د.سامح أبو الفتوح
مُتخصص جراحة العظام
د.سامح أبو الفتوح
مُتخصص جراحة العظام

الدكتور سامح أبو الفتوح، جراح عظام ومتخصص في جراحة العمود الفقري في مستشفى ميدكير لجراحة العظام والعمود الفقري المرموق في دبي. بعد حصوله على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة الإسكندرية في مصر، حصل على درجة الماجستير في الطب من الولايات المتحدة الأمريكية. كما حصل على الهيئة التعليمية للخريجين الأطباء الأجانب (ECFMG) بالولايات المتحدة الأمريكية.

تشمل مؤهلات الدكتور أبو الفتوح المميزة الزمالات الأمريكية في جراحة العمود الفقري من جامعة ميسوري ومركز العمود الفقري وجراحة العظام في الولايات المتحدة الأمريكية. وحصل أيضًا على شهادة البورد في جراحة العظام والعمود الفقري، وأتم الحصول على برنامج الإقامة الطبية المعروف في جراحة العظام بمؤسسة حمد الطبية/كلية طب ويل كورنيل، قطر.

تمتد خبرة الدكتور أبو الفتوح لتشمل مجموعة واسعة من جراحة العمود الفقري بأقل تدخل جراحي، وقد أجرى بنجاح استبدال القرص الصناعي، وجراحات التشوهات الكبيرة (الجنف، انحراف العمود الفقري)، بالإضافة إلى جراحة العمود الفقري الروبوتية. فضلاً عن تمكنه من معالجة إصابات العمود الفقري والالتهابات والحالات التنكسية لأورام العمود الفقري وجميع أنواع حقن العمود الفقري بالإضافة إلى إجراء أعمال تقويم الحدبة وترميم الدعامة ورأب العمود الفقري.

كما أنه ينتسب إلى عدة مؤسسات مرموقة مثل الأكاديمية الأمريكية لجراحة العظام (AAOS)، وجمعية أبحاث العمود الفقري العنقية (CSRS)، وجمعية أبحاث الجنف (SRS)، وجمعية العمود الفقري بأمريكا الشمالية (عضوًا) وجمعية AO Spine للعمود الفقري (التي يرأس حاليًا فرع دول مجلس التعاون الخليجي) .

يتحدث الدكتور أبو الفتوح اللغات العربية والإنجليزية والفرنسية بطلاقة، بينما يقضي وقت فراغه في ممارسة رياضة التنس.

قسم
جراحة العمود الفقري
الإختصاص
جراحة العظام
الموقع
اللغات
الجنسية
المصرية
سنوات من الخبرة
9
الشهادات

حاصل على الزمالة الأمريكية في جراحة العمود الفقري، جامعة ميسوري، الولايات المتحدة الأمريكية.

كما حصل على الزمالة الأمريكية في جراحة العمود الفقري، مركز العمود الفقري وجراحة العظام، دنفر، الولايات المتحدة الأمريكية.

بالإضافة إلى برنامج الإقامة الطبية في جراحة العظام بمؤسسة حمد الطبية/كلية طب ويل كورنيل، قطر.

حاصل على البورد في جراحة العظام والعمود الفقري.

ورئيس جمعية AO Spine للعمود الفقري - فرع دول مجلس التعاون الخليجي.

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات