رفيعة رحيم
استشاري الطب النفسي
رفيعة رحيم
استشاري الطب النفسي

تعمل الدكتورة كاستشارية في قسم الطب النفسي في مستشفى ميدكير الصفا. بعد حصولها على بكالوريوس الطب والجراحة، حصلت على دبلوم في صحة الطفل وأصبحت عضوًا في الكلية الملكية للأطباء النفسيين المرموقة. وهي أيضًا عضو في المجلس العربي للتخصصات الطبية.
بدأت الدكتورة حياتها المهنية في ولاية كيرالا بالهند أولاً كمساعد مسؤول طبي للتأمين، ثم كطبيبة متخصصة في طب الأطفال في مستشفى. وانتقلت بعد ذلك إلى الإمارات العربية المتحدة حيث مارست الطب في معهد صحة الطفل بمستشفى العين، وأمضت بعد ذلك سنوات عديدة كاستشارية في الطب النفسي في معهد العلوم السلوكية الشهير (BSI)،  في مستشفى العين. 

تم الإشادة بعمق معرفتها وخبرتها في العديد من المنتديات. ولقد حظيت بشرف كونها عضوًا في اللجنة المشتركة للأطباء النفسيين من مستشفى العين ومدينة الشيخ خليفة الطبية، وفريق CERNER لتكنولوجيا المعلومات، الذين صاغوا هيكل مسار لقاء ""التقييم النفسي"". وكانت عضوًا في لجنة الخبراء الموضوعية في مستشفى العين، في فرع JCIA - ""رعاية المريض""، وطبيبة رئيسية لتنفيذ خدمات الطب النفسي للمرضى الداخليين في المستشفى HBIPS، وهو مشروع تحسين الجودة. 

تمتلك الدكتورة خبرة واسعة تشمل دروسًا مستفادة من تجارب فصام كيتي، الصحة العقلية للمرأة، والدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات العقلية (الطبعة الخامسة) -  نظرة شاملة، إلخ.، واستطاعت أن تعالج بنجاح حالات الصدمة الثقافية وعنف المرضى الداخليين وصعوبات التعلم لدى الأطفال، والإكتئاب لدى الأطفال والمراهقين، والتقييم النفسي الشامل، وعلم النفس المرضي بما في ذلك الأوهام. وتبرع بشكل خاص في الحفاظ على التوثيق في الطب النفسي، وتهتم بخدمات الصحة العقلية المجتمعية، وتؤمن بالانتقال ""من مرحلة التحريض وحتى الوئام - هل نتّبع المسارالصحيح؟"" وتشارك قصص نجاح في نظم الصحة العقلية الشاملة.

خلال وقت فراغها تحب الاسترخاء على ألحان الموسيقى وتهوى القراءة. كما أنها مغرمة بالسفر كلما سنحت لها الفرصة. وتتقن اللغتين الإنجليزية والعربية وتتحدث المالايالامية أيضًا.

قسم
الطب النفسي
الإختصاص
الطب النفسي
الموقع
اللغات
الجنسية
الهندية
سنوات من الخبرة
24
الشهادات

عضو الكلية الملكية للأطباء النفسيين،

عضو المجلس العربي للاختصاصات الطبية.

دبلوم في صحة الطفل،

بكالوريوس الطب والجراحة.

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات