د. محمد ندا

1803استشاري

طب الجهاز الهضمي


د. محمد ندا هو استشاري في قسم أمراض الجهاز الهضمي في مستشفى ميدكير – الشارقة. حصل على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة القاهرة في مصر، ثم حصل على شهادات البورد الألماني للطب الباطني وطب الجهاز الهضمي من مونستر في ألمانيا. أدى سعيه للمعرفة إلى إكمال درجة الدكتوراه من جامعة إيسن والماجستير في إدارة الأعمال الصحية (MHBA) من جامعة إرلنغن نورنبيرغ، وكلاهما في ألمانيا.

وتتنوع إنجازاته لتشمل الاعتماد (أخصائي المستوى الأول) في مجال الموجات فوق الصوتية بالطب الباطني من الجمعية الألمانية للموجات فوق الصوتية في الطب (DEGUM) في برلين، ألمانيا. وقد حصل أيضًا على الاعتماد في عدوى الجهاز الهضمي وأمراض القولون المتقرح وأمراض الكبد من الجمعية الألمانية لأمراض الجهاز الهضمي (DGVS) في برلين، ألمانيا.
د. ندا هو عضو في الجمعية الألمانية لأمراض الجهاز الهضمي وأمراض الجهاز الهضمي والتمثيل الغذائي (DGVS)، والجمعية الألمانية للموجات فوق الصوتية في الطب (DEGUM) والجمعية الأوروبية لتنظير الجهاز الهضمي.

تمتد مسيرته المهنية كطبيب أمراض الجهاز الهضمي/ تنظير داخلي متقدم لأكثر من عقد من الزمن وقد شغل العديد من المناصب، مثل كبير الإستشاريين في المستشفيات التعليمية بالإضافة إلى عمله في مستشفى الزهراء في الشارقة. كما أجرى أكثر من 7000 جراحة تنظيرية وتتنوع اهتماماته الخاصة لتشمل التشخيص المبكر والجراحة التنظيرية لسرطانات المراحل المبكرة في المريء ,المعدة و البنكرياس , الأمعاء الغليظة (القولون)، تشخيص أورام الغدد الصُم العصبية والأورام اللمفاوية، خزعة/شفط الإبرة عبرالمريء من الغدد الليمفاوية الكبيرة في الصدر (المنصف) والبطن والحالات غير المشخصة من أمراض التهاب البنكرياس.

تتنوع مجال خبرته لتشمل الاستئصال بالمنظار للزوائد اللحمية في المعدة والاثني عشر والقولون، استئصالالأورام بالمنظار (EMR)، تشفية الأورام بالمنظار (ESD)، وأجهزة استئصال كامل السُمك بالمنظار (FTRD) وتصوير البنكرياس والقنوات الصفراوية بالمنظار (ERCP). وقد نجح في علاج المرضى الذين يعانون من النزيف الحاد وانسداد القناة الصفراوية ومشاكل في المريء وبوابة المعدة والبنكرياس والقولون واليرقان والإسهال وتليف الكبد. كما أنه تدرب عمليًا على استخدام أحدث التقنيات المتاحة لإزالة الحصوات في القناة الصفراوية / قناة البنكرياس، وإزالة الأورام الحميدة في الحُليمة، وتصريف الكيس، وتصريف نخر البنكرياس المسور (simple and Hot Axios)، والقناة الصفراوية و تصريف القناة البنكرياسية.

كما أجرى الموجات فوق الصوتية بالمنظار (EUS)، وخزعة / شفط الإبرة عبر المريء للأورام، وتنظير الأقنية الصفراوية، وخزعة الكبد، ووضع الدعامات المعدنية، والتنظير الداخلي للكبسولة للأمعاء الدقيقة، والبالون المزدوج للأمعاء الدقيقة، والموجات فوق الصوتية المحسنة على النقيض من الكبد (CEUS)، وحقن البوتوكس في العضلة العاصرة للمريء وبوابة المعدة وقياس الحموضة وقياس ضغط عضلة المريء.

يجيد د. ندا التحدث باللغات العربية والإنجليزية والألمانية بطلاقة.

قسم
طب الجهاز الهضمي
الإختصاص
طب الجهاز الهضمي
الموقع
الشارقة - مستشفى ميدكير
اللغات
الجنسية
الألمانية
سنوات من الخبرة
13 عامًا
الشهادات

بكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة القاهرة، مصر،

البورد الألماني في الطب الباطني من مونستر، ألمانيا،

البورد الألماني في أمراض الجهاز الهضمي من مونستر، ألمانيا،

دكتوراه في الطب من جامعة إيسن، ألمانيا.

ماجستير في إدارة المستشفيات (MHBA) جامعة إرلنغن نورنبيرغ، ألمانيا،

اعتماد الجمعية الألمانية للموجات فوق الصوتية في الطب (DEGUM) (أخصائي المستوى الأول) التشخيص بالموجات فوق الصوتية في مجال الطب الباطني من برلين، ألمانيا،

اعتماد الجمعية الألمانية لأمراض الجهاز الهضمي لأمراض الجهاز الهضمي المعدية من برلين، ألمانيا،

اعتماد الجمعية الألمانية لأمراض الجهاز الهضمي لأمراض القولون التقرحي (IBD) من برلين، ألمانيا،

اعتماد الجمعية الألمانية لأمراض الجهاز الهضمي لأمراض الكبد من برلين، ألمانيا

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات