عماد الدين إبراهيم
1537استشاري طب الرئة
عماد الدين إبراهيم
1537استشاري طب الرئة

د. عماد الدين إبراهيم هو استشاري طب الرئة في قسم طب الرئة بمستشفى ميدكير - الشارقة. وقد حصل على بكالريوس الطب والجراحة، وماجستير أمراض الصدر والدكتوراه (في أمراض الصدر) من جامعة الإسكندرية، بمصر. وتتضمن قائمة مؤهلاته المبهرة زمالة الكلية الأمريكية لأطباء الصدر (الولايات المتحدة الأمريكية)، وزمالة الجمعية الأوروبية للجهاز التنفسي (سويسرا، وزمالة جامعة واشنطن (الولايات المتحدة الأمريكية، وزمالة جامعة فريجي (بلجيكا). وقد ترأس مجموعة الأمراض الصدرية المعدية التابعة للجمعية الإماراتية للصدر، وعضو الجمعية الإماراتية للصدر (الإمارات العربية المتحدة)، وعضوية الكلية الأمريكية لأطباء الصدر (الولايات المتحدة الأمريكية)، وعضو الجمعية الأوروبية للجهاز التنفسي (سويسرا)، وعضو الجمعية المصرية لأمراض الصدر، وعضو الجمعية المصرية لطب الشعب الهوائية (مصر).

وقد بدأ د. إبراهيم مسيرته المهنية اللامعة كمدرس مساعد لطب الرئة ثم كمدرس واستشاري طب الرئة في قسم الصدر بكلية الطب، بجامعة الاسكندرية، في مصر. تبع ذلك بعمله أستاذًا مساعدًا، ثم أستاذًا واستشاري طب الرئة في كلية الطب بجامعة الاسكندرية. انتقل إلى الإمارات العربية المتحدة حيث عمل لبضع سنوات كاستشاري طب الرئة ورئيس قسم طب الرئة في مستشفى الزهرة (رويال إن إم سي) بالشارقة. وهو حاليًا أستاذ زائر لطب الرئة في كلية طب الشارقة. تشمل خبرة د. إبراهيم تشخيص وعلاج كافة أمراض الصدر، بما في ذلك الربو، وأمراض الرئة الانسدادية المزمنة، وأمراض الرئة الخلالية، وخراريج وأورام الرئة، والانصبابات الجنبية، وأورام المنصف، وانقاع النفس النومي.
 
وهو يستغل أحدث الإجراءات التشخيصية، مثل التنظير القصبي بالألياف الضوئية، واختبارات الوظيفة الرئوية، وغازات الدم الشرياني، ويتمتع بالكفاءة فيما يخص علاج اضطرابات النوم والعدوى المرتبطة بالتنفس، وداء الساركويد الرئوي، والدرن الرئوي، وتوسع القصبات. وقد بذل قصارى جهده لعلاج الالتهاب الرئوي المكتسب من المجتمع أو المكتسب في المستشفى، أو المرتبط بجهاز التنفس الصناعي.

وقد نشط في نشر أوراق بحثية مرموقة عالميًا وتحدث في العديد من المؤتمرات والفعاليات. ود. إبراهيم مفتون بالموسيقى، ويقدر الفن، كما أنه شغوف بالتدريس. وفي أوقات فراغه، يقرأ ويسافر. ويجيد كلًا من الإنجليزية والعربية بطلاقة.

قسم
طب الرئة
الإختصاص
طب الرئة
الموقع
الشارقة - مستشفى ميدكير
الشارقة - مركز ميدكير الطبي
اللغات
الجنسية
المصرية
سنوات من الخبرة
28 عامًا
الشهادات

بكالريوس الطب والجراحة من جامعة الاسكندرية، بمصر، وماجستير أمراض الصدر

دكتوراه في أمراض الصدر من جامعة الاسكندرية، بمصر

زمالة الكلية الأمريكية لأطباء الصدر (الولايات المتحدة الأمريكية)

زمالة الجمعية الأوروبية للجهاز التنفسي (سويسرا)

زمالة جامعة واشنطن (الولايات المتحدة الأمريكية)

زمالة جامعة فريجي (بلجيكا)

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات