أنس عبد المجيد
1548استشاري طب الأعصاب
أنس عبد المجيد
1548استشاري طب الأعصاب

د. أنس عبد المجيد هو استشاري في قسم طب الأعصاب في مستشفى ميدكير الصفا. وقد حصل على بكالريوس الطب والجراحة من كلية الطب الحكومية في جامعة كيرالا، ودبلوم طبي (الطب الباطني) من جامعة راجيف غاندي للعلوم الصحية، بالهند، ودكتوراه (طب الأعصاب)، درجة تخصص فائق بعد الدكتوراه من جامعة راجيف غاندي للعلوم الصحية، بالهند، 

وقد حصل د. عبد المجيد على تدريب فيما يخص اضطرابات الحركة، بما في ذلك التنبيه الدماغي العميق من كليفلاند كلينك، بالولايات المتحدة الأمريكية، ودبلوم دراسات عليا في إدارة الرعاية الصحية والقيادة من جامعة كامبريدج الدولية. وهو عضو الأكاديمية الأكاديمية الأمريكية لطب الأعصاب (AAN)، وعضو وحدة الإمارات العربية المتحدة لجمعية التدخل العصبي الوعائي. وفي السنوات الأخيرة من مسيرته المهنية، شغل الدكتور عبد المجيد منصب استشاري مساعد في قسم الطوارئ، والمنسق الطبي ومنسق إدارة الجودة في مدينة الملك فهد الطبية بالمملكة العربية السعودية. ثم أمضى بعض الوقت باعتباره طبيب أعصاب في كليته الأم، بجامعة راجيف غاندي للعلوم الصحية في الهند، حيث شغل منصب استشاري طب الأعصاب في معهد كيرالا المرموق للعلوم الطبية، بالهند كذلك. وانتقل بعدها ليعمل أستاذًا إكلينيكيًا مساعدًا في قسم العلوم الإكلينيكية، في كلية الطب بجامعة الشارقة، وكان يشغل كذلك في تلك الأثناء منصب استشاري طب الأعصاب في مستشفى الشيخ خليفة العام المشهور، بالإمارات العربية المتحدة، كما أتيحت له الفرصة ليتولى منصب الرئيس التنفيذي للخدمات الطبية في مستشفى الشيخ خليفة العام قبل أن يعمل استشاريًا لطب الأعصاب.

تشمل خبرة الدكتور عبد المجيد مجموعة واسعة النطاق من الاضطرابات العصبية، من ألم العنق البسيط، وألم الظهر، والصداع، إلى الحالات الأكثر تعقيدًا مثل متلازمة النفق الرسغي، والألم الليفي العضلي، ومتلازمة الألم النطاقي المركبة، وألم العصب ثلاثي التوائم. وهو يتمتع بالكفاءة في التعامل مع أمراض مثل الزهايمر، ومرض باركنسون. وقد عالج مرضى بحالات كالصرع، والسكتة الدماغية، وشلل الوجه، واضطرابات العضلات، والتصلب المتعدد، والخرف، والصداع النصفي، والاعتلال العصبي المحيطي والسكري.

كذلك، فإن الدكتور عبد المجيد نشط جدًا في مجاله المختار، فقد شغل منصب رئيس وحدة اللجنة المشتركة لتقييم المرضى (JCI AOP) في مستشفى الشيخ خليفة العام، وهو رئيس اللجنة الفرعية للأدوية خارج كتيب الوصفات لعام 2021 بمستشفى الشيخ خليفة العام، والرئيس المساعد للجنة التنظيمية للمؤتمر الثاني لأحدث تطورات ممارسات طب الطوارئ الدولي لعام 2011"، وعضو لجنة إدارة الجودة. وفي وقت فراغه، يهوى التسلية بقراءة كتاب جيد أو لعب الريشة الطائرة. وهو يجيد عدة لغات، منها العربية والإنجليزية والهندية والكانادية والمالايالامية والتاميلية والأردية.

قسم
طب الأعصاب
الإختصاص
طب الأعصاب
الموقع
الصفا - مستشفى ميدكير
اللغات
الجنسية
الهندية
سنوات من الخبرة
25 سنة
الشهادات

بكالريوس الطب والجراحة من كلية الطب الحكومية في جامعة كيرالا

ودبلوم طبي (الطب الباطني) من جامعة راجيف غاندي للعلوم الصحية، بالهند

ودكتوراه (طب الأعصاب)، درجة تخصص فائق بعد الدكتوراه من جامعة راجيف غاندي للعلوم الصحية، بالهند

وقد تلقى تدريبًا فيما يخص اضطرابات الحركة، بما في ذلك التنبيه الدماغي العميق من كليفلاند كلينك، بالولايات المتحدة الأمريكية.

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات