تعامل مع بشرتك بعناية. لأنها تستمر معك كل يوم لبقية حياتك.

Please scan the QR code to download the teleMEDCARE app (iOS and Android users).

ما هو علاج PRP لتساقط الشعر؟

هو معالجة بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية، يتم حقن بلازما الدم المخصب بالصفائح الدموية في فروة رأسك، لإنشاء بصيلات شعر جديدة. تؤدي حقن PRP إلى نمو الشعر الطبيعي والحفاظ عليه عن طريق زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وزيادة سمك جذع الشعرة.

الأسباب المحتملة:

من الممكن أن تكون الأسباب الكامنة وراء تساقط الشعر وراثية وبعض المشكلات الصحية واضطرابات جذع الشعرة. إذا تم فقد الشعر في الجزء العلوي من الرأس بشكل دائم، يمكن زرع الشعر من خلف الرأس والجانبين هناك. يعتمد علاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية على تحفيز بصيلات الشعر باستخدام الصفائح الدموية في دمك. هذا العلاج مناسب للأفراد الذين لديهم بعض المناطق التي يمكن ملاحظة بصيلات الشعر فيها.

عوامل الخطورة:

التغيرات الوراثية والهرمونية والحالات الطبية والأدوية وبعض العلاجات مثل العلاج الكيميائي يمكن أن تزيد من خطر تساقط الشعر والصلع.

التشخيص:

سوف يحتاج طبيب الأمراض الجلدية لديك إلى تحديد نوع تساقط الشعر والأسباب الكامنة وراءه. ستشمل التحقيقات - تاريخك الطبي المفصل وتاريخك العائلي وتاريخ الأمراض والأدوية وروتين العناية بشعرك، إلخ.

خيارات العلاج:

سيقوم اختصاصي ميدكير بمناقشتك والتوصية بما إذا كان العلاج بـ (بي آر بي) فعالاً في تساقط الشعر من نوعك. في عملية زرع الشعر، يقوم طبيب الجلدية أو جراح التجميل بإزالة بقع صغيرة من الجلد، كل منها يحتوي على عدد قليل من الشعر، من الجزء الخلفي أو الجانبي من فروة الرأس. يتم زرع هذه البصيلات واحدة تلو الأخرى في أقسام الصلعاء. قد تحتاج إلى أكثر من عملية جراحية واحدة للحصول على النتائج التي تريدها.

علاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية:

يقوم الطبيب بسجب بعض الدم وإجراء فصل للصفائح الدموية. ثم يتم إعادة هذه الصفائح الدموية إلى الجزء السائل من الدم (البلازما). وتمتاز الصفائح الدموية بمئات من البروتينات المتخصصة تسمى عوامل النمو التي تساعد على الشفاء. يتم حقن (بي آر بي) في فروة رأسك بإبرة صغيرة بحيث تساعد عوامل النمو على إنشاء أو تحفيز بصيلات الشعر الجديدة. الإجراء سريع وغير مؤلم نسبياً ومناسب لتساقط الشعر الناجم عن معظم الأسباب. ستحتاج إلى جلسات شهرية متعددة.

Resend OTP
FAQs: Inclusions: الأسئلة الشائعة:
  • كم يستغرق الشعور بنتائج عملية الزرع؟

    ج: لن تلاحظ أي تغير على مظهرك بعد مرور شهر تقريباً على عملية الزرع، ومن ثم سوف تفقد الشعر في المنطقة المزروعة، وقد يستغرق الأمر بعد ذلك من ثلاثة إلى خمسة أشهر قبل أن يبدأ نمو الشعر المزروع مرة أخرى. يجب أن ينمو هذا الشعر ليتناسب مع تسريحة شعرك. لذلك قد يستغرق الأمر من ثمانية إلى 12 شهراً إلى أن تلاحظ نتائج عملية الزرع.

  • هل سأشعر بالألم أثناء عملية الزرع؟

    ج: سيتم حقنك بمخدر كي لا تشعر بالألم. قد تصاب بألم خفيف بعد العملية، ويمكن علاجه باستخدام مسكنات الألم المعروفة. لن تشعر بأي ألم أو إزعاج كبير.

  • كيف يمكنني الحد من تساقط الشعر؟

    ج: بادري بالعناية بشعرك من خلال التقيد بما يلي:

    •  تجنبي شد الشعر بإحكام من خلال الضفائر.
    •  تجنبي سحب شعرك بقوة.
    •  تعاملي مع شعرك بكل عناية ولطف عند الغسيل والتنظيف.
    •  ابتعدي عن علاجات الشعر القوية قدر الإمكان.
    •  يجب التأكد مما إذا كانت أدويتك تتسبب تساقط الشعر، ووفي حال الشك، يجب مناقشة البدائل مع طبيبك.
    •  بادري بحماية شعرك من أشعة الشمس وغيرها من مصادر الأشعة فوق البنفسجية.
    •  الإقلاع عن التدخين.
    • في حال كنت تتلقى علاجاً كيميائياً، اسأل طبيبك عن غطاء التبريد. هذا يمكن أن يحمي شعرك من آثار العلاج الكيميائي.
  • كم يوما بعد عملية الزرع يمكنني استئناف نشاطي الطبيعي؟

    ج: بادر باستشارة طبيبك وحدد موعد العودة إلى العمل، أو البدء في ممارسة التمارين مرة أخرى. ستحتاج إلى بضعة أيام من الراحة بعد جراحة زراعة الشعر.

Call Doctor Now
تكلّم مع الطبيب مباشرة
طلب موعد
احجز جولة في قسم الولادات