د. نسرين علاء الدين
اختصاصي مسح بطانة الرحم
د. نسرين علاء الدين
اختصاصي مسح بطانة الرحم

الدكتورة نسرين علاء الدين، اختصاصية أشعة متخصصة في فحص بطانة الرحم، حصلت على بكالوريوس الطب والجراحة وكذلك ماجستير في التشخيص الإشعاعي من جامعة عين شمس، القاهرة، مصر.

مارست عملها كزميل في وحدة طب الجنين بجامعة القاهرة (CAIFM)، القاهرة، مصر واختصاصية أشعة في مستشفى لطيفة، دبي، الإمارات العربية المتحدة.

تتمتع بخبرة واسعة في طب الأطفال بالأشعة وجميع تقنيات الموجات فوق الصوتية للأطفال مثل الموجات فوق الصوتية عبر الجمجمة مع جميع الإجراءات والطرق ذات الصلة. كما ساعدت في جمع حالات متلازمة جوبرت باستخدام الموجات فوق الصوتية في التشخيص باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي ، وتقييم الشريان الدماغي الأوسط باستخدام الدوبلر.

هذا بالإضافة لقدرتها على استخدام تقنيات التنظير (الفلوروسكوبي) ، وتسليط الضوء على الموجات فوق الصوتية كأداة آمنة للأطفال لتحل محل إجراءات الإشعاع وزيادة حساسية الموجات فوق الصوتية في الفحوصات ، قبل أن تقرر الذهاب إلى أبعد من ذلك للتصوير المقطعي. بعض هذه التقنيات هي عبارة عن تخفيض هيدروستاتيكي موجه بالأمواج فوق الصوتية عوضاً عن التوجيه الفلوروسكوبي والكشف عن الارتجاع المعدي تحت توجيه الموجات فوق الصوتية
كما تقوم الدكتورة علاء الدين بإجراء فحوصات متعلقة بالتوليد مثل فحوصات الشذوذ الخلقي لدى الأجنة، وتقييم حمل التوأم وتقييم جميع المضاعفات المحتملة ذات الصلة مثل حالات نقل التوأم، وإجراء مسح تفصيلي للثلث الأول من الحمل وتقييم الشفافية النورية كأداة لفحص المريض مع دراسة التاريخ الجيني للفروع، وأخيراً إجراء تخطيط صدى القلب للجنين للكشف عن حالات الشذوذ الخلقي في القلب.

في الفحوصات المتعلقة بأمراض النساء، تقوم بإجراء فحوصات بطانة الرحم المتخصصة كجزء من البروتوكول الذي تم تنفيذه حديثًا والمتعلق بعيادة بطانة الرحم المتخصصة الجديدة من أجل تشخيص بطانة الرحم المتسللة العميقة (DIE).

تمتد مساحة تخصص الدكتورة الدين إلى تقييم ما قبل وما بعد الجراحة باستخدام فحص عبر المهبل وعبر المستقيم، والتصوير بالموجات فوق الصوتية الرغوية، وهي تقنية جديدة لتقييم سالكية أنابيب فالوب بدلاً من مخطط هستروسالبينوجوغرافي المعتاد، والتصوير بالموجات فوق الصوتية المالحة لتشخيص أمراض بطانة الرحم ، ومستويات مقطعية ثلاثية الأبعاد بتقنيات الموجات فوق الصوتية لتقييم جميع أمراض النساء والتشوهات وخاصة تشوهات الرحم الخلقية. ينتج عن هذا المستوى من المعرفة تقييم دقيق لجميع عمليات المسح ذات الصلة بالطوارئ مثل الحمل خارج الرحم والتواء المبيض وتقييم الأورام والأورام الخبيثة باستخدام معايير IOTA.

لديها هواية مثيرة للاهتمام - الكاراتيه، التي تمارسها في وقت فراغها، وهي تحب السفر في العالم. وهي عضو نشط في لجنة نادي الروتاري ويمكنها التحدث باللغتين العربية والإنجليزية.

قسم
الطب الإشعاعي
الإختصاص
مسح بطانة الرحم
الموقع
اللغات
الجنسية
المصرية
سنوات من الخبرة
11
الشهادات

ماجستير في التشخيص الإشعاعي، جامعة عين شمس، القاهرة، مصر

بكالوريوس الطب والجراحة من كلية الطب، جامعة عين شمس، القاهرة ، مصر

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات