د. صباح الأرناؤوط

1927استشاري

الجراحة العامة


د. صباح الأرناؤوط، جراح عام مشهور، يعمل حاليًا استشاريًا في قسم الجراحة العامة بمستشفى ميدكير الملكي التخصصي. حصل على بكالوريوس الطب والجراحة ودرجة الماجستير من دولة العراق، وهو زميل كلية الجراحين الأمريكية وزميل كلية الجراحين الملكية (FRCS)، جلاسكو. حاز زمالة كلية الجراحين الملكية، جلاسكو وإيرلندا. وهو طبيب معتمد في دعم الحياة المتقدم للإصابات من جامعة ماكماستر في كندا.

يملك أكثر من عقدين من الخبرة في مجال الجراحة العامة وجراحة المناظير. تمتد مسيرته المهنية لتشمل عدة أماكن، بما في ذلك كندا ودبي والعراق. أمضى بعض الوقت في العمل جراحًا عامًا بمستشفى راشد ومركز الإصابات فيه ومستشفى الزهراء، وكلاهما في دبي. يشارك في المؤتمرات والندوات الدولية ويبقي نفسه مطلعًا على آخر التطورات في مجال الجراحة. عمل سابقًا في مستشفى كمبرلاند الإقليمي للرعاية الصحية في كندا وقضى بعض الوقت في العمل محاضرًا في كلية الطب بدبي أيضًا.

يشمل مجال خبرته التنظير الداخلي، وجراحة المناظير، وجراحة الثدي، وجراحة الفتق، وجراحة السمنة، وجراحة القولون والمستقيم التقليدية، واستئصال المعدة والأمعاء الدقيقة والأمعاء الغليظة، وإصلاح أنواع الفتق جراحيًا وبالمنظار، وجراحة أورام الجلد والأنسجة الرخوة، وجراحة الشرج مثل: استئصال البواسير والشق الشرجي والناسور الشرجي والخراج الشرجي، وحالات إصابات البطن والصدر والإصابات المتعددة، وجراحة اليد، وجراحة الأوعية الدموية، استئصال البواسير بالليزر، ربط البواسير. يهتم د. أرناؤوط على نحو خاص بالإجراءات التنظيرية التي تتضمن فك التصاقات الأمعاء، وأخذ خزعات العقد الليمفاوية البريتونية والمساريقية، واستئصال كيس المبيض، واستئصال المرارة، واستئصال الزائدة الدودية، وإصلاح الفتق البطني والفتق السري والفتق حول السرة والفتق الإربي. يبرع في علاج حالات الدوالي الوريدية، والسمنة ومشكلات البنكرياس والمرارة، وأمراض الجهاز الهضمي، والمشكلات الجلدية، والبواسير، والشقوق. يجري أيضًا استئصال الطحال، وجراحة الغدد اللعابية، والمفاغرة، والعناية المتقدمة بالجروح في القدم السكرية وتقرحات الضغط باستخدام علاج الجروح بالضغط السلبي وإغلاق الجروح بالتفريغ، وبتر الأطراف الإقفارية (فوق الركبة، أسفل الركبة، عبر الكاحل، عبر مشط القدم) مع وضع السديلة العضلية أو الجلدية.

يستمتع خلال أوقات فراغه بقراءة كتاب جيد والمشاركة في الأنشطة الرياضية. يتحدث اللغتين العربية والإنجليزية.

قسم
الجراحة العامة
الإختصاص
الجراحة العامة
الموقع
Al Qusais - Medcare Royal Speciality Hospital
اللغات
الجنسية
العراق / سانت كيتس ونيفيس
سنوات من الخبرة
25 عامًا
الشهادات

بكالوريوس الطب والجراحة من دولة العراق،

درجة الماجستير (الدبلوم العالي في الجراحة العامة) من دولة العراق،

زمالة كلية الجراحين الملكية (FRCS)، جلاسكو،

زمالة كلية الجراحين الأمريكية (FACS)، الولايات المتحدة الأمريكية , عضو الكلية الملكية (أمريكا) , (جلاسكو)

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات