منصة خدمات الرعاية الصحية عن بُعد





Please scan the QR code to download the teleMEDCARE app (iOS and Android users).
Resend OTP
FAQs: Inclusions: الأسئلة الشائعة:
  • كيف يتواصل المريض مع طبيب بواسطة مكالمة هاتفية لإجراء استشارة صحية عن بُعد ؟

    تم تصميم استشارة ميدكير للرعاية الصحية عن بُعد لتوفير سهولة الوصول إلى الأطباء في خطوات قليلة فقط.

    من خلال أجهزة الحاسوب المحمول/الحاسوب المكتبي:

    • استخدام متصفح الإنترنت إنترنت إكسبلورر للوصول إلى موقعنا www.medcare.ae
    • النقر فوق زر الوصول إلى الخدمة.
    • تحميل المكوّن الإضافي جابر جيست لمتصفحك.
    • إضافة المكوّن الإضافي للمتصفح.
    • السماح باستخدام الميكروفون والكاميرا ومكبرات الصوت ومنح الأذونات لذلك.
    • الموافقة على نموذج موافقة المريض. إدخال الإسم الأول والأخير ورقم هاتف المتحرك.
    • النقر على زر اتصال لبدء المكالمة.

    من هاتف متحرك:

    • من شعار الصفحة الرئيسية لموقع الويب، سيعيد المتصفح توجيهكم إلى متجر تطبيقات هواتف آبلآب ستور/متجر التطبيقات بلاي ستور ويطلب منكم تحميل/تثبيت تطبيق جابر جيست.
    • السماح باستخدام الميكروفون والكاميرا ومكبرات الصوت ومنح الأذونات لذلك.
    • النقر فوق زرالوصول إلى الخدمة.
    • الموافقة على نموذج موافقة المريض. إدخال الإسم الأول والأخير ورقم هاتف المتحرك.
    • انقر على زر اتصال لبدء المكالمة.
  • ما الذي يمكنني توقعه عند الاتصال؟

    عند الإتصال، سيقوم أحد وكلائنا المؤهلين بتسجيل التفاصيل الخاصة بكم مثل الهوية الإماراتية، ووضعكم على مكالمة للوصول إلى الطبيب فورًا عبر استشارة بالفيديو. وبمجرد اكتمال الاستشارة الخاصة بكم، سيقوم الوكيل بحجز موعدكم لإجراء أية فحوصات طبية مثل الأشعة السينية أو اختبار الدم إذا لزم الأمر ويُقدم لكم وصفة طبية لتتمكنوا من الحصول عليها من الصيدلية أو التوصيل إلى المنزل.

  • هل سيقوم التأمين الخاص بي بتغطية الرعاية الصحية عن بُعد؟

    في كثير من الحالات، يتم تغطية الرعاية الصحية عن بُعد بواسطة التأمين، ويعتمد ذلك على شركة التأمين الخاصة بكم. وسوف يُبلغكم الوكيل بتغطيتكم التأمينية قبل إجراء المكالمة مع الطبيب.

  • هل أحتاج إلى تقديم موافقة قبل تلقي الخدمات عن طريق الرعاية الصحية عن بُعد؟

    تمامًا كما هو الحال بالنسبة لإجراء أي فحص طبي في المستشفى أو المركز الطبي، فيجب اتباع اشتراطات الهيئات الصحية وأفضل الممارسات المهنية للحصول على موافقة للزيارات الطبية، وينبغي اتباع نفس الاشتراطات لتقديم الخدمات الصحية عبر تقنيات الرعاية الصحية عن بُعد. عند النقر فوق زر الوصول إلى الخدمة، سيُطلب منكم نموذج الموافقة الذي تحتاجون إلى قراءته والموافقة عليه، الرجاء كتابة الإسم الأول والأخير ورقم الهاتف المتحرك. عندها فقط سيتم إجراء المكالمة مع المريض.

  • هل الرعاية الصحية عن بُعد خاصة وآمنة؟

    تُعد خصوصيتكمم وحماية معلوماتك من أهم أولويات ميدكير. ستكون استشارتكم للرعاية الصحية عن بُعد خاصة وسرية تمامًا مثلما يتم إجراء موعدًا وجهًا لوجه. كما يتم تخزين معلوماتكم الطبية بسرية تامة على نفس نظام السجلات الطبية الإلكترونية المستخدم في مستشفيات وعيادات ميدكير وبطريقة مشفرة.

  • هل جودة الرعاية عن بعد هي نفسها للزيارة الشخصية؟

    تم تأكيد جودة الرعاية الصحية عن بُعد كوسيلة لتقديم الرعاية الصحية من خلال سنوات عديدة من البحث والبيانات العملية. وقد تبين أن الرعاية الصحية عن بُعد وسيلة آمنة وفعالة من حيث التكلفة وملائمة لتقديم خدمات الرعاية الصحية للمرضى في جميع أنحاء العالم.

  • كيف يمكنني تحضير موقعي للحصول على استشارة الرعاية الصحية عن بُعد؟

    • تخصيص غرفة مناسبة هادئة وخاصة وخالية من مصادر صرف الإنتباه.
    •  تقليل الضوضاء في الخلفية إلى أدنى حد، التأكد من إغلاق الأبواب والنوافذ، وإيقاف تشغيل التلفزيون، 

    والاحتفاظ بالحيوانات الأليفة ذات الصوت العالي في غرفة أخرى إن أمكن. كما يمكن تعليق علامة الرجاء عدم الإزعاج على الباب لتجنب المقاطعات.

  • من المستفيد من الرعاية الصحية عن بُعد؟

    هناك ثلاثة مستفيدين رئيسيين من الرعاية الصحية عن بُعد:

    المرضى: يوفر الطب الاتصالي عن بُعد الفرصة للمرضى لتلقي الرعاية بدون الذهاب إلى عيادة الطبيب. لا يتعين عليهم قضاء بعض الوقت بعيدًا عن مسؤوليات العمل أو الأسرة. فهم لا يهدرون الوقت على الطريق، أو يهدرون المال في مواقف السيارات أو وسائل النقل. ولا يخاطرون بالتعرض لمرضى آخرين يعانون من أمراض معدية. ويحصلون على نتائج صحية أفضل ويصبحون أكثر انخراطًا في الرعاية الصحية الخاصة بهم.
    سيتم الرد على مكالمتكم من قِبل الطبيب الذي يقوم بتقييم حالتكم ويضمن حصولكم على أعلى مستوى من الرعاية.

    مقدمي الرعاية الصحية: تعمل الزيارات عن طريق الفيديو على تقليل وقت كل مقابلة، مما يتيح لمقدمي الخدمات رؤية المزيد من المرضى بكفاءة أكبر. وتعمل الرعاية الصحية عن بُعد على تقليل حالات عدم الحضور والإلغاء.

    نظام الرعاية الصحية: حتى لو لم تستخدموا الرعاية الصحية عن بُعد بنفسكم، فمن المحتمل أن تستفيدوا من هذه الممارسة. وسوف تقلل كفاءة الطب الاتصالي عن بُعد أوقات الانتظار للزيارات الشخصية، وتساعد على إبقاء المرضى الذين يعانون من حالات غير عاجلة خارج غرف الطوارئ وتحسين الصحة العامة للأشخاص.

  • هل ستمنعني الرعاية الصحية عن بُعد من زيارة عيادة طبيبي؟

    بالطبع لا!

    في حين ستواصل التكنولوجيا تعزيز تقديم الرعاية الصحية كما نعرفها اليوم، إلا أنها لن تقضي أبدًا على الحاجة إلى التفاعلات الشخصية مع مقدم الرعاية الأولية الخاص بكم. ستكون علاقتكم الشخصية مع طبيبكم دائمًا ذات أهمية رئيسية لرعايتكم الصحية. وتعمل الرعاية الصحية عن بُعد على تغيير تعريفنا لزيارة المستشفى النموذجية أو العيادة. ستؤدي النتائج إلى تحسين الوصول إلى الرعاية، وانخفاض تكلفة التسليم، وفي نهاية المطاف، تحسين نتائج المرضى.

  • ما التخصصات الطبية التي يمكنني من خلالها استخدام الرعاية الصحية عن بُعد ؟

    من الناحية النظرية، يُمكنك استخدام الرعاية الصحية عن بُعد لأية أسباب تتعلق بالرعاية الصحية تقريبًا، حيث يتم تنظيم الرعاية الصحية عن بُعد على نحو مماثل لمقابلة شخصية مع الطبيب. ومع ذلك، غالبًا ما يتم استخدام الرعاية الصحية عن بُعد عندما يحتاج المريض إلى الوصول الفوري والمباشر للخدمات الأولية والمتخصصة من أي مكان. وعلى نطاق أوسع، يُمكن استخدام الرعاية الصحية عن بُعد في إدارة الأمراض المزمنة، وتقييمات الصحة العقلية، واستشارات تقويم العظام ، ومجموعة واسعة من الخدمات الطبية الأخرى.

    يعمل في الخدمة أطباء ذوي خبرة ومعتمدون ومُصرّح لهم بالعمل من قِبل هيئة الصحة بدبي ويتمتعون بخبرة في التعامل مع جميع أنواع الحالات الطبية.

  • هل يُمكن إجراء الرعاية الصحة عن بُعد على مريض غير موجود في نفس الموقع؟

    قد يكون طبيب ميدكير والمريض في مواقع منفصلة عند استخدام الرعاية الصحية عن بُعد لتوفير الرعاية الصحية للمريض.

  • هل يُمكن استخدام الرعاية الصحية عن بُعد لوصف الأدوية الخاضعة للمراقبة؟

    في حين أن القدرة على كتابة الوصفات الطبية عبر الرعاية الصحية عن بُعد توفر فرصة مناسبة لتيسير تجربة المريض والطبيب والوصول إلى المرضى الذين لديهم إمكانية محدودة للوصول إلى الرعاية الصحية، فإن الأدوية الموصوفة تخضع لقانون عالي التنظيم من قبل منظمي الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويجب وصفها بعد إجراء تقييم منتظم في عيادة الطبيب.

  • هل يجب على المريض زيارة مستشفى أو مركز طبي ميدكير شخصيًا قبل إجراء لقاء الرعاية الصحية عن بُعد عبر الفيديو؟

    لا، ليس من الضروري زيارة الطبيب شخصيًا.

  • ما هي ساعات عمل خدمات الرعاية الصحة عن بُعد؟

    بتواجد أطباؤنا من السبت إلى الخميس لإجراء استشارة عن طريق التداول بالفيديو، من الساعة 9 صباحًا حتى ٩ مساءً طوال أيام الأسبوع.

  • هل هناك أي قيود على عدد المرات التي يمكنني فيها استشارة الطبيب؟

    يمكنكم الاتصال بعدد المرات التي تحتاجون فيها إلى استشارة طبية. فنحن نتعامل مع مخاوفكم الصحية على محمل الجد وسنجري مكالمات متابعة إذا لزم الأمر لمواصلة التقييم والمساعدة في تقديم خدمة الرعايى.

  • هل تتعاملون مع حالات الطوارئ؟

    لا. لا يُعد الطب الإتصالي عن بُعد بديلاً مناسبًا للطوارئ الحقيقية. يُرجى زيارة أقرب قسم للطوارئ أو مقدم رعاية صحية أو يُمكنك الاتصال برقم 999.

  • ما هي اللغات التي يتحدثها/يفهمها الأطباء؟

    يتقن أطبائنا لغات متعددة؛ والخدمة متوفرة حاليًا باللغتين العربية والإنجليزية.

  • من الذي يمكنني الاتصال به إذا كنت أواجه صعوبات فنية في الاتصال بالخدمة؟

    يُسعدنا مساعدتكم إذا كنتم تواجهون صعوبات فنية أو أية أسئلة أخرى قد تكون لديكم. نطلب منكم إنشاء تذكرة في مربع الاقتراحات/التعليقات/الدعم الفني وسيتصل بكم فريق الدعم الفني لدينا لمساعدتكم.

  • هل هناك شرط متعلق بالحد الأدنى للسن؟

    لا يشترط سن محدد لإجراء استشارة عن طريق التداول بالفيديو، ولكن إذا كان المريض أقل من 18 عامًا، يُمكن للوالد/ولي الأمر التحدث مع الطبيب نيابة عن المُعال الذي لم يبلغ السن القانوني.

  • كيف يتم حفظ معلوماتي السرية؟

    تتوافق سياسة خصوصية وسرية المريض مع قيم ميدكير، وتتماشى مع ميثاق حقوق ومسؤوليات المرضى التي تفرضها حكومة دبي وهيئة الصحة بدبي، وذات صلة بالتشريع الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

    تلتزم ميدكير بمبادئ توجيهية صارمة فيما يتعلق بالمرضى وخصوصية وأمان البيانات الطبية وتشفيرها. يتم تخزين معلوماتكم في وسيلة آمنة (متوافقة مع قانون التأمين الصحي القابل للنقل والمساءلة).  
     

  • هل هذه الخدمة متاحة للعائلة/الأقارب/الأصدقاء؟

    تتوفر الخدمات الاستشارية للرعاية الصحية عن بُعد لجميع أفراد المجتمع عند الحاجة إليها.

  • هل يمكنني التحدث مع طبيب نيابة عن زوجي/زوجتي أو شخص بالغ آخر (مثل أحد الوالدين)؟

    نظرًا لأن ميدكير تتبع أعلى المعايير في حماية سرية سجلات المرضى، يجب على البالغين إما التحدث عن أنفسهم، أو إعطاء موافقة شفوية  لشخص بالغ آخر للتحدث نيابة عنهم. ويمكن تحقيق ذلك بسهولة من خلال مكالمة جماعية ثلاثية، أو من خلال إجراء مكالمة مع المريض البالغ وإعطاء موافقة لشخص محدد للتحدث نيابة عنه/عنها.

  • هل يوجد أي رسوم؟

    في كثير من الحالات، يتم تغطية خدمات الرعاية الصحية عن بُعد بواسطة التأمين، ويعتمد ذلك على شركة التأمين الخاص بكم. وسوف يُبلغكم الوكيل بتغطيتكم التأمينية قبل إجراء المكالمة مع الطبيب.

الرجاء تنزيل التطبيق وانقر أدناه لتفعيل الخدمة.

الرجاء تنزيل التطبيق وانقر أدناه لتفعيل الخدمة.

Android

IOS

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات