د. أمل بريمشاندرا أوبدهياي

1729استشاري

أمراض الجهاز الهضمي والكبد


يعد د. أمل أحد أفضل الاستشاريين في مستشفى ميد كير بالشارقة. فهو حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة ودبلوم الطب من كلية الطب BJ في جامعة غوجارات بالهند، حاصل على دكتوراه في أمراض الجهاز الهضمي من LTMMC، مستشفى سيون في بومباي بالهند، وحاصل على دبلوم المجلس الوطني في أمراض الجهاز الهضمي من المجلس الوطني. وهو عضو الكلية الملكية للأطباء بالمملكة المتحدة، وعضو دولي في الجمعية الأمريكية لتنظير الجهاز الهضمي (ASGE)، وعضو مدى الحياة في الجمعية الهندية لأمراض الجهاز الهضمي (ISG) ومنصة تنظير الجهاز الهضمي في الهند (SGEI)، وحاصل على زمالة الكلية الملكية للأطباء في إدنبرة.

بدأ مسيرته المهنية اللامعة كطبيب مقيم في LTMMC ومستشفى سيون في بومباي بالهند، ثم عمل كاستشاري مبتدئ في مستشفى باترا في نيودلهي ومستشفى ويلينغدون في تشيناي قبل أن ينضم إلى مستشفيات أبولو المشهورة كاستشاري مساعد.انتقل بعدها إلى الشرق الأوسط حيث أمضى أكثر من عقد كاستشاري لأمراض الجهاز الهضمي في المستشفى الملكي بوزارة الصحة، سلطنة عمان.
ولم تكن ميد كير هي بداية انطلاقته في دبي بل أمضى عدة سنوات قبلها في مستشفى أستر المنخول بصفته استشاري أمراض الجهاز الهضمي.

يحفزه ولعه بالمعرفة وسعيه إلى مساعدة مرضاه للحصول على حياة أفضل إلى استخدام أحدث التقنيات والأجهزة الطبية.تشمل مجالات اهتمامه التنظير التشخيصي وعلاج نزيف الجهاز الهضمي واستئصال السلائل واستئصال الغشاء المخاطي بالمنظار وتركيب الهياكل المجوفة في القناة الهضمية، وإجراء التدخلات التنظيرية المتقدمة في القنوات الصفراوية والبنكرياس بالتنظير الباطني الراجع (ERCP).
ويقوم بإجراء فحص سرطان القولون، والكشف عن الأورام الخبيثة في مريء باريت، والكشف عن الأورام الخبيثة عند الإصابة بداء الأمعاء الالتهابي

يمكنه من خلال خبرته الواسعة علاج مجموعة كبيرة من أمراض الجهاز الهضمي مثل داء الأمعاء الالتهابي (IBD)، والارتجاع المعدي المريئي (GERD)، ومتلازمة القولون العصبي (IBS)، والتهاب الكبد المزمن بالإضافة إلى علاج السمنة بالمنظار.كما يبرع في مداواة المرضى الذين يعانون من حصوات القنوات الصفراوية وحصوات البنكرياس وقرحة المعدة وجرثومة المعدة وانسداد الأمعاء وداء كرون.  نال د. أمل العديد من الجوائز منها جائزة البحث الطبي في أمراض الجهاز الهضمي كما نُشرت له العديد من الأبحاث في هذا المجال. إنه يجيد التحدث بالإنجليزية والهندية واللغة الغوجاراتية. أما في أوقات الفراغ، يحب د.أمل مشاهدة الأفلام وستاند أب كوميدي، ولعب التنس.

قسم
طب الجهاز الهضمي
الإختصاص
أمراض الجهاز الهضمي والكبد
الموقع
الشارقة - مستشفى ميدكير
اللغات
الجنسية
الهندية
سنوات من الخبرة
27 سنة
الشهادات

حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة ودبلوم الطب من كلية الطب BJ في جامعة غوجارات بالهند،

حاصل على دكتوراه في أمراض الجهاز الهضمي من LTMMC، مستشفى سيون في بومباي بالهند،

حاصل على دبلوم المجلس الوطني في أمراض الجهاز الهضمي من المجلس الوطني للامتحانات في الطب الباطني في نيودلهي،

حاصل على MRCP (عضو الكلية الملكية للأطباء بالمملكة المتحدة)،

حاصل على FRCP (زمالة الكلية الملكية للأطباء في إدنبرة)

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات