فابريتسيو فاتشيني
1530استشاري طب الرئة
فابريتسيو فاتشيني
1530استشاري طب الرئة

د. فابريتسيو فاتشيني هو استشاري في قسم طب الرئة في مستشفى ميدكير، الصفا. وبعد إتمامه تعليمه الطبي الأساسي حصل على دبلوم الطب من جامعة فيرارا في إيطاليا. وهو زميل سريري وبحثي من جامعة لندن بالمملكة المتحدة، وأخصائي أمراض الرئة من جامعة فيرارا بإيطاليان وحاصل على بورد ODM من إيطاليا، ومرخص من المجلس الطبي العام بالمملكة المتحدة، ومعتمد من هيئة صحة دبي في الإمارات العربية المتحدة.

ود. فاتشيني هو عضو الجمعية الإماراتية للصدر، ونائب رئيس نادي أمراض الرئة الخلالية التابع للجمعية الإماراتية للصدر، وعضو الجمعية الأوروبية للجهاز التنفسي، وعضو الجمعية الطبية الإيطالية، وعضو الجمعية الإيطالية لطب الجهاز التنفسي، ومراجع بمجلة طب الجهاز التنفسي متعددة التخصصات.

بدأ د. فاتشيني مسيرته المهنية باعتباره طبيبًا مقيمًا لطب الأمراض التنفسية وعلم الأمراض من جامعة فيرارا بإيطاليا، ثم كزميل سريري وبحثي لطب الجهاز التنفسي والنوم من جامعة لندن بالمملكة المتحدة، واستشاري الجهاز التنفسي بجامعة فيرارا، واستشاري الجهاز التنفسي وكبير الأطباء لاختبارات القلب والرئة في أمانة الخدمات الصحية الوطنية في بولزانو بإيطاليا، واستشاري الجهاز التنفسي بأمانة الخدمات الصحية الوطنية في روفيجو بإيطاليا، واستشاري الجهاز التنفسي، وكبير أطباء التنفس الصناعي غير المتغلغل في أمانة الخدمات الصحية الوطنية بنورث لينكولن شاير في المملكة المتحدة، ومدرس طب الجهاز التنفسي في جامعة هول بالمملكة المتحدة، واستشاري الجهاز التنفسي وكبير أطباء التنفس الصناعي غير المتغلغل في أمانة الخدمات الصحية الوطنية في مستشفى جامعة كوفنتري بالمملكة المتحدة، واستشاري الجهاز التنفسي وكبير أطباء الربو في أمانة الخدمات الصحية الوطنية بمستشفيات جامعة ليدز في المملكة المتحدة، واستشاري الجهاز التنفسي وكبير أطباء أمراض الرئة الخلالية في أمانة الخدمات الصحية الوطنية بمستشفيات جامعة باسيلدون وثوروك في المملكة المتحدة.

أمضى د. فاتشيني بضع سنوات كاستشاري وكبير أطباء أمراض الرئة الخلالية والإقلاع عن التدخين، يو إل إس إس فيتوريا فينيتو، إيطاليا. وبعدها انتقل إلى الإمارات العربية المتحدة كاستشاري أول طب الرئة ومدير طب الرئة في عيادة ومستشفى فاليانت وكاستشاري أول طب الرئة في مستشفى الرحبة.

د. فاتشيني خبير بعلاج المرضى المصابين بالربو، والحساسية التنفسية، والتليف الرئوي، وأمراض الرئة الخلالية. وقد عالج حالات الشخير وانقطاع النفس النومي، وساعد على الإقلاع عن التدخين. وهو يستخدم فسيولوجيا الجهاز التنفسي والاختبارات المتقدمة لوظيفة الرئة، وتنظير القصبات المرن، والتنفس الصناعي غير المتغلغل.

وفي ساعات فراغه، يحب لعب ألعاب الطاولة، والقيام بمحاكاة الطيران، والمشي على الطريقة النرويجية، والتزلج، والسباحة. وهو يجيد الإنجليزية والإيطالية. 

قسم
طب الرئة
الإختصاص
طب الرئة
الموقع
الصفا - مستشفى ميدكير
اللغات
الجنسية
إيطالي
سنوات من الخبرة
27 عامًا
الشهادات

دبلوم الطب في جامعة فيرارا بإيطاليا، وزميل سريري وبحثي من جامعة لندن بالمملكة المتحدة

وأخصائي أمراض الرئة من جامعة فيرارا بإيطاليان وحاصل على بورد ODM من إيطاليا

ومرخص من المجلس الطبي العام بالمملكة المتحدة، ومعتمد من هيئة صحة دبي في الإمارات العربية المتحدة

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات