فايزة بدوي
استشاري التوليد وأمراض النساء
فايزة بدوي
استشاري التوليد وأمراض النساء

الدكتورة فايزة بدوي محجوب استشاري في قسم النساء والتوليد في مستشفى ميدكير للنساء والأطفال.

حصلت على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة من السودان وأمضت بضع سنوات هناك حيث اكتسبت الخبرة العملية. ومن ثم انتقلت من السودان إلى دبي للانضمام إلى قطاع الرعاية الصحية الأولية مع هيئة الصحة بدبي. خلال هذه الفترة، أكملت الجزء الأول من دارستها لنيل عضوية الكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد. ومن ثم سافرت إلى المملكة المتحدة حيث تقلدت عدة مناصب تدريبية في مستشفيات مختلفة في اسكتلندا وإنجلترا. انتهزت الدكتورة فايزة هذه الفرصة للدراسة والتحضير وإتمام الجزء الثاني من برنامج عضوية الكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد. بعد فترة عملها في المملكة المتحدة، عادت إلى دبي، حيث عملت استشاري لدى العديد من الجمعيات الحكومية ذائعة الصيت.

نالت الدكتورة فايزة عضوية الجمعية الطبية السودانية، وجمعية الإمارات الطبية، كما مثلت لفترة من الوقت اللجنة الخارجية للكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد في الإمارات العربية المتحدة. حصلت على درجة الزمالة المرموقة من الكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد.

تولي الدكتورة فايزة اهتمامًا خاصًا بأمراض المسالك البولية، حتى أنها أسست أول عيادة لها في تخصص المسالك البولية في 2005. وهي ذات شهرة ذائعة الصيت في علاج حالات الحمل الصعبة وعالية الخطورة. كما إنها لديها خبرة واسعة في طب النساء والتوليد؛ مما جعلها وجهة الكثيرين ولا سيما في الحالات الطبية الخاصة بأمراض المسالك البولية والتناسلية. 

خلال مسيرتها المهنية اللامعة، تولت الدكتورة فايزة علاج الحالات المتعلقة بالتوليد مثل الحمل غير الطبيعي وعالي الخطورة واضطرابات الجهاز البولي التناسلي مثل ضعف قاع الحوض والتَدلي وسلس البول. وهي خبيرة في تقديم العلاج الطبي والجراحي لهذه الحالات كما تستخدم تقنية تعليق المهبل باستخدام جزء من جدار البطن المبطن الأمامي في علاج حالات السلس البولي الاجهادي. وتتضمن الحالات الأخرى التي عالجتها بنجاح حالات الإجهاض المتكرر وتخفيف أعراض ما بعد انقطاع الطمث. 

كما أنها تحاول إيجاد الوقت للقراءة في خضم جدول أعمالها المزدحم بشدة. وتتحدث اللغتين العربية والإنجليزية بطلاقة. 

قسم
التوليد وأمراض النساء
الإختصاص
التوليد وأمراض النساء
الموقع
اللغات
الجنسية
السودانية
سنوات من الخبرة
40
الشهادات

بكالوريوس الطب والجراحة، زميل الكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد، عضو الكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات