الدكتورة سماح ظريف
استشارية سكري الحمل
الدكتورة سماح ظريف
استشارية سكري الحمل

 تتميز الدكتورة سماح ظريف،  بخبرتها الواسعة في مجال التوليد وأمراض النساء، وهي عضو في المجلس العربي للتخصصات الطبية، وعضو في الكلية الملكية لطب النساء والتوليد، وعضو في الرابطة العالمية لجراحي المناظير. ولقد قدمت زمالات في الجراحات طفيفة التوغل وفي الموجات فوق الصوتية عالية التقدم، وهي عضو في فريق طب الجنين ووحدة تقييم الحمل في مستشفى الوصل. الدكتورة سماح ظريف متخصصة في علاج الحمل عالي الخطورة ومشاكل انقطاع الطمث والعمليات الجراحية بالمنظار والتشخيص الجراحي بما في ذلك التنظير المهبلي وتنظير الرحم المتقدم.
علاوة على ذلك فإن الدكتورة ظريف خبيرة في إدارة المخاض والتوليد ومضاعفات الولادة، وهي تقوم بإجراء مجموعة كاملة من العمليات بالمنظار التشخيصي والجراحي: تنظير الرحم الكامل، تنظير الرحم الفرعي، استئصال البوق بسبب الحمل الأنبوبي، تمزق البوق للحمل الأنبوبي، استئصال الورم العضلي الليفي للرحم والورم الليفي، استئصال كيسات المبيض، استئصال المبيض، جراحة التصاق الحوض. كما أنها خبيرة في جراحة تنظير الرحم المتقدمة: استئصال سليلة الرحم، استئصال الورم العضلي، تنظير الرحم للإجهاض المتكرر.
تقوم الدكتورة ظريف بإجراء فحوصات بالموجات فوق الصوتية المتقدمة عالية الدقة، والموجات فوق الصوتية ثلاثية الأبعاد، والرباعية الأبعاد، ودراسة دوبلر لدوران الجنين، وفحص عنق الرحم والتنظير المهبلي. وتقدم الاستشارات حول مشاكل انقطاع الطمث، وسائل منع الحمل وتنظيم الأسرة، ومعالجة العقم. تتحدث الدكتورة ظريف اللغتين العربية والإنجليزية.

قسم
أمراض النساء والتوليد
الإختصاص
سكري الحمل
الموقع
اللغات
الجنسية
المصرية
سنوات من الخبرة
19
الشهادات

عضو في الكلية الملكية لطب النساء والتوليد (المملكة المتحدة)

حاصلة على شهادة البورد العربي للتخصصات العليا في أمراض النساء والتوليد، سوريا.

دبلوم في أمراض النساء والتوليد، مصر.

زمالة في المعالجة فوق الصوتية المتقدمة في تشيناي، الهند.

بكالوريوس في الطب والجراحة منجامعة المنيا في مصر.

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات