محمد ممدوح حفظي
اختصاصي طب الكلى
محمد ممدوح حفظي
اختصاصي طب الكلى

الدكتور محمد ممدوح حفظي اختصاصي في قسم أمراض الكلى بمستشفى ميدكير - الشارقة. حصل على بكالوريوس الطب والجراحة وماجستير في الطب الباطني وأمراض الكلى، من جامعة المنيا المعروفة في مصر. بدأ حياته المهنية المتميزة في وزارة الصحة المصرية كأخصائي في الطب الباطني وأمراض الكلى، ثم كطبيب أمراض الكلى في مستشفى إبراهيم بن حمد عبيد الله. ثم انتقل إلى الإمارات للعمل كطبيب أمراض الكلى في مستشفى ثومبي الشهير في عجمان. عمل كمحاضر في أمراض الكلى في جامعة الخليج الطبية بعجمان، واختصاصيًا في أمراض الكلى في مستشفى أم القيوين الحكومي لفترة وجيزة.

وهو عضو في جمعية الإمارات لأمراض الكلى. متخصص في علاج جميع أنواع الفشل الكلوي المزمن والتعامل مع أمراض الكلى في مراحلها النهائية. تشمل خبرة الطبيب متابعة متلقي زراعة الكلى، والإدارة الطبية لمضاعفات زرع الكلى، وتشخيص جميع أشكال رفض الزراعة والعدوى والمضاعفات الأخرى. تعامل أيضًا مع أمراض الكبيبات والأوعية الدموية المُدارة بما في ذلك التهاب كبيبات الكلى وإصابة الكلى الحادة وأمراض الكلى في العناية المشددة واستخدام علاجات الاستبدال الكلوي المستمرة. يبرع في علاجات استبدال الكلى وغسيل الكلية مثل غسيل الكلى، والترشيح الدموي وغسيل الكلى الليلي، وغسيل الكلى المستمر البطيءSLED / SCUF، وغسيل الكلى البريتوني، وعلاجات الغسيل الكلوي المنزلي، وفِصادة البلازما للكلى، والمؤشرات الدموية والعصبية، وأمراض الدم، واعتلال الكلية السكري، وأمراض الأوعية الدموية الكلوية ومتلازمات الأوعية الدموية الدقيقة، وخدمات خزعة الكلى، وأمراض الكلى والفشل المرتبط بفشل القلب والكبد، وإدخال قسطرة غسيل الكلى المؤقت، وأمراض الروماتيزم واضطرابات النسيج الضام التي تؤثر على الكلى: الذئبة، والتهاب الأوعية الدموية، واعتلال الأوعية الدقيقة الخثاري. نجح في علاج حالات عدة مثل اضطرابات توازن الماء والشوارد والقاعدة الحمضية، واضطرابات التمثيل الغذائي للمعادن والحثل العظمي الكلوي المنشأ، وأمراض حصوات الكلى، وعدوى المسالك البولية، واضطرابات ارتفاع ضغط الدم، وداء السكري واعتلال الكلية السكري، واضطرابات الغدد الصماء في الكلى، وأمراض الكلى الأنبوبية الخلالية، بما في ذلك أمراض النقل الموروثة والأمراض الكيسية والاضطرابات الخلقية الأخرى.

يقضي الدكتور حفظي وقت فراغه في القراءة والاستماع إلى الموسيقى ولعب مجموعة متنوعة من الألعاب الرياضية. ويتحدث اللغتين العربية والإنجليزية بطلاقة.

قسم
طب الكلى
الإختصاص
طب الكلى
الموقع
اللغات
الجنسية
المصرية
سنوات من الخبرة
36
الشهادات

بكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة المنيا، مصر،

وماجستير أمراض الباطنة والكلى جامعة المنيا

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات