أمير فاعور
1462استشاري طب القلب
أمير فاعور
1462استشاري طب القلب

يعمل د.أمير فاعور استشاريًا في قسم أمراض القلب بمستشفى ميدكير الصفا. وهو طبيب قلب تدخلي متدرب في أستراليا والمملكة المتحدة. وقد حصل على بكالوريوس العلوم وبكالوريوس الطب والجراحة من جامعة كوينزلاند في أستراليا. كما أنه مرشح لدرجة الدكتوراه في الفلسفة من جامعة نيو ساوث ويلز في أستراليا.يتميز بكونه زميلًا في جمعية القلب في أستراليا ونيوزيلندا (FCSANZ) وزميلًا في الكلية الملكية الأسترالية للأطباء (FRACP). وهو أيضًا عضو في جمعية القلب الأمريكية (AHA) والكلية الأمريكية لأمراض القلب (ACC).

بدأ الدكتور فاعور حياته المهنية اللامعة بفترة تدريب تبعها برنامج إقامة في الطب الباطني وآخر في أمراض القلب في مستشفى ليفربول في أستراليا. ثم بعد ذلك، حصل على زمالة في طب القلب التدخلي في مستشفى ليفربول، وكان حينها يعمل محاضرًا مساعدًا في جامعة نيو ساوث ويلز، وكلاهما في أستراليا. عمل كطبيب قلب تدخلي وزميل دكتوراه في مستشفى كامبلتاون، سيدني، أستراليا، ثم حصل على زمالة في أمراض القلب الهيكلية في مستوصف ليدز العام في مدينة ليدز، المملكة المتحدة. 

وقد أظهر الدكتور فاعور مهارته المتميزة في عمليات التدخل التاجي عن طريق الجلد (PCI) من خلال الاستعانة ببعض التقنيات الحديثة مثل التصوير المقطعي للتماسك البصري (OCT)، والتصوير بالموجات فوق الصوتية داخل الأوعية الدموية (IVUS)، وقياس احتياطي التدفق الجزئي (FFR)، وقياس نسبة عدم وجود موجة لحظية (IFR) وغيرها، كما أثبت مهارته في عمليات زرع واستبدال الصمام الأورطي باستخدام القسطرة (TAVI).وبالإضافة إلى ذلك، أثبت كفاءته العالية في معالجة المرضى المصابين بأمراض القلب المختلفة مثل الشريان التاجي وأمراض القلب الصمامية، وقصور القلب، واعتلال عضلة القلب، وعدم انتظام ضربات القلب، ومتلازمة الأيض، و ارتفاع ضغط الدم، وفرط شحميات الدم، وتضيق وقلس الصمام الأبهري، وتضيق وقلس الصمام التاجي، والذبحة الصدرية، والرجفان الأذيني. كما قام بتأليف سبعة منشورات أكاديمية دولية تمت مراجعتها من قبل الأقران و30 ملخصًا لثلاثين مؤتمرًا.في أوقات فراغه، يحب دكتور فاعور ركوب الدراجات وممارسة رياضات المضرب وقضاء الوقت على الشاطئ.

 كما أنه متعدد الهوايات حيث يحب البرمجة والقراءة والشواء والاستماع إلى موسيقى الجاز. كما أنه يتحدث اللغتين العربية والإنجليزية.

قسم
طب القلب
الإختصاص
طب القلب
الموقع
اللغات
الجنسية
الأسترالية
سنوات من الخبرة
12
الشهادات

بكالريوس العلوم، بكالريوس الطب والجراحة

زمالة الكلية الملكية الأسترالية للأطباء

زمالة جمعية القلب في أستراليا ونيوزلندا

بكالوريوس العلوم من جامعة كوينزلاند، أستراليا

بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة كوينزلاند، أستراليا

زمالة الكلية الملكية الأسترالية للأطباء (FRACP)

زمالة جمعية القلب في أستراليا ونيوزيلندا (FCSANZ)

مرشح دكتوراه في الفلسفة من جامعة نيو ساوث ويلز، سيدني، أستراليا

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات