د. عاصم عيد يوسف
أخصائي المرض الرئوي
د. عاصم عيد يوسف
أخصائي المرض الرئوي

أنجز د. عاصم عيد يوسف، وهو أخصائي في أمراض الرئة، دراسته للحصول على درجة الماجستير في طب أمراض الصدر من جامعة القاهرة في مصر. كما أنه عضو في الكلية الملكية للأطباء في المملكة المتحدة (MRCP). وقد تم اعتماد د. يوسف وتسجيله مهنيا وترخيصه كمتخصص في طب أمراض الصدر من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية. عمل في مدينة الملك عبد العزيز الطبية، في الرياض، المملكة العربية السعودية. كما أنه معتمد كمتخصص في طب الجهاز التنفسي من قبل هيئة الصحة في دبي. كما أن د. يوسف عضو نشط في عدد من الجمعيات الطبية، بما في ذلك الجمعية المصرية للأمراض الصدرية والسل، والجمعية السعودية للصدر والجمعية التنفسية الأوروبية.

يُعد د. عاصم عيد يوسف أحد الخبراء في مجال تشخيص وعلاج ومتابعه الربو القصبي والحساسية عند الكبار والأطفال، ومرض الانسداد الرئوي المزمن. ويقوم بإجراء اختبارات وظائف الرئة ويعالج متلازمة نقص التهوية البداني ويوفر وسائل التهوية غير التدخلية لعلاج اضطرابات النوم، وعلاج حالات انقطاع التنفس أثناء النوم وانسداد مجرى التنفس أثناء النوم.

كما يعد برامج الإقلاع عن التدخين، فضلا عن إدارة فحص وتشخيص وعلاج مرضى السل وأولئك الذين هم على اتصال بهم، كما يقوم ببرامج إعادة التأهيل الرئوي.

يجري د. يوسف العديد من التشخيصات مثل بزل الصدر والخزعة، وإجراء تنظير القصبات مع خزعة القصبات الهوائية، وغسل القصبات والأسناخ وخزعة القصبات الهوائية. كما أنه يقوم بإجراءات جراحات الصدر البسيطة,

د. يوسف هو قارئ نهم، ويتحدث العربية والإنجليزية.

قسم
الأمراض الصدرية
الإختصاص
المرض الرئوي
الموقع
اللغات
الجنسية
المصرية
سنوات من الخبرة
25
الشهادات

بكالوريوس في الطب والجراحة، القصر العيني كلية الطب، جامعة القاهرة

درجة الماجستير في الأمراض الصدرية، جامعة القاهرة

عضوية الكلية الملكية للأطباء في المملكة المتحدة، لندن

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات