د. فوروزان خيزري
أخصائي جراحة المسالك البولية
د. فوروزان خيزري
أخصائي جراحة المسالك البولية

د. فوروزان خيزري، متخصصة في طب المسالك البولية للكبار والأطفال. بعد تخرجها كطبيبة من جامعة بلغراد في يوغسلافيا، تابعت د. خيزري تحصيلها العلمي للحصول على درجة دكتوراه من جامعة شيراز للعلوم الطبية في إيران، ومن ثم تابعت دراستها للحصول على دورة في ديناميكا البول في كليفلاند كلينيك، الولايات المتحدة الأمريكية.

ساهمت الخبرة الطبية والتعليمية الثرية التي اكتسبتها د. فوروزان خيزري في أن تكون خبيرة رائدة في مجال تخصصها، حيث كانت عضواً في الهيئة التدريسية في جامعة ازاد الطبية، وعملت رئيسا لقسم المسالك البولية في مستشفى جامعة زينا بيل ومركز علي أصغر لجراحة الأطفال. حضرت د. خيزري دورة تدريبية حول موضوع ديناميكا البول وتشخيص المسالك البولية والأنثوية من عيادة كليفلاند كلينيك، الولايات المتحدة الأمريكية.

كما أن د. خيزري هي عضو نشط في العديد من الجمعيات المهنية المسالك البولية في كافة أنحاء العالم. بما في ذلك الجمعية الأمريكية لطب المسالك البولية (AUA)، والجمعية الأوروبية لطب المسالك البولية (EAU)، والجمعية الدولية لطب المسالك البولية (SIU)، والجمعيات الطبية الإماراتية (EMA)، والجمعية الإيرانية لطب المسالك البولية، وعلم المسالك البولية – وتنظير البطن وجمعية الإمارات لجراحه المسالك البولية.

تُعدً د. خيزري أحد المتخصصين الكبار في علاج مجموعة متنوعة من الحالات عند الأطفال والكبار المتعلقة بالمسالك البولية، والحصيات البولية، والوظائف الجنسية عند الذكور والإناث، وكذلك أمراض الصفن واضطرابات غدة البروستات.

كما أن لديها خبرات ومؤهلات متميزة في التشخيص، والعلاج أو الجراحة لمعالجة التشوهات الخلقية في المسالك البولية، لكل من المواليد الجدد أو للكبار، بما في ذلك استسقاء الكلى، وارتجاع البول، وتضيق الحوض والندبات، والإحليل التحتي، وصمام الإحليل الخلفي، والعديد من الحالات الأخرى، فضلاً عن أنها تقدم العلاجات لمرضى حصيات المسالك البولية من خلال العلاج الطبي، والحد الأدنى من التدخل الجراحي من خلال العلاج بالليزر أوالعلاج بالموجات الصادمة، وهي تقدم العلاجات الخاصة بمشاكل السلس البولي عند الكبار والأطفال، والعلاجات غير الجراحية لحالات السلس الإجهادي والعاجل.
تمتلك د. خيزري خبرة متميزة في علاج التحكم في البول عند الإناث والأطفال والذكور، ومشاكل التسرب وتجنب الاختلالات الوظيفية. وتقوم بإجراء تشخيص وعلاج البول الدموي، والآم الحوض المزمنة، والتبول المؤلم والمتكرر. فضلاً عن معالجة أورام المسالك البولية والخراجات. مع عناية بالتشخيص والعلاج والوقاية من عدوى المسالك البولية المتكررة، علاوة على علاج مشاكل المسالك البولية اثناء الحمل.

تعمل د. خيزري كذلك في مجال علاج العجز الجنسي عند الذكور والإناث أو مشاكل الخصوبة، مع تقديم التشخيص والعلاج من أمراض وآلام الصفن، والالتواء، ودوالي الخصية، والقيلة المائية، والخراجات والتهابات. علاوة على خبرة خاصة في إجراء الدراسات وتقديم تقارير ديناميكا البول. كما أنها خبيرة في تشخيص وعلاج عدوى وتوسع البروستات، وتشخيص وعلاج التبول في الفراش الليلي.

تستمتع د. خيزري بالقراءة والسفر، وهي تتحدث باللغة العربية والإنجليزية، الخودموني، والفارسية والصربية.

قسم
المسالك البولية
الإختصاص
جراحة المسالك البولية
الموقع
اللغات
الجنسية
الإيرانية
سنوات من الخبرة
27
الشهادات

دكتوراه في الطب، جامعة بلجراد، يوغوسلافيا

أخصائي مسالك بولية، جامعة شيراز للعلوم الطبية، إيران

مجلس أمراض المسالك البولية، طهران، إيران

أخصائي جراحة المسالك البولية للأطفال، طهران، إيران

دورة ديناميكا البول، عيادة كليفلاند، الولايات المتحدة الأمريكية

دورة التخصص الدقيق (زمالة) طب المسالك البولية عند الأطفال

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات