لكي نشعر بأننا جيدين على المستوى العاطفي، فيجب أن نعتني بأنفسنا. - سام أوين

Please scan the QR code to download the teleMEDCARE app (iOS and Android users).

ما هي عملية الأنف التجميلية؟

يطلق على عملية تجميل الأنف عادة عملية أنف، وهي عملية جراحية تجميلية تغير شكل الأنف أو تحسن وظيفته. يمكن إجراء عملية تجميل الأنف لأسباب جمالية، أو يمكن إجراؤها لأسباب طبية، مثل تصحيح مشاكل التنفس أو التشوه بسبب حادث ما أو العيوب الخلقية.

الأسباب المحتملة:

يطلق غالباً على عملية تجميل الأنف اسم "تشكيل الأنف". ويتولى جراح التجميل مهمة إعادة تشكيل الأنف الذي يبدو كبيراً لوجهك، وتقويم النتوء على جسر أنفك أو التواء الأنف،.والغرض عو تصحيح التشوهات الناتجة عن الإصابة أو تغيير العيب الخلقي أو تحسن مشاكل التنفس.

عوامل الخطورة:

تكتنف عملية تجميل الأنف نفس المخاطر المحتملة لأنواع أخرى من الجراحات التجميلية. أولاً، إن اختيار جراح تجميل مؤهل يمكن أن يقلل بدرجة كبيرة من المخاطر الصحية المرتبطة بعمليات تجميل الأنف.
وتشمل المخاطر المحتملة النزف من الأنف والخدر والندبات وانفجار الشعيرات الدموية والورم وتلف دائم في الأعصاب أو أخطاء في تصحيح الأنف ما يتطلب إعادة تجميله.
نظراً لأن هذه الجراحة تتطلب تعديلات واسعة النطاق في عظم الأنف والغضاريف، فإن الأشخاص الذين يعانون من مشكلة في التنفس قد يعانون من الألم أو الانزعاج ويجب عليهم استشارة اختصاصي من أجل الحصول على الإستشارة المناسبة.

العلامات والأعراض:

تشمل العلامات التي تستدعي إجراء عملية تجميل الأنف، الشكل غير المتناسب للأنف والذي يؤثر على تنفسك ومظهرك أيضاً.
يجب أن يكون عمرك 15 عاماً على الأقل قبل أن تتمكن من التفكير في هذا الإجراء، من أجل ضمان توقف غضروف الأنف وعظامه عن النمو.

التشخيص:

يقوم جراح التجميل في ميدكير بإعداد الخطة الممخصصة لك. في البداية، سوف نطلب:

  • سجلك الطبي - في حال كنت تعاني من اضطراب نزيف، مثل النزف الدموي، فإن عملية تجميل الأنف قد لا تكون حلاً مناسباً لك.
  • الفحص البدني الكامل، بما في ذلك فحوصات المختبر واختبارات الدم.
  • الصور التي تعطيك فكرة عن أهداف الجراحة.

خيارات العلاج:

عند استشارة جراح تجميل في ميدكير، سيتم تحديد أهداف عملية تجميل الأنف.
تعمل عملية تجميل الأنف على تغيير شكل أنفك، لذلك من المهم أن يتلائم الأنف مع سمات وتقاطيع الوجه الأخرى. عادة ما يتم إجراء عملية تجميل الأنف تحت التخدير العام. يتم إجراء شق صغير في قاعدة الأنف، بين فتحتي الأنف، ثم يقوم الجراح بإجراء التعديل على العظام والغضاريف تحت الجلد.
قد تتضمن إعادة تشكيل الحافة وإزالة البروز الأنفي من جسر أنفك. لتحسين تنفسك، يمكن للجراح تصحيح انحراف الحاجز العظمي مع العلم بأن عملية تجميل الأنف تعتبر عملية صعبة لاسيما وأن التغييرات دقيقة جداً. ومع ذلك، إلا أنها تحسن مظهرك وتبرز جمالك.

Resend OTP
FAQs: Inclusions: الأسئلة الشائعة:
  • هل عملية تجميل الأنف عملية آمنة؟

    ج: نعم، لن تواجه أي مشاكل كبيرة بعد الجراحة. ومع ذلك، فإنه يحمل المخاطر المعتادة مثل النزيف، والعدوى، ورد فعل سلبي على التخدير.

  • ما هو الوقت المعتاد للإستشفاء التام من عملية تجميل الأنف؟

    ج: قد تغادر المستشفى في يوم واحد، إلا أنك قد تحتاج إلى ما يقارب من أسبوع لكي تشعر بأنك طبيعي من جديد. وقد يستمر تورم أو تغير لون جفونك لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بعد الجراحة.

  • هل سيحصل تغيير على صوتي في حال إجراء عملية في الأنف؟

    ج: يشعر بعض الأشخاص بتغير طفيف فبي الصوت بعد عملية تجميل الأنف، والتي يشار إليها عموماً باسم 'وظائف الأنف'. في حال كان صوتك يشكل أهمية لعملك، على سبيل المثال، إن كنت مغنياً أو فناناً، فيجب عليك مناقشة هذا الأمر مع جراح التجميل.

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات