د. غسان نكد
أخصائي طب القلب
د. غسان نكد
أخصائي طب القلب

د. غسان نكد هو أخصائي أمراض القلب التداخلية حائز على الزمالة من جامعة ليج، بلجيكا، وهو يحظى بمؤهلات عديدة من مجلس أمراض القلب ومجلس الطب الباطني، الجامعة اللبنانية. وقد عمل في العديد من مستشفيات في الإمارات العربية المتحدة، وبلجيكا، ولبنان.

يقوم د. نكد بتنفيذ الكثير من الإجراءات المتقدمة والحديثة لأمراض القلب التداخلية، بما في ذلك عمليات رأب الشريان الرئيسي الأيسر، وفتح الانسداد الكامل المزمن، ورأب الأوعية المتعددة. علاوة على القيام بإجراءات الوصول الشعاعي، وتصوير الشريان التاجي داخل الأوعية الدموية، وكذلك معالجة قصور القلب الحاد اعتماداً على الأجهزة. فضلاً عن معالجة حالة عدم انتظام ضربات القلب وضبط وبرمجة جهاز تنظيم ضربات القلب. كما يقوم الدكتور نكد كذلك بتنفيذ تخطيط صدى القلب (تتبع نقطة صدى القلب strain rate speckle tracking echo)، وتصوير صدى القلب من خلال المريء، وتصوير صدى القلب الإجهادي مع الدوبوتامين، وإجراء اختبارات الإجهاد القلبي.

كما يقوم د. نكد بمعالجة المرضى باستخدام منهجيات وأساليب أمراض القلب السريرية والوقائية.

وكذلك فإن د. غسان نكد يشارك بفعالية في العديد من الجمعيات الطبية المهنية. كما أنه عضو في مجموعة العمل البلجيكية المعنية بأمراض القلب التداخلية، ومجموعة العمل البلجيكية المعنية بالتصوير القلبي غير التداخلي، وكذلك في الجمعية الأوروبية للتدخلات القلبية والأوعية الدموية من خلال الجلد، والرابطة الأوروبية لتصوير القلب والأوعية الدموية، والجمعية اللبنانية لأمراض القلب. كما أنه زميل سابق في الجمعية الأوروبية لأمراض القلب. 

ويتواصل د. نكد مع المرضى باللغات العربية، والإنجليزية، والفرنسية. 
 

التخصص
طب القلب
الفرعي التخصص
التخصص الفرعي
طب القلب
موقعك
اللغات
الشهادات
اللبنانية
سنوات من الخبرة
7
شهاداته

أخصائي أمراض القلب التداخلية

حائز على الزمالة من جامعة ليج، بلجيكا

مجلس طب القلب، الجامعة الأمريكية في بيروت، لبنان

مجلس الطب الباطني، الجامعة اللبنانية، لبنان

تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد