعي.


يستمتع د. عبد الجبار بالتدريس وإجراء الأبحاث والسفر، ويمكنه التحدث باللغة الإنجليزية والكجراتية والهندية والسندية والأوردو.

قسم
الطب الباطني
الإختصاص
الطب الباطني - أمراض الغدد الصماء
الموقع
اللغات
الجنسية
الباكستانية
سنوات من الخبرة
34
الشهادات

دكتوراه في الطب

زميل الكلية الملكية للاطباء MRCP (المملكة المتحدة)

زميل الكلية الملكية للأطباء في لندن (FRCP)

فترة تدريب في مجال الغدد الصماء في مستشفى سانت بارثولوميوفي لندن

زميل الكلية الأمريكية لأمراض الغدد الصماء (FACE)

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات