د. عمار العمر
استشاري جراحة العظامج
د. عمار العمر
استشاري جراحة العظامج

دكتور عمار العمر، استشاري جراحة العظام، ومتخصص في مجال الطب الرياضي واستبدال وإعادة بناء المفاصل في مستشفى ميدكير. يمتلك دكتور عمار العمر خبرة مهنية متميزة في مجال الجراحة حيث مارس جراحة العظام على مدار الـ 24 عامًا الماضية. يشغل منصب المدير الطبي لمستشفى ميدكير لجراحة العظام والعمود الفقري في دبي. تمتد خبرته في جراحة العظام عبر العديد من البلدان وأغلبها في المملكة المتحدة، حيث اتّبع مسارًا وظيفيًا مثير للإعجاب بالعمل في العديد من مستشفيات هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) في غرب ميدلاندز وجنوب غرب إنجلترا بما في ذلك المستشفيات التعليمية الجامعية ليستقر في نهاية المطاف في هيرفوردشير في المملكة المتحدة حيث لا يزال لديها تواجد هناك، فهو عضو وزميل في الكلية الملكية للجراحين في المملكة المتحدة وإيرلندا وهو حائز على درجة الماجستير في الهندسة الميكانيكية الطبية الحيوية لتقويم العظام من جامعة كارديف بالمملكة المتحدة. قبل العمل في المملكة المتحدة؛ عمل في المستشفى التعليمي الجامعي في الأردن حيث حصل على البورد الأردني الدكتوراه  ودرجة التخصص العالي في جراحة العظام. حصل على المؤهل الطبي الأساسي مع مرتبة الشرف من بغداد / العراق.

دكتور عمار العمر متخصص في الإصابات الرياضية، ولديه خبرة متميزة في عمليات جراحة الكتف بالمنظار والعمليات ذات الحد الأدنى من التدخل الجراحي لعلاج الانحشار تحت الأخرم وإصلاح اوتار الكفة المدورة للكتف، وإجراء جراحة إصلاح بانكارت لخلع الكتف المتكرر والتهاب المفصل الأخرمي الترقوي وعلاج الكتف المتجمدة. يشتهر الدكتور العمر بخبرته الواسعة في جراحة المنظار لإصابات الركبة الرياضية، والعمليات ذات الحد الأدنى من التدخل الجراحي، والجراحة التنظيرية لإعادة بناء الرباط الصليبي الأمامي وجراحة الغضروف الهلالي بما في ذلك خياطة الغضاريف ، وإعادة بناء الرباط الصليبي الأمامي بعد الفشل وإعادة بناء عدم استقرار الرضفة وإصابات الأربطة المتعددة للركبة وتجديد الغضاريف، إصابة الأوتار، واستخدام الخلايا الجذعية والعلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية. كما يتمتع الدكتور العمر بخبرة كبيرة في إجراء عمليات إعادة بناء المفاصل الرئيسية، من بينها جراحة استبدال الركبة الأولية والمعقدة، وتشمل جراحة فشل المفاصل المستبدلة وجراحة استبدال مفصل الورك بالكامل. كما يقوم بإجراء جراحة مفصل الكاحل بالمنظار ودمج الكاحل وإعادة بناء الأربطة للكاحل وتصحيح تشوه أصابع القدم، والمعالجة التحفظية والجراحية للكسور البسيطة والمعقدة في الأطراف السفلية والعلوية. يقدم علاجًا طبيًا وجراحيًا مبتكرًا لالتهاب المفاصل، ويحاول دائمًا إجراء طرق العلاج التحفظي قبل إجراء أي تداخل جراحي

يستمتع د. العمر في أوقات الفراغ بممارسة السباحة، والسفر، والقراءة، وإمضاء بعض الوقت مع عائلته. وهو يتحدث العربية والإنجليزية بطلاقة.

قسم
جراحة العظام
الإختصاص
جراحة العظامج
الموقع
اللغات
الجنسية
البريطانية
سنوات من الخبرة
22
الشهادات

زميل الكلية الملكية للجراحين (الصدمات وجراحة العظام)، الكلية الملكية للجراحين، المملكة المتحدة

ماجستير (هندسة وتقويم العظام)، جامعة كارديف، المملكة المتحدة

عضوية كلية الجراحين الملكية، المملكة المتحدة

البورد الأردني في جراحة العظام، الأردن

درجه التخصص العالي في جراحة العظام، الأردن

بكالوريوس في الطب والجراحة، العراق

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات