عبير الخلفاوي
1452استشارية طب الأطفال
عبير الخلفاوي
1452استشارية طب الأطفال

د. عبير الخلفاوي هي استشارية طب الأطفال في قسم طب الأطفال في مستشفى ميدكير للنساء والأطفال. وقد حصلت على بكالريوس العلوم في العلوم الطبية الأساسية من كلية الطب بجامعة الكويت، وبكالريوس الطب والجراحة من كلية الطب بجامعة الكويت، ودبلوم صحة الطفل من لندن، وعضوية الكلية الملكية للأطباء (MRCP) من جلاسجو، بالمملكة المتحدة، وقد حصلت كذلك على شهادة البورد الدولي لاستشاريي الرضاعة المعتمدين (BCLC)، وعلى زمالة الكلية الملكية للأطباء والجراحين في جلاسجو (FRCP)، بالمملكة المتحدة. وهي عضو كذلك في الجمعية الطبية الأردنية.

بدأت د. الخلفاوي مسيرتها المهنية المرموقة كمقيمة طب الأطفال في مستشفى الصباح، ثم كمسجلة طب الأطفال في مستشفى مبارك الكبير ومستشفى الجامعة التعليمي، بالكويت. وعملت استشارية طب الأطفال في الأردن وفي رأس الخيمة بالإمارات العربية المتحدة قبل الانضمام إلى مستشفى صقر لتشغل منصب رئيسة قسم طب الأطفال وحديثي الولادة.عملت كذلك في الشارقة في منصب استشارية طب الأطفال في مركز الدانة الطبي التخصصي.

وفي مستشفى صقر، أحد مستشفيات وزارة الصحة في رأس الخيمة، وباعتبارها رئيسة قسم طب الأطفال وحديثي الولادة، أضافت العديد من الإنجازات إلى اسمها. كانت أستاذة مساعدة في جامعة رأس الخيمة للعلوم الطبية والصحية، وعضو لجنة حالات الوفاة والمرض، وعضو لجنة الأبحاث والأخلاقيات. 

تشمل خبراتها طب الأطفال العام، بما في ذلك الربو، واضطرابات التغذية، وفقر الدم، وأمراض الدم، والإمساك، والسمنة، والطفح الجلدي، والحساسية لدى الأطفال.
 
تعاملت بنجاح مع أمراض الأطفال الحادة والمزمنة، ومغص الرضع، وداء الارتجاع المعدي المريئي، وفشل النمو، كما عالجت صعوبات الإرضاع ومشكلات الرضاعة الطبيعية.

وهي تقدم التطعيمات وتستخدم تقنيات مثل القسطرة البولية، والبزل القطَني، والتنبيب لعلاج مرضاها الصغار. وتراقب النمو الطبيعي وغير الطبيعي للرضع والأطفال، وقد قدمت كذلك التنفس الصناعي لحديثي الولادة.

تهوى السباحة والرياضة والطهي والإنصات للموسيقى وتراها طرقًا جيدة لقضاء وقت الفراغ بعد يوم عمل شاق. وهي تجيد العربية والإنجليزية. 

قسم
طب الأطفال
الإختصاص
طب الأطفال
الموقع
شارع الشيخ زايد - مستشفى ميدكير للنساء والأطفال
اللغات
الجنسية
كندية وأردنية
سنوات من الخبرة
35 عامًا
الشهادات

بكالريوس العلوم في العلوم الطبية الأساسية من كلية الطب بجامعة الكويت

بكالريوس الطب والجراحة من كلية الطب بجامعة الكويت، ودبلوم صحة الطفل من لندن

بالمملكة المتحدة، وحاصلة على شهادة البورد الدولي لاستشاريي الرضاعة المعتمدين (IBCLC)

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات