لكي نشعر بأننا جيدين على المستوى العاطفي، فيجب أن نعتني بأنفسنا. - سام أوين

Please scan the QR code to download the teleMEDCARE app (iOS and Android users).

ما هي عملية نحت الجسم؟

نحت محيط الجسم هو إجراء طبي أو جراحي يغير شكل الجسم عن طريق إزالة أو تقليل الدهون أو أنسجة الجلد. يتم تغيير شكل الجسم عن طريق إزالة الدهون الزائدة والجلد. يستهدف نحت محيط الجسم عادةً جزءًا محددًا مثل البطن والأرداف والوركين والفخذين والذراعين أو الرفع الكلي للجسم.

الأسباب المحتملة:

وتسمى العمليات الجراحية والإجراءات التي تهدف إلى إعادة نحت وشد وتصحيح لون البشرة ومنح مظهر جذاب وساحر باسم عملية، "نحت الجسم".
تحديد أو نحت معالم الجسم هو إجراء طبي يشمل استخدام غرسات الكولاجين وإعادة توزيع الدهون في الجسم وعلاج الأوردة العنكبوتية وعلاج السيلوليت والبطن وشد الجسم بالكامل وشفط الدهون أو العديد من الإجراءات. يؤدي فقدان الوزن السريع بسبب الجراحة أو اتباع نظام غذائي إلى فقدان الجلد لمرونته ونعومته وبالتالي فإنه يحتاج إلى تجميل من خلال هذه العملية.

عوامل الخطورة:

الأشخاص الذين من المرجح أن يحتاجوا إلى نحت محيط الجسم بسبب ترهل البشرة:

  • الأشخاص فوق سن 40 عاماً.
  • أولئك الذين خضعوا لعمليات جراحية مثل عملية ربط المعدة وتبديل مفصل الركبة.
  • يجب أن تكون بصحة جيدة قبل إجراء هذه العملية. ما يعني أنه يجب أن يكون وزنك على الأقل 30 % من وزنك المثالي ولديك بشرة قوية ومرنة.
  • بعض المخاطر المرتبطة بالإجراءات التي قد تشكل جزءاً من نحت الجسم هي عدم انتظام محيط الجسم أو تراكم السوائل أو التنميل أو العدوى أو احتباس الدهون أومشاكل الكلى والقلب أو التسمم باللدوكائين.

العلامات والأعراض:

احتمال حدوث فقدان شديد للوزن بسبب الجراحة. كبار السن الذين يعانون من ترهل البشرة. عندما لا تؤدي مستحضرات التجميل والتمرينات إلى تحقيق النتائج المرجوة، فعندها يتم التفكير بإجراء العمليات الجراحية الترميمية مثل نحت الجسم، باعتبارها الحل الأمثل.

التشخيص:

عندما تزور مركز التميز لجراحة التجميل في ميدكير، سيجري الطبيب أولاً دراسة لسجلك الطبي من أجل تحديد بعض الحقائق عنك قبل اقتراح العلاج. يمتاز الاختصاصيون لدينا بتفهم شامل لإطار الهيكل العظمي للجسم، علاوة على التوزيع المثالي لكتلة العضلات والدهون. ويجب معرفة بعض الأمور مثل العمر والحالات الوراثية لديك ومستوى التعرض للشمس وتوزيع الوزن في جسمك وأوجه القصور الغذائية.
يجب أن تتوقف عن التدخين قبل الجراحة مع زيادة في حصص البروتين لتسريع عملية الشفاء.

خيارات العلاج:

إن مركز ميدكير لجراحة التجميل هو المكان الأكثر مثالية للحصول على علاج نحت الجسم. قابل جراح تجميل هنا لمناقشة أهدافك وفهم خياراتك.
وقبل المباشرة بالعلاج الفعلي، يجب عليك إخبار الطبيب بحساسيتك تجاه أي دواء تتناوله.
نظراً لأن نحت محيط الجسم يشير إلى مجموعة من العلاجات، سيبدأ الجراح بإجراء شفط الدهون لإزالة الدهون الزائدة من جدار البطن والظهر. وقد يعقب ذلك نحت جدار البطن لمنح مظهر رياضي. ومن ثم يتم إجراء شد البطن وهي عملية لتسطيح البطن من خلال إزالة الدهون والبشرة الزائدة وشد العضلات في جدار البطن.
أما الإجراءات الجراحية الأخرى فهي شد الثدي أو رفع الجزء العلوي من الجسم، مع التركيز على الثديين والظهر بالإضافة إلى شد الذراعين والفخذين الداخليين والوجه والرقبة. وتشمل العلاجات الأخرى ما يلي:
العلاج باستبدال الكولاجين مفيد أيضاً لإزالة الخطوط أو الندبات على الوجه.
القطع التحتي للندبات هو إجراء لتحسين مظهر الخلايا المتليفة بسبب الندبات.

Resend OTP
FAQs: Inclusions: الأسئلة الشائعة:
  • كيف يساعد شفط الدهون على تقليل الدهون من مناطق معينة من الجسم؟

    ج: إن شفط الدهون هو إجراء جراحي يستخدم تقنية الشفط في منطقة معينة من الجسم. ويستخدم من أجل الحد من رواسب الدهون من البطن أو الوركين أو الفخذين أو الأرداف أو الذراعين. بما يؤدي إلى تغييرات في محيط الجسم، تستمر بشكل دائم طالما أن الوزن لا يزداد. وتحتاج البشرة بعد إجراء شفط الدهون، إلى التكيف مع محيط الجسم الجديد. وقد يتم ذلك بشكل تلقائي في حال كانت بشرتك تمتاز بالمرونة والتناغم الجيد. ولكن في حال كانت نتيجة شفط الدهون هي أن تبدو بشرتك بمظهر مترهل، فقد يتطلب الأمر مزيداً من العلاج.

  • كم تستغرق عملية الإستشفاء؟

    ج: يحدد نوع الجراحة التي تختارها ما إذا كنت بحاجة إلى المستشفى أم لا. ومع ذلك، ستبقى بعض الكدمات والورم والألم لبضعة أسابيع. عادةً ما يعود الأشخاص إلى العمل خلال أيام قليلة، غإلا أنه يجب عليك تناول المضادات الحيوية للوقاية من العدوى.

  • كيف تتم عملية إزالة السيلوليت ؟

    ج: يتم استخدام تقنية تسمى إيلوس لاستهداف وتسخين الأنسجة الدهنية، حيث تؤثر ترددات الموجات اللاسلكية والحرارة على الأنسجة الدهنية وحتى خارج الجلد لإضفاء مظهر أكثر سلاسة وتماسكاً وإحكاما. وهكذا تتقلص وتزول الخلايا الدهنية لتمنح مظهراً أكثر سلاسة لمحيط الجسم.

  • هل عملية نحت الجسم مؤلمة؟

    ج: لا، سوف تشعر بالراحة التامة. في واقع الأمر، فإنك ستشعر وكأن تحظى بتدليك دافئ عميق الأنسجة. سوف تشعر المنطقة بالدفء لبضع ساعات. وقد تبدو بشرتك حمراء لبعض الوقت.

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات