ياسمين عجاز
أخصائي أمراض الغدد الصماء طب الغدد الصماء
ياسمين عجاز
أخصائي أمراض الغدد الصماء طب الغدد الصماء

الدكتور ياسمين عجاز اختصاصي أمراض الغدد الصماء في قسم الغدد الصماء في مستشفى ميدكير الصفا. بعد إتمامه بكالوريوس الطب والجراحة، حصل على درجة الماجستير في الطب الباطني، وكلاهما من الهند. حصل على اعتماد بعد التخرج في مرض السكري وشهادة تخصص في أمراض الغدد الصماء والسكري من الكلية الملكية للأطباء، المملكة المتحدة. تم اعتماده كذلك من قبل المجلس الأوروبي لأمراض الغدد الصماء والسكري والتمثيل الغذائي، وهو زميل الكلية الأمريكية لأمراض الغدد الصماء.

بدأ الدكتور عجاز مسيرته المهنية في الهند، وأمضى سنوات عديدة في ممارسة الطب الباطني والغدد الصماء قبل أن ينتقل إلى الإمارات العربية المتحدة. في الإمارات العربية المتحدة، عمل طبيب باطني وطبيب سكري، كما قام بتعليم طلاب الطب في كلية الطب بدبي. ترأس قسم الطب الباطني والغدد الصماء في مستشفى بلهول التخصصي وألف العديد من المنشورات في المجلات الرائدة. مجالات اهتمامه الرئيسية هي حالات الطب الباطني ومرض السكري من النوع الأول والثاني وارتفاع ضغط الدم والسمنة ومتلازمة التمثيل الغذائي واضطرابات الغدة الدرقية وهشاشة العظام. كان لدكتور عجاز مشاركة نشطة في برامج البحث، كما كان الباحث الرئيسي في العديد من التجارب السريرية المتعلقة بمرض السكري في الإمارات العربية المتحدة. وهو عضو الكلية الأمريكية لأمراض الغدد الصماء.

تولى د. عجاز بنجاح إدارة العديد من الحالات المتعلقة بأمراض الغدد الصماء وداء السكري من النوع الأول والثاني وسكري الحمل والزبب ومتلازمة المبيض متعدد التكيسات والعقم الذكوري وارتفاع ضغط الدم واضطراب شحميات الدم واضطرابات الغدة الجار درقية والكظرية واضطرابات الغدة الجار درقية والكالسيوم، مع التركيز على إدارة عقيدات الغدة الدرقية. كما عالج الأمراض الطبية المزمنة بما في ذلك الحالات الناتجة عن نقص الفيتامينات. لديه مهارة في استخدام الاختبارات الاستثارية لتشخيص بعض أورام الغدد الصماء والعلاج بمضخة الأنسولين.

يستمتع دكتور عجاز خلال أوقات فراغه بالاستماع إلى الموسيقى ولعب الكريكيت والسفر إلى وجهات بعيدة. يتحدث القليل من العربية، لكنه يجيد بطلاقة الإنجليزية والأردية والهندية.

قسم
طب الغدد الصماء
الإختصاص
طب الغدد الصماء
الموقع
اللغات
الجنسية
الهندية
سنوات من الخبرة
20
الشهادات

زميل الكلية الأمريكية لأمراض الغدد الصماء.

معتمد من المجلس الأوروبي لأمراض الغدد الصماء والسكري والتمثيل الغذائي.

شهادة تخصص في أمراض الغدد الصماء والسكري من الكلية الملكية للأطباء، المملكة المتحدة.

دراسات عليا في أمراض السكري، جامعة كارديف، المملكة المتحدة.

ماجستير في الطب الباطني، الهند.

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات