د. كتور وليد العمر

1961أخصائي

طبيب نفسي


دكتور وليد العمر أخصائي متمرس وخبير في مجال الطب النفسي. أنهى دراسته الأساسية في الطب في سوريا، وأتبع ذلك بالحصول على درجة الماجستير في الطب النفسي من جامعة دمشق في سوريا.

وقد قضى أكثر من عقد من الزمن في علاج الحالات المرضية المتعلقة بطب البالغين النفسي، وطب الأطفال النفسي، وطب المسنين النفسي. وقد توَّج مسيرته المهنية المثيرة للإعجاب بمنصب طبيب مقيم مختص في الطب النفسي في مستشفى المواساة والأسد الجامعي في دمشق، سوريا. بعد ذلك، شغل منصب طبيب نفسي مشرف في الجمعية السورية للتوحد لمدة عامين، ثم عمل كأخصائي في الطب النفسي في مستشفى خاصة (قسم العيادات الخارجية-قسم المرضى الداخليين) في حمص، سوريا. انتقل بعد ذلك إلى الكويت حيث عمل في مركز الكويت للصحة النفسية (KCMH) كأخصائي في الطب النفسي. عمل بعد ذلك في الإمارات العربية المتحدة بنفس الكفاءة في مستشفى الكويت ومستشفى القاسمي في الشارقة. يعالج دكتور وليد مجموعة كبيرة من الأمراض النفسية في البالغين، والأطفال، وكبار السن. وقد سبق له النجاح في علاج اضطرابات مثل الاكتئاب، وثنائي القطب، والقلق، واضطرابات الوسواس القهري (OCD)، واضطراب ما بعد الصدمة، واضطرابات التغذية والأكل، واضطرابات النوم. كما أنه يعالج الأطفال المصابين بالتوحد، والإعاقة الذهنية، واضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة. يتمتع بخبرة مهنية كبيرة في التعامل مع اضطرابات طيف الفُصام، والاضطرابات الإدراكية العصبية مثل الخَرَف، والاضطرابات النفسية الناتجة عن تعاطي المخدرات، والاضطرابات النفسية الناتجة عن أمراض أخرى، واكتئاب ما بعد الولادة.

يستخدم أحدث التقنيات في مجاله بما في ذلك جلسات العلاج بالصدمات الكهربائية لعلاج المرضى، كما أنه يشارك في بروتوكولات متعددة التخصصات لتقييم المرضى النفسيين قبل الجراحة.يحب قضاء وقت فراغه في الحفاظ على لياقته البدنية بلعب كرة القدم والألعاب الرياضية الأخرى. يستمتع بالقراءة أيضًا ويتحدث اللغتين العربية والإنجليزية. 

قسم
طبيب نفسي
الإختصاص
طبيب نفسي
الموقع
Al Qusais - Medcare Royal Speciality Hospital
الشارقة - مستشفى ميدكير
اللغات
الجنسية
السورية
سنوات من الخبرة
16 عامًا
الشهادات

حاصل على بكالريوس الطب والجراحة،

حاصل على ماجستير في الطب النفسي من جامعة دمشق

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات