أماني طلعت جرجس
اختصاصية أمراض الجهاز الهضمي
أماني طلعت جرجس
اختصاصية أمراض الجهاز الهضمي

الدكتورة أماني طلعت جرجس هي أخصائية أمراض الجهاز الهضمي و المناظير  و الكبد في قسم أمراض الجهاز الهضمي  و المناظير و الكبد في مستشفى ميدكير في الشارقة. حصلت على بكالوريوس الطب والجراحة و ماجستير الطب الباطني من جامعة عين شمس في مصر ثم حصلت على زمالة الكلية الملكية للأطباء (المملكة المتحدة). كما نالت درجة الزمالة في تخصصات الطب الباطني وشهادة التخصص في أمراض الجهاز الهضمي (المملكة المتحدة).

بالإضافة إلى أنها عضو في الجمعية المصرية لأمراض الجهاز الهضمي، و مجمع أمراض الجهاز الهضمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، و عضو في الكلية الملكية للأطباء و الجمعية البريطانية لأمراض الجهاز الهضمي. 

خلال السنوات الأولى من حياتها المهنية، عملت مساعِد استِشاري مختص في أمراض الجهاز الهضمي و الكبد في مستشفيات دندي في المملكة المتحدة. أمضت سنوات عديدة كأستاذة و استشارية في الطب الباطني و الجهاز الهضمي و أمراض الكبد و المناظير في مستشفيات جامعة عين شمس العريقة. و حياتها المهنية الرائعة شملت عملها أخصائية في أمراض الجهاز الهضمي في مستشفى الزهراء في الشارقة و استشارية أمراض الجهاز الهضمي في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب الشهير بمدينة دبي الطبية. 

كما أنها عملت في تنظير المعدة و القولون التشخيصي و العلاجي. و هي خبيرة في فحص الألياف الضوئية لتليف الكبد و التنكس الدهني وقد نجحت في إدارة مرض التهاب الأمعاء و متلازمة القولون العصبي بما في ذلك جميع أنواع الحالات النادرة في القناة الهضمية. لقد عالجت حالات التهاب الكبد الفيروسي و تليف الكبد و أمراض الكبد الدهنية و المناعة بما في ذلك مشاكل الكبد المرتبطة بالسمنة و متابعة السرطان.  فخلال حياتها المهنية، عالجت مجموعة متنوعة من المرضى الذين يعانون من السمنة و التهاب القولون التقرحي و مرض كرون و اضطراب الأمعاء الوظيفي و التهابات الملوية البوابية و مرض ارتجاع المرئ و أورام القولون باستخدام توسيع المريء بالبالون (EBD).

تتحدث الدكتورة أماني اللغتين العربية والإنجليزية بطلاقة، وفي أوقات فراغها من جدولها المزدحم، فإنها تحب الاستماع إلى الموسيقى والسفر.

قسم
أمراض الجهاز الهضمي
الإختصاص
أمراض الجهاز الهضمي
الموقع
اللغات
الجنسية
المصرية
سنوات من الخبرة
25
الشهادات

ماجستير الباطنة كلية الطب جامعة عين شمس، مصر.

زمالة الكلية الملكية للأطباء (المملكة المتحدة)، شهادة التخصص من الكلية الملكية والجمعية البريطانية للجهاز الهضمي والمناظير والكبد.

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات