لكي نشعر بأننا جيدين على المستوى العاطفي، فيجب أن نعتني بأنفسنا. - سام أوين

Please scan the QR code to download the teleMEDCARE app (iOS and Android users).

شفط الدهون وشد البطن

شفط الدهون هو نوع من الجراحة التجميلية التي تفكك وتزيل الدهون من الجسم. يمكن إجراء شفط الدهون من منطقة البطن والفخذين والأرداف والعنق والذقن والذراعين والساقين والظهر. وتسمى عملية شد البطن أيضاً بعملية تجميل البطن وهي عملية تجميلية لتقليل الدهون من البطن وجعلها أكثر صلابة.

الأسباب المحتملة:

كل من شفط الدهون وشد البطن، وتسمى أيضا ربط البطن، هي جراحات تجميلية. الهدف من عملية شفط الدهون هو نحت سطح الجسم من خلال إزالة كتل الدهون من البطن أو الفخذين أو الوركين أو الأرداف. يوصى بإجراء شفط الدهون لتصغير الثدي أو علاج التثدي.

جراحة شد البطن هي عملية جراحية كبرى لإزالة الدهون وشد العضلات في منطقة البطن. بسبب الحمل أو الشيخوخة أو فقدان الوزن بشكل سريع، قد تعاني من زيادة الدهون أو انخفاض مرونة الجلد أو ضعف النسج الضامة في البطن.

عوامل الخطورة:

  • تنجح عملية شفط الدهون بشكل أفضل عند المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن ولكن لا يعانون من السمنة المفرطة.
  • يستخدم شفط الدهون لإزالة الدهون من مناطق الجسم التي لا تستجيب للنظام الغذائي وممارسة الرياضة. تشمل مخاطر شفط الدهون العدوى أو إزالة الدهون بشكل غير متناسق أو تغير في لون البشرة.
  • في حال كنت مصاب بالسمنة سابقاً وفقدت وزنك وما زلت تعاني من كتل دهنية زائدة أو بشرة رخوة حول البطن، فمن المستحسن إجراء شد البطن.
  • بالنسبة لكلا الإجراءين، يجب ألا تعاني من مشاكل في تدفق الدم أو مرض الشريان التاجي أو داء السكري أو ضعف الجهاز المناعي.
  • يجب ألا يزيد وزنك عن 30 % من وزنك المثالي، وأن تكون غير مدخن وما زال جلدك يتمتع بالمرونة.

العلامات والأعراض:

يتم إجراء شفط الدهون من أجل إزالة الدهون العنيدة التي تقاوم النظام الغذائي وممارسة الرياضة. يُطلب شد البطن أو ربط البطن لشد الجلد والعضلات بعد إزالة الدهون من منطقة البطن.

التشخيص:

يعد التشاور مع جراح التجميل بمثابة الخطوة الأولى. وعليه بادر بمناقشة هدفك في الجراحة وشرح وتوضيح كل الشكوك التي لديك. لاسيما وأننا في ميدكير، نتفهم أن هذا القرار عاطفي. حيث تتم مشاركة إرشادات واضحة و دقيقة بما يخص الاستعدادات بما في ذلك قيود النظام الغذائي. علاوة على مناقشة الحساسية والأدوية. ولن ننصح بهذه الإجراءات في حال كنت تعاني من مشاكل في تدفق الدم أو كنت تعاني من أمراض القلب أو داء السكري أو ضعف الجهاز المناعي.

خيارات العلاج:

في حال كنت تفكر في إجراء شفط الدهون، فإننا ننصح بمقابلة جراح تجميل خبير في ميدكير لتفهم الخطوات التالية المطلوبة. والذي سيوصي بناءً على مدى التغيير المطلوب من قبلك، باتخاذ إجراءات مختلفة لشد البطن.

في البداية، يقوم المتخصص بالحصول على سجلك الطبي وإجراء فحص طبي والتعامل مع تحفظاتك ومخاوفك. في عملية شفط الدهون، يتم توصيل قناة تفريغ لسحب الدهون من الجسم. وقد ينطوي العلاج على إحدى هذه التقنيات مثل شفط الدهون المنتفخ أو شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية (يو إيه إل) أو شفط الدهون بمساعدة الليزر. تعتبر عملية شد البطن بمثابة عملية جراحية كبرى تستغرق 2-3 ساعات. في الإجراء المعتاد، يقوم الطبيب بإزالة وقص معظم الجلد والدهون أسفل البطن. ثم يتم استخدام الغرزات الدائمة لشد النسيج الضام على عضلات البطن.

Resend OTP
FAQs: Inclusions: الأسئلة الشائعة:
  • ما هي مدة عملية شفط الدهون عادة؟

    ج: يجب أن تكون قادراً على العودة إلى العمل خلال بضعة أيام. وقد تعاني من بعض الكدمات والتورم والألم لبضعة أسابيع.وقد يتوجب عليك خلال الشهرين التاليين تقريباً إلى ارتداء ملابس ضاغطة للسيطرة على التورم.

  • هل يعتبر شفط الدهون دائم؟

    ج: مع أن شفط الدهون هو عملية دائمة، إلا أنه من المرجح أن تكتسب وزناً في حال عدم التقيد بنظام غذائي مناسب من الفواكه والخضروات والبروتين النباتي والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم، كما يجب ممارسة الرياضة بإنتظام.

  • ما هي فائدة شد البطن؟

    ج: في الغالب، يختار الأشخاص الذين خضعوا لعملية شفط الدهون، إجراء شد البطن بغرض التخلص الجلد الزائد والدهون، وشد البطن. إزالة علامات الترهل أو التمدد وكذلك الجلد المترهل في أسفل البطن 

  • ما هي مخاطر المصاحبة لإجراء عملية شد البطن؟

    ج: تعتبر هذه العملية بمثابة جراحة كبيرة، لذلك يجب عليك أن تكون جاهزاً ومستعداً عقلياً لمخاطر مثل النزف والعدوى وردات الفعل على التخدير.

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات