د. إلهام أحمد محجور آزاد

1646أخصائية

طب الأسرة


د. إلهام أحمد محجور آزاد هي أخصائية طب الأسرة بمستشفى ميدكير الصفا. حصلت على بكالوريوس الطب والجراحة ودكتوراه في الطب من جامعة يريفان الطبية المرموقة في أرمينيا. ثم أكملت درجة FMS من المجلس العربي للاختصاصات الصحية. د. كما أنها عضو إكلينيكي في الكلية الملكية للممارسين العامين (MRCGP) وعضو دولي في الرابطة الأوروبية لجراحة المسالك البولية (EAU). بالإضافة إلى أنها عضو في جمعية الإمارات الطبية (EMA) وعضو في جمعية طب الأسرة الدولية. عملت د. آزاد في العديد من البلدان كأخصائية لطب الأسرة.

 وقد اشتمل دورها على مجموعة واسعة من المسؤوليات بدءًا من تشخيص الأمراض وعلاجها إلى توفير التطعيمات والفحوصات بالإضافة إلى تثقيف المرضى حول أهمية اتباع أسلوب حياة صحي. نجحت د. آزاد في تشخيص وعلاج مجموعة واسعة من الحالات الطبية بما في ذلك الأمراض الحادة، والأمراض المزمنة، والتهاب المسالك البولية (UTI)، وشكاوى الأذن والأنف والحنجرة والعيون، والحساسية، والطفح الجلدي، والآفات الجلدية الشائعة، والإصابات الأخرى. وعلاوةً على ذلك، تصف الأدوية للمرضى، وتطلب منهم إجراء الاختبارات التشخيصية، وإذا لزم الأمر فإنها تقدم الإحالات إلى المتخصصين الفرعيين، كما تشرف على تقييم نتائج المختبرات، وإعادة تعبئة الأدوية ومراجعتها، ومعالجة الآلام، وتقديم الاستشارات الخاصة بالسفر، والصحة العقلية، وصحة المراهقين، وصحة المرأة، والاستشارات الزوجية.
 
وتشمل خبراتها الطبية الفحص الطبي العام لجميع الأجناس والأعمار الذي يغطي جميع أنواع التطعيمات بما في ذلك الإنفلونزا، والفحص الصحي، وارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري، وفرط كوليسترول الدم، والأمراض المعدية، والأمراض المنقولة جنسياً (STD). وتركز د. إلهام على الرعاية الوقائية، بما في ذلك الفحوصات الطبية المنتظمة والتطعيمات الخاصة ببعض الحالات مثل السرطان وارتفاع ضغط الدم والسكري. كما أنها تثقف المرضى حول أهمية اتباع أسلوب حياة صحي واتباع بعض العادات مثل التمارين والتغذية وإدارة الإجهاد. تتحدث د. إلهام عدة لغات مثل الأتشومية والعربية والإنجليزية والفارسية.

قسم
طب الأسرة
الإختصاص
طب الأسرة
الموقع
الصفا - مستشفى ميدكير
Al Qusais - Medcare Royal Speciality Hospital
اللغات
الجنسية
الإيرانية
سنوات من الخبرة
7 سنوات
الشهادات

بكالوريوس الطب والجراحة ودكتوراه في الطب من جامعة يريفان الطبية الحكومية في أرمينيا

ماجستير في طب الأسرة: المجلس العربي للاختصاصات الصحية

عضو إكلينيكي بالكلية الملكية للممارسين العامين (MRCGP)

عضو دولي في الرابطة الأوروبية لجراحة المسالك البولية (EAU)

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات