سامي زقوت
اختصاصي أمراض الروماتيزم
سامي زقوت
اختصاصي أمراض الروماتيزم

يعمل د. سامي زقوت اختصاصي في قسم أمراض الروماتيزم في مستشفى ميدكير في الشارقة. بعد حصوله على بكالوريوس الطب والجراحة من طرابلس، تدرب في مستشفى طرابلس الجامعي. وبدأ مسيرته المهنية ككبير أطباء الرعاية الحرجة، وبعد ذلك كطبيب طب عام مقيم وكلاهما في مستشفى الشفاء بغزة في فلسطين.  وفيما بعد انتقل إلى سالفورد في المملكة المتحدة، حيث عمل كطبيب الموقع المسجل كطبيب لداء السكري والغدد الصماء وزميل سريري في الطب الكلوي في مستشفى هوب. 

ويملك د. زقوت قائمة مذهلة من الشهادات. فلديه عضوية الكلية الملكية للأطباء بالمملكة المتحدة، وحاصل على شهادة تخصص في أمراض الروماتيزم وشهادة الأهلية لسجل الاختصاصيين في أمراض الروماتيزم، كلاهما من المملكة المتحدة. وحصل على دكتوراه في الطب والجراحة من جامعة بريستول في المملكة المتحدة، وهو زميل الكلية الملكية للأطباء بالمملكة المتحدة.

وكجزء من خبرته العملية الواسعة، شغل د. زقوت مناصب هامة في مستشفى سانت ماري بالمملكة المتحدة، ومنها طبيب الموقع المسجل في الطب العام وطبيب مُسجل للتخصص في الطب العام وطبيب مُسجل للتخصص في الطب العام وطب الجهاز التنفسي. كما قضى وقتًا كزميل أبحاث سريرية بمستشفى بريستول الجامعي، وطبيب مسجل للتخصص في الطب العام وأمراض الروماتيزم بموقع تدريب التعيين في مستشفى سانت ماري، كلاهما في المملكة المتحدة.

وشغل د. زقوت مناصب مرموقة منها طبيب مُسجل في التدريب التخصصي في مستشفى ساوثميد ومستشفى غلوسترشاير الملكي في وسيفرن ديناري، المملكة المتحدة. واستشاري أمراض الروماتيزم في ويستون اريا هيلث إن إتش إس تراستن وكبير محاضرين فخري في جامعة بريستول، وذلك قبل أن ينتقل إلى الإمارات العربية المتحدة، حيث عمل اختصاصي أمراض الروماتيزم في مستشفى ميدكير في الشارقة. 

ود. زقوت عضو في المجلس الطبي العام (المملكة المتحدة) وفي الكلية الملكية للأطباء (لندن) وفي الجمعية البريطانية للأمراض الروماتيزمية. ويهتم بوجه خاص بعلاج أمراض المناعة الذاتية المعقدة بما في ذلك العلاج المثبط للمناعة. ونجح في علاج حالات معقدة من التهاب الفقار المقسط والتهاب المفاصل الصدفي والنقرس والذئبة الحمامية المجموعية وهشاشة العظام والألم العضلي التليفي.   
       
عندما يجد د. زقوت وقتًا في جدوله المزدحم، يفضل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية والذهاب للسباحة والركض. ويستمتع أيضًا بالطهي والاستماع إلى الموسيقى والقيام بتحرير بعض مقاطع الفيديو. وهو يتحدث الإنجليزية والعربية والفرنسية بطلاقة.

قسم
أمراض الروماتيزم
الإختصاص
أمراض الروماتيزم
الموقع
اللغات
الجنسية
البريطانية
سنوات من الخبرة
25
الشهادات

زمالة الكلية الملكية للأطباء، المملكة المتحدة.

دكتوراه في الطب، جامعة بريستول، المملكة المتحدة.

شهادة التأهيل للتسجيل كاختصاصي في الأمراض الروماتيزمية، المملكة المتحدة.

شهادة تخصص في أمراض الروماتيزم، لندن، المملكة المتحدة.

عضوية الكلية الملكية للأطباء، لندن، المملكة المتحدة.

بكالوريوس في الطب والجراحة طرابلس، ليبيا.

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات