د. آجاثا مونيز
استشاري أمراض النساء والتوليد
د. آجاثا مونيز
استشاري أمراض النساء والتوليد

د. أجاثا روبي مونيز، أخصائية في الأمراض النسائية والتوليد، ويتركز نشاطها على الجراحة ذات الحد الأدنى من التدخل (جراحات المناظير)، وتم تعيينها في مستشفى ميدكير للنساء والأطفال- دبي.

ويضم نطاق مؤهلاتها مجموعة أعمال لافتة فهي تحمل بكالوريوس في الطب والجراحة (MBBS) من جامعة ميسور، الهند، ودبلوم في طب الأمراض النسائية والتوليد (DGO وMD ) دكتوراه في الطب في مجال (الأمراض النسائية / التوليد) من جامعة مانجلور، الهند، والكلية الملكية للأمراض النسائية والتوليد (MRCOG) وزميل الكلية الملكية للأمراض النسائية والتوليد (FRCOG) من المملكة المتحدة.

د. أجاثا حائزة على تجربة استثنائية بدءاً من مهمة تدريب الدراسات العليا في كلية كاستوربا الطبية، مانيبال، الهند. حيث أنها حصلت فرصة للعمل بصفة مساعد استشاري في قسم الأمراض النسائية والتوليد في مستشفى فريملى بارك، ومستشفى راش جرين، رومفورد، وكلاهما في المملكة المتحدة. تولت منصب استشاري ورئيس قسم الأمراض النسائية والتوليد في مستشفى بي في إس التذكاري، كوتشين، الهند.

د. مونيز هي عضو في الكلية الملكية لأطباء الأمراض النسائية والتوليد في المملكة المتحدة، واتحاد جمعية الأمراض النسائية والتوليد في الهند، والجمعية الطبية الهندية، وجمعية كوتشين للأمراض النسائية والتوليد.

وهي تمتاز بخبرة كبيرة في كل من الأمراض النسائية والتوليد، من خلال التعامل مع حالات الحمل عالية الخطورة لدى الحوامل المصابات بداء السكري، والمصابات بارتفاع ضغط الدم الناجم عن الحمل والتخلف داخل الرحم، والمشيمة المنزاحة، وانفصال المشيمة، ونزف ما بعد الولادة، واستئصال الرحم البطني والمهبلي، وتنظير المهبل للكشف عن تشوهات عنق الرحم، والاستئصال الحراري لحل مشاكل النزف (غزارة النزف في الدورة الشهرية)، ومعالجة سلس الإجهاد، بما في ذلك: جراحات الحد الأدنى من التدخل - شريط المهبل - جراحة الرباط المهبلي خلف العانة (TOT وTVT-O، TVT- ابريو).

وهي من الأوائل في مجال استخدام التقنيات الأحدث من أجل معالجة الاضطرابات النسائية، مثل تنظير البطن والرحم المتقدم، واستئصال الرحم بالمنظار بشكل كامل (استئصال الرحم مع عنق الرحم بشكل كامل)، واستئصال الرحم بالمنظار غير التام (استئصال الرحم مع الإبقاء على عنق الرحم)، واستئصال الورم العضلي بالمنظار مع غرزات داخلية (للأورام الليفية)، وإصلاح هبوط الحوض بالمنظار (التنظير المهبلي) مع الشبكة، واستئصال المثانة بالمنظار في حالات تمزق الحمل البوقي، واستئصال الرحم بالمنظار في حالات الحمل البوقي (مع الإبقاء على الأنبوب)، والجراحة بالمنظار لحالات العقم (فك الالتصاقات، وإعادة بناء البوق لفتح الأنابيب المسدودة). كما أنها تقوم بإجراء تنظير لاستئصال الورم العضلي (للأورام الليفية تحت المخاطية)، وتنظير الرحم لاستئصال السليلة، وتنظير الرحم للاستئصال الجزئي للحاجز، وتنظير الرحم لفك الالتصاقات لمتلازمة اشرمان، وتنظير الرحم لإدخال القينة البوقي (لفتح الأنابيب المسدودة)، وتنظير الرحم لحالات الإجهاض المتكررة.

وتمضي د. مونيز وقتها في إجراء دراسات الموجات فوق الصوتية في مجال الأمراض النسائية والتوليد. ورعاية ما قبل الولادة وأثناءها وبعدها.

وكما هو الحال في حياتها المهنية فإنها تحقق نفس المستوى من الإنجازات الممتازة، في حياتها الشخصية كذلك، حيث تضع د. مونيز أهدافاً عالية ومرموقة فهي تحب رياضة الزلاجات المائية الطائرة، والرسم الأحادي، ولديها شغف كبير بجمع العملات القديمة وفن تنسيق الزهور الياباني (ايكيبانا) عندما تتمكن من الحصول على إجازة من جدول مواعيدها الحافل. كما أنها تتحدث العديد من اللغات مثل الإنجليزية، والهندية، والكنادية، والكونكانية، والماليالامية، والتولو.

قسم
أمراض النساء والتوليد
الإختصاص
أمراض النساء والتوليد
الموقع
اللغات
الجنسية
الهندية
سنوات من الخبرة
30
الشهادات

الكلية الملكية للأمراض النسائية والتوليد (MRCOG) المملكة المتحدة

زميل الكلية الملكية للأمراض النسائية والتوليد (FRCOG) من المملكة المتحدة

دكتوراه في الطب في مجال (الأمراض النسائية / التوليد) من جامعة مانجلور، الهند

دبلوم في طب الأمراض النسائية والتوليد من جامعة مانجلور، الهند

بكالوريوس في الطب والجراحة (MBBS) من جامعة ميسور، الهند

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات